الأجهزة الذكية

افضل جوال للتصوير الاحترافي بكاميرا عالية الجودة

افضل جوال للتصوير الاحترافي

يبحث الكثيرون عن افضل جوال للتصوير الاحترافي، حيث أصبحت خاصية التصوير بلا شك من أهم الخصائص التي يهتم المستخدمين بالبحث عنها عند شراء الهاتف الجوال.

وأصبحت الشركات المصنعة تهتم بإنتاج الهواتف التي تتميز بالعديد من المزايا التي تقدم مستوى عالي من الرفاهية لمستخدميها، ومن ضمن اهتماماتها صنع جوالات بكاميرات عالية الدقة، حيث أصبحت كاميرا الهاتف البديل الرئيسي للكاميرات التقليدية التي كان يتم استخدامها في التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات.

إلا أن التكنولوجيا المتطورة في الهواتف والتي تم من خلالها تصنيع هواتف بكاميرات لا  تقل جودة عن تلك الكاميرات، فقد أصبح من المهم اختيار الهاتف بجودة كاميرا عالية.

افضل جوال للتصوير الاحترافي

افضل جوال للتصوير الاحترافي
افضل جوال للتصوير الاحترافي

هناك العديد من الهواتف التي اشتهرت في الفترة الأخيرة والتي تتميز بأسعار مناسبة للمستخدمين وفي نفس الوقت تمتاز بالعديد من الخصائص الهائلة وخاصة فيما يخص جودة الكاميرا، وفيما يلي نستعرض بعض هذه الأجهزة:

1- الهاتف الذكي Xiaomi 12 Pro

لا شك أن هاتف  Xiaomi 12 Pro يعتبر افضل جوال للتصوير الاحترافي، حيث يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية، تأتي جميعها بمقدار 50 ميجا بكسل، وهو ما يزيد من الجودة والدقة في التصوير الثابت وتصوير الفيديو.

تعمل الكاميرا الأولى ه الكاميرا الأساسية، والثانية تعمل على التكبير أو الزووم، أما الكاميرا الثالثة تقوم بمهمة التصوير الواسع

كما أن الكاميرا الأمامية في الهاتف تعمل بدقة مقدارها 32 ميجا بكسل يمكنك من خلالها الحصول على تجربة تصوير سيلفي رائعة بدقة عالية الجودة.

ومن أهم المميزات البارزة في الجهاز أنه يدعم تصوير الفيديو بدرجة عالية الجودة مقدارها 1080 ميجابكسل، ومعدل الإطارات يساوي 30 و 60 إطار/ثانية، وبذلك يصبح الجهاز من أفضل الجوالات في التصوير، كما يتيح التصوير بجودة عالية في ظروف الإضاءة الليلية والإضاءة الخافتة.

ولكن يوجد بالهاتف بعض العيوب فيما يخص الكاميرا، حيث أن ميزة التكبير  لا تعمل بالمستوى المطلوب، كما أنه غير مقاوم للغبار والماء.

2- الهاتف الجوال OnePlus 10 Pro

يعتبر هاتف OnePlus 10 Pro من أفضل الهواتف من حيث الكاميرا والتصوير عالي الدقة، حيث يمتلك كاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد تتميز الكاميرا الأولى بأنها تأتي بمقدار 48 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثانية والخاصة بعمل التكبير للصورة أو الزووم و تأتي بمقدار 50 ميجا بكسل، والثالثة بمقدار 8 ميجا بكسل.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بمقدار 32 ميجا بكسل، وهذا يعني أنها تعطي أفضل جودة في التصوير السيلفي، من حيث الصورة الفوتوغرافية.

بالإضافة إلى ذلك يتميز الهاتف بقدرات عالية في تصوير مقاطع الفيديو، إلا أنه لا يدعم خاصية مقاومة الغبار أو الماء.

3- الهاتف الذكي  Samsung Galaxy S 21 Ultra

أحد أفضل مجموعة هواتف سامسونج الذي يتميز بكاميرا عالية الجودة سواء كاميرا أمامية أو خلفية، كذلك تعمل الكاميرا الخلفية الرباعية الأبعاد بدرجة عالية الجودة والدقة في التفاصيل والألوان.

الكاميرا الخلفية الأساسية تأتي بجودة مقدارها 108 ميجا بكسل، وتدعم تكبير الصورة بمقدار 10x، كما أن الكاميرا الثانية فتأتي بمقدار 12 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة والرابعة تأتي بجودة 10 ميجا بكسل.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية والتي تتميز بقوتها وأدائها العالي في التصوير تأتي بجودة مقدارها 40 ميجا بكسل.

يدعم الهاتف أيضًا تصوير الفيديوهات بدرجة دقة تصل جودتها إلى 8k، وبذلك يمكننا تصنيف هذا الهاتف على أنه افضل جوال للتصوير الاحترافي.

4- الهاتف الذكي Oppo Find X5 Pro

لا يمكننا الحديث عن افضل جوال للتصوير الاحترافي دون أن نذكر هاتف Oppo Find X5 Pro والذي يعد من أفضل الهواتف من ناحية التصوير الاحترافي عالي الجودة، حيث يتميز هذا الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد.

تأتي الكاميرا الأساسية بدرجة دقة تصل إلى 50 ميجا بكسل، اما بالنسبة للكاميرا الثانية فتبلغ جودتها أيضًا 50 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة 13 ميجا بكسل.

بالنسبة للكاميرا الأمامية تأتي بجودة 32 ميجا بكسل، يمكنها التصوير بدقة واحترافية شديدة بجودة لا تقل كثيرا عن الكاميرا الخلفية.

أما بالنسبة لتصوير الفيديوهات يدعم الهاتف إلى 2 بليون لون مما يوفر مشاهدة رائعة بألوان زاهية.

تابع المزيد: ما هو أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للاندرويد

5- هاتف Huawei Mate 40 Pro

تعتبر الكاميرا الخاصة بالجوال الذكي Huawei Mate 40 Pro من أفضل الكاميرات وهو ما يجعله افضل جوال للتصوير الاحترافي، حيث تتميز الكاميرا بمواصفات عالية الجودة من ناحية التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو.

الكاميرا الخلفية للهاتف كاميرا مزدوجة تأتي الكاميرا الأساسية فيها بدرجة جودة عالية مقدارها 50 ميجا بكسل، اما الكاميرا الثانية فتأتي بجودة 20 ميجا بكسل، وتعمل على التكبير أو الزووم.

بالنسبة للكاميرا الأمامية للجهاز تأتي بدرجة جودة تبلغ 13 ميجا بكسل، كما يمكنك من خلالها الحصول على تجربة تصوير سيلفي رائعة بمفردك أو مع الأصدقاء، حيث تأتي الألوان زاهية والتفاصيل واضحة جدًا.

بالنسبة لمميزات الزووم البصري تصل إلى جودة مقدارها 5x ، كما يعمل الجهاز بدرجة دقة عالية في ظروف الإضاءة الخافتة، وأيضًا التصوير الليلي.

تدعم خاصية الزووم البصري أيضًا التقنيات الخاصة بتعزيز الألوان وتعزيز الجودة البصرية، والتباين.

من ناحية جودة الكاميرا فهي تدعم تقنية AI HDR+ والتي تتمتع بقدرة عالية على تحسين الصورة عند التقاطها في ظروف الإضاءة الخافتة.

تدعم الكاميرا أيضًا النظام التقني الخاص بالتعرف على صورة الوجه من خلال تقنية AI،
كما أنه يدعم الذكاء الاصطناعي في التصوير الفوتوغرافي وأيضًا تصوير الفيديوهات، ويوجد بالهاتف أيضًا ميزة المسح الضوئي باستخدام الليزر.

6- الهاتف الجوال Samsung Galaxy Z Fold 4

افضل جوال للتصوير الاحترافي
افضل جوال للتصوير الاحترافي

إذا كنت تبحث عن هاتف مميز يحمل أفضل كاميرا تصوير تعمل بدرجة دقة عالية وألوان رائعة. بالإضافة إلى القدرة على التصوير في ظروف الإضاءة الليلية والإضاءة الخافتة، فأنت بلا شك تبحث عن هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 الجهاز المميز القابل للطي، والذي يعد افضل جوال للتصوير الاحترافي.

من اهم مميزات الكاميرا الخلفية أنها كاميرا ثلاثية، الكاميرا الأساسية تأتي بدقة مقدارها 50 ميجا بكسل. كما أن الكاميرا الثانية التي تعمل على التكبير تأتي بجودة مقدارها 10 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثالثة مقدارها 12 ميجا بكسل.

بالنسبة للكاميرا الأمامية يمكنك من خلالها القيام بالتصوير الأمامي بأفضل صورة ودقة وألوان وأبعاد. حيث تأتي بجودة مقدارها 32 ميجا بكسل، كما أنه يتميز بجودة عالية في تصوير الفيديو

ومن الجدير بالذكر أن شركة سامسونج قد حرصت على تطوير كاميرات الهاتف بشكل رائع بالمقارنة بالموديلات السابقة لهذا الموديل.

تابع المزيد: افضل هاتف من ناحية الكاميرا وأهم مواصفاتها

7- الهاتف الذكي Google Pixel 7 Pro

يعتبر هذا الهاتف أيضًا افضل جوال للتصوير الاحترافي ضمن الهواتف المطورة بأعلى تكنولوجيا من ناحية الكاميرا بصفة خاصة، حيث تم تصميمه بكاميرا مميزة جدا وعالية الدقة بالنسبة لسعره، حيث يتميز بوجود كاميرا خلفية ثنائية، تتمتع الكاميرا الرئيسية بدرجة جودة مقدارها 12 ميجا بكسل .

الهاتف تم دعمه بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وهو ما يزيد من تميزه من ناحية التصوير الثابت وتصوير الفيديو.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا كل ما يخص مجموعة من الهواتف التي تعد من افضل جوال للتصوير الاحترافي وأهم المواصفات الخاصة بها من ناحية دقة الكاميرات وجودتها.

السابق
أفضل كاميرا كانون للمبتدئين 2023 أنصحك بشراءها
التالي
تعرف على افضل كاميرا سوني في 2023 

اترك تعليقاً