أجهزة الكمبيوتر

أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب [2023]

افضل جهاز لابتوب للطلاب

هل تريد شراء أفضل لابتوب للطلاب ؟ إذا كنت تدرس في الجامعة أو المدرسة وتحتاج إلى لابتوب للدراسة بحيث يكون رخيص السعر فهذا الموضوع لك. لقد قمنا بتجهيز قائمة تحتوي على أفضل جهاز لابتوب للطلاب بسعر مناسب.

تعرف على: افضل مواصفات لاب توب للتصميم الجرافيكي والألعاب

مقدمة عن أجهزة اللاب توب

لسوء الحظ، لم يعد جهاز اللاب توب سلعة يمكن شراؤها بسهولة. الآن، لشراء كمبيوتر محمول جديد، عليك إنفاق حوالي 500 دولار في أحسن الأحوال. في مثل هذه الحالة، يكون الطلاب هم المجموعة الأكثر معاناة؛ أولئك الذين يتعين عليهم الحصول على لاب توب بسعر مناسب بسبب حالتهم التعليمية.

دفعنا الوضع الفوضوي للسوق إلى إعداد دليل لشراء أفضل لابتوب للطلاب. في هذه المقالة، سوف نقدم أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة في السوق حتى تتمكن من شراء الكمبيوتر الذي تريده بأقل تكلفة ممكنة؛ بالطبع لا تنسى أن “اللاب توب الرخيص” يعني الأجهزة التي يتراوح سعرها بين 300 إلى 700 دولار أمريكي.

ما يجب أن تعرفه قبل شراء أفضل لابتوب للطلاب

عالم الحواسيب المحمولة يضم العديد من الموديلات من ماركات مختلفة، كل منها يأتي بعدة مواصفات فنية؛ هذه مشكلة تؤدي إلى تعقيد عملية الشراء بشكل كبير، خاصة للمستخدمين العاديين الذين لديهم معرفة قليلة بعالم الأجهزة. لهذا السبب، لشراء جهاز لابتوب بأي ميزانية، نذكر النقاط المهمة التي تساعدك في اختيار الخيار الأفضل لك من خلال التفكير فيها؛ حتى الخيار الذي قد لا يكون في القائمة أدناه.

تُستخدم أجهزة اللابتوب الاقتصادية للاستخدام العادي مثل تصفح الإنترنت، والعمل مع برامج الاوفيس، وتحرير الصور البسيطة، ومشاهدة الأفلام والاستمتاع بالموسيقى. على الرغم من إمكانية تشغيل برامج هندسية، إلا أنه يجب ألا تتوقع تشغيل مشاريع ثقيلة بسرعة ودون مشاكل. بالنظر إلى الاستخدامات السابقة، انتبه إلى النقاط التالية:

  • وحدة المعالجة المركزية هي أهم عنصر في شراء جهاز لاب توب. قم أولاً باختيار المعالج ثم ابحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة لك وفقًا لذلك.
  • على الرغم من الخيارات الأرخص المجهزة بمعالجات Celeron و Pentium، فإن اقتراحنا هو على الأقل لابتوب بمعالج Core i3 بحيث إذا كنت بحاجة إلى أشياء ذات طاقة معالجة أكبر في المستقبل، فيمكنك ترقيته. إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال، فعليك شراء لاب توب منخفض التكلفة.
  • إذا لم يكن لديك ميزانية كبيرة، يمكنك شراء لابتوب به 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن إضافة 4 جيجابايت أخرى من ذاكرة الوصول العشوائي في المستقبل.
  • تلعب ذاكرة SSD دورًا مهمًا جدًا في أداء الكمبيوتر. نظرًا لنقص SSD واستخدام محركات الأقراص الثابتة التقليدية في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من هذا النطاق السعري، فإننا نقترح بشدة أن تخطط لإضافة SSD. حتى أن توفير قرص SSD بسعة تخزينية صغيرة لنظام التشغيل ويندوز والبرامج الأساسية يمكن أن يزيد بشكل كبير من سرعة اللاب توب.

لاحظ أنه عند شراء لابتوب رخيص، يمكن أن يكون أحد الحلول البديلة هو شراء لابتوب مستعمل به إمكانيات ومواصفات أقوى من الكمبيوتر الجديد؛ لكننا لا نوصي بهذا الحل لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من المعرفة بالأجهزة؛ خاصة إذا لم يكن البائع شخصًا مألوفًا وجديرًا بالثقة.

قد يعجبك أيضاً: أفضل أنواع اللابتوبات لعام 2023

أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب

إذا كنت لا ترغب في شراء لابتوب مستعمل، فيجب أن تعلم أنه في وقت كتابة المقال التالي، يجب أن تنفق ما لا يقل عن 300 دولار لشراء لاب توب بسعر مناسب. في هذا النطاق السعري، هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق، ومعظمها تمتلك نفس المواصفات تقريبًا. وفي الوقت نفسه، هناك نماذج تستحق الشراء أكثر مقارنة بالموديلات الأخرى وتوفر لك تجربة مستخدم أفضل.

لينوفو V15

إذا كانت ميزانيتك لشراء كمبيوتر محمول بحدود 300 دولار، فمن المحتمل أنك تعلم أنه يجب عليك اختيار أجهزة لابتوب بمعالجات ثنائية النواة وشاشات صغيرة عالية الدقة ذات سعة تخزين منخفضة وسرعة منخفضة.

أرخص موديل “Lenovo V15 Laptop” يستخدم شاشة 15.6 بوصة غير لامعة بدقة HD و 4 جيجابايت DDR4-2400 RAM ومعالج Intel Celeron N4020 ثنائي النواة وقرص صلب 1 تيرابايت. يمكن لمعالج Celeron N4020، وهو أحد منتجات 2019 Intel، التعامل مع تصفح الويب والعمل على مستندات المكتب وتشغيل الوسائط ومهام الحوسبة اليومية الأخرى بشكل جيد وهو يعتبر افضل لابتوب للطلاب في عام 2023. ولكن فيما يتعلق بالألعاب، تعد بطاقة الرسومات المتكاملة Intel UHD 600 واحدة من أضعف معالجات الرسومات المتاحة، وهي مناسبة فقط للألعاب الخفيفة.

افضل لابتوب للطلاب

يبلغ وزن هذا الجهاز 1.85 كجم، وهو من البلاستيك يستخدم منفذين USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 ومنفذ HDMI ومقبس سماعة رأس. أيضًا، ستستمر بطارية V15 منخفضة السعة بقدرة 35 وات في الساعة لمدة تصل إلى 3 ساعات دون شحن.

Asus VivoBook Max

نقترح عليك شراء لابتوب Asus VivoBook Max X543MA بمبلغ يتراوح حوالين ال350 دولار، وهو جهاز يتميز بالضبط بميزات الطراز الذي تم طرحه مسبقًا وبدلاً من ذلك شاشة TFT LCD بدقة Full HD . أيضًا، في قسم المنافذ، يمكن رؤية منفذ USB 3.0 واحد ومنفذي USB 2.0 على هيكل vivobook.

أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب

Lenovo IdeaPad 3

النطاق السعري الذي يبلغ حوالي 400 دولار هو المكان الذي يمكنك فيه شراء كمبيوتر محمول مع معالجات Intel Core i3 وما بعده، بتكلفة صغيرة وإضافة ذاكرة SSD وذاكرة RAM إضافية، يمكنك استخدام الكمبيوتر المحمول جيدًا لعدة سنوات.

يستخدم الكمبيوتر المحمول ” Lenovo IdeaPad 3 ” صغير الحجم وخفيف الوزن بوزن 1.6 كجم شاشة TN غير لامعة مقاس 14 بوصة بدقة FHD، ومعالج Intel i3-1115G4 من الجيل الحادي عشر، ومحرك أقراص صلبة سعة 1 تيرابايت، وذاكرة وصول عشوائي DDR4 سعة 4 جيجابايت.

أفضل لابتوب للطلاب

بالطبع، على الرغم من التحديث، لا يدعم هذا الكمبيوتر المحمول منفذ Type-C ومنفذ الشبكة ويحتوي فقط على منفذي USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 ومنفذ HDMI ومنفذ سماعة رأس مقاس 3.5 مم. تعد مكبرات الصوت الاستريو وبطارية 35 واط في الساعة من الميزات الأخرى للاب توب المذكور.

Asus VivoBook

يعد لاب توب Asus VivoBook R565EA أحد الأجهزة الاقتصادية الشهيرة التي تتميز بميزات مثل شاشة TFT تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة بدقة Full HD، ومعالج Intel Core i3-1115G4، وذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 4 جيجابايت، وذاكرة SSD بسعة 128 جيجابايت. أيضًا، يعد هذا اللاب توب من Asus من بين أرخص اللابتوبات التي تستخدم منفذ Type C.

افضل لابتوب للطلاب 2023

HP EF2126WM-A

يعد لاب توب ” HP model EF2126WM-A ” أفضل لابتوب للطلاب حيث يتوفر بسعر رخيص ويمتلك مواصفات قوية وجميلة. يمكن الاعتماد على هذا الجهاز للمعالجة الثقيلة نسبيًا. وغني عن القول، أن هذا الجهاز لا يزال يفتقر إلى بطاقة رسومات منفصلة.

افضل جهاز لابتوب للطلاب

إن الجمع بين شريحة Ryzen5 5500U القوية من AMD و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 وذاكرة SSD بسعة 256 جيجابايت في هذا اللاب توب من HP يوفر سرعة عالية جدًا وأداء ممتاز للمستخدمين. تشمل الميزات الأخرى لهذا الجهاز الاقتصادي من HP تصميمه الجميل وشاشة FHD مقاس 15.6 بوصة ومنفذ USB 3.0 ومنفذ Type-C.

Lenovo ThinkBook 15 G2 هو أفضل لابتوب للطلاب

يعد Lenovo Thinkbook Model 15 G2 افضل جهاز لابتوب للطلاب بمبلغ قدره حوالي 500 دولار. يأتي هذا اللاب توب مع معالج Intel Core i5 من الجيل الحادي عشر ورسومات Nvidia MX450، فإنه يحتوي على المزيج الصحيح من قوة المعالجة والرسومات. شاشة 15.6 بوصة FHD ومنفذين من النوع C مع دعم Thunderbolt 4 و DisplayPort ووزن مناسب 1.7 كجم هي ميزات أخرى لجهاز Lenovo المحمول متوسط ​​المدى. وغني عن القول، يمكن زيادة سرعته بشكل كبير عن طريق ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى ثمانية جيجابايت وإضافة قرص SSD.

افضل لاب توب للطالب الجامعي

يعد امتلاك مستشعر التعرف على بصمات الأصابع والهيكل المعدني عالي الجودة إحدى الميزات الفريدة لهذا اللابتوب. لاحظ أن سعر الكمبيوتر المحمول Lenovo Thinkbook 15 مناسب لفئة الطلاب وهو مميز في الأداء.

السابق
افضل مواصفات لاب توب للتصميم الجرافيكي والألعاب
التالي
افضل معالج لاب توب CPU في عام 2023

اترك تعليقاً