أجهزة الكمبيوتر

افضل مواصفات لاب توب للتصميم الجرافيكي والألعاب

افضل مواصفات لاب توب للالعاب

هل تبحث عن افضل مواصفات لاب توب ؟ يهتم بعض اللاعبين بشكل خاص بتجربة ألعاب الفيديو على أجهزة اللاب توب. تعد سهولة التنقل بهذه اللابتوبات أحد مزاياها الرئيسية، مما جعل الكثير من الناس يبحثون عن شرائها. في هذه المقالة، سوف نقدم لكم مواصفات لاب توب عالية. لذا، ابق معنا في موقع العربي بست حتى النهاية.

تعرف أيضاً على: أفضل أنواع اللابتوبات لعام 2023

مقدمة قبل شراء لاب توب مواصفات عالية

لشراء كمبيوتر محمول للألعاب والتصميم الجرافيكي، يتعين علينا النظر في عوامل مختلفة، وهذا في بعض الأحيان يصبح مشكلة للمستخدمين ويجعل عملية الشراء صعبة ومحيرة لهم. ربما ليس لديك معلومات كافية حول أنواع بطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول ولا تعرف الأداء الذي تقدمه. ربما لا يعرف البعض منكم ما يكفي عن نوع العرض الذي يحتاجه. أحيانًا ما تكون ميزات مثل DLSS و Ray Tracing مؤثرة في اختيارات المستخدمين. في هذه المقالة سوف نجيب على جميع أسئلتك في هذه المجالات والموضوعات الأوسع بحيث يمكنك اختيار افضل مواصفات لاب توب بسهولة.

مواصفات افضل لابتوب من حيث نظام التشغيل

في هذه المقالة، لن نذكر فقط النقاط العامة للمكونات الرئيسية، ولكننا نناقش أيضًا أشياء أخرى ينساها الناس دائماً. في ما يلي، سنساعدك على اختيار الكمبيوتر المحمول الذي تريده للتصميم والألعاب بسهولة.

دائمًا ما يكون لنظام التشغيل أهمية كبيرة، لأننا نؤدي جميع أعمالنا بفضله. كما تعلم، كان Windows دائمًا نظام التشغيل القياسي لتجربة ألعاب الفيديو على مر السنين، ولا يزال هذا هو الحال في عام 2022. ومع ذلك، فإن لنظامي Mac و Linux مستخدميهما أيضًا. في ما يلي، سوف نفحص هذه الحالات بشكل أفضل.

نظام الويندوز Windows

شهد نظام التشغيل هذا تغييرات كبيرة بمرور الوقت. يتمتع Windows 11 الذي تم إصداره مؤخرًا من قبل مايكروسوفت بأداء عالٍ وسريع جدًا. إذا كنت تريد أن يدعم الكمبيوتر المحمول الخاص بك جميع الألعاب التي تم إصدارها للكمبيوتر الشخصي وأن يكون متوافقًا مع أعمال مختلفة، فمن الأفضل استخدام نظام التشغيل هذا.

يتلقى Windows تحديثات جديدة من وقت لآخر تساعد على تحسين الوضع وتوفير تجربة مستخدم أكثر جاذبية. هناك أيضًا العديد من ميزات التخصيص في نظام التشغيل هذا والتي تترك يدك حرة لإجراء التغييرات. إذا كنت لاعباً وتريد جهاز لاب توب بمواصفات عالية لممارسة ألعاب الفيديو فقط، فعليك اختيار افضل مواصفات لاب توب يعمل بنظام ويندوز.

مواصفات افضل لابتوب من حيث نظام التشغيل

لينكس

لينكس ليس نظام تشغيل واحد، ولكنه جوهر العديد من أنظمة التشغيل. هذه المنصة مناسبة لأولئك الذين يفضلون البساطة ويريدون أن يكونوا قادرين على إجراء تغييرات على عناصر مختلفة. يمثل لينكس 3٪ فقط من السوق ولهذا السبب لا ترى العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم نظام التشغيل هذا.

Linux

ماك

نظام التشغيل ماك مخصص لأجهزة لاب توب أبل، والذي يتميز بمظهره البسيط، وقد نجح على مر السنين في جذف الكثير من المستخدمين. بالطبع، يجب على اللاعبين أن يضعوا في اعتبارهم أن أيديهم ليست منفتحة لتجربة الألعاب على أجهزة كمبيوتر ماك المحمولة الخاصة بهم مثل ألعاب ويندوز.

بشكل عام، يجب أن تعلم أن الأجزاء المستخدمة على أجهزة ماك ليست مصممة لتجربة ألعاب الفيديو، وبشكل عام يمكننا القول أن هذه الأجهزة غير مناسبة للألعاب. إذن نستنتج أن افضل مواصفات لاب توب للالعاب هو الذي يعمل على نظام الويندوز.

Mac

افضل مواصفات لاب توب من ناحية المعالج

كما تعلم، المعالج هو العقل الرئيسي للكمبيوتر المحمول. نتيجة لذلك، الآن بعد أن كنت تخطط لشراء أفضل لاب توب للألعاب في عام 2023 وتريد إنفاق مبلغ كبير نسبيًا من المال، فمن الأفضل البحث عن معالج يمكنه معالجة البيانات بشكل أسرع. استمرارًا لدليل شراء افضل مواصفات لاب توب مخصص للألعاب، يمكنك التحقق من العناصر التالية.

Intel و AMD هما الرائدان في إنتاج المعالجات المركزية (CPUs) في عالم تكنولوجيا الكمبيوتر ويطلقان كل عام منتجات جديدة. يمكن تصنيف هذه المنتجات إلى أجيال مختلفة. تستخدم الأجيال الجديدة تقنيات أحدث وتوفر المزيد من السرعة والقوة. على سبيل المثال، يعد معالج Core i7 11800H (الجيل الحادي عشر) أسرع من Core i7 6700K (الجيل السادس). لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على افضل مميزات لاب توب ، فمن الأفضل اختيار أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع معالجات الجيل الجديد. في هذه الحالة، ستستمر وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول لفترة أطول، ونتيجة لذلك، لن تحتاج إلى تغيير جهازك بعد حوالي عامين.

افضل مواصفات لاب توب من ناحية المعالج

قد يعجبك كذلك: افضل ماركات اللاب توب بالترتيب [2023]

اقوى مواصفات لاب توب من حيث كرت الشاشة

قلنا سابقًا أن وحدة المعالجة المركزية (CPU) مسؤولة عن التعامل مع المهام المختلفة في الكمبيوتر المحمول. الآن يجب أن نذكر أن بطاقة الرسوميات تؤدي أيضًا عملية مكثفة مماثلة في تشغيل الألعاب وتقديم الصور الرسومية. تعد بطاقة الرسومات أحد أهم الأجزاء للاعبين ومصميي الجرافيكس؛ لأنها توفر معدل إطارات أفضل وتوفر تجربة أكثر ملاءمة لألعاب الفيديو. يمكن العثور على رسومات الكمبيوتر المحمول في نموذجين مختلفين، سنقدمهما أدناه.

رسومات متكاملة

وحدة معالجة الرسومات المدمجة هي بطاقة رسومات تشترك في المساحة والذاكرة مع وحدة المعالجة المركزية. التكامل هنا يعني أن كلاهما منتشر على نفس الشريحة. لذلك يمكن لوحدة المعالجة المركزية ذات الرسومات المدمجة التعامل مع المهام المتعلقة بوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

نظرًا للذاكرة المشتركة والميزات الأخرى، تكون الرسومات المدمجة أضعف في الأداء من الرسومات المنفصلة المخصصة. إذا كنت ترغب فقط في ممارسة الألعاب التي لا تتطلب رسومات عالية أو مجرد مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب و نتفليكس، فيمكنك شراء اللاب توبات هذه. ولكن بخلاف ذل ، يجب عليك اختيار أجهزة لاب توب ذات الرسومات المخصصة.

افضل مواصفات جهاز لاب توب

رسومات مخصصة ومنفصلة

وحدات معالجة الرسومات المخصصة هي بطاقات رسومات يتم تثبيتها بشكل منفصل تمامًا عن وحدة المعالجة المركزية. تعمل هذه الأشياء بشكل مستقل تمامًا ولا تشارك ذاكرتها المخصصة التي تسمى VRAM مع وحدة المعالجة المركزية. لذلك إذا صادفت بطاقة رسومات مثل RTX 2070 مع ذاكرة 8 جيجابايت، فإن هذا المقدار من VRAM مخصص فقط للألعاب وعرض مقاطع فيديو متنوعة.

نظرًا لأن بطاقات الرسومات المنفصلة لا تشارك أي موارد مع وحدات المعالجة المركزية، فهي خيار جيد لتجربة ألعاب الفيديو الثقيلة والجديدة التي توفر جودة عالية ومعدلات إطارات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، نقترح على الأشخاص الذين يعملون في مجال تحرير الأفلام والفيديو البحث عن مواصفات لاب توب للتصميم الجرافيكي في عام 2023 باستخدام بطاقات رسومات مخصصة.

في الواقع، فإن VRAM لها تأثير كبير على الأداء الأفضل للألعاب والتصميم وتوفر للاعبين الفرصة لتجربة أعمال مختلفة بدقة أعلى. في الظروف العادية، يكفي وجود ذاكرة رسومات بسعة 4 جيجابايت. مع هذا المقدار من ذاكرة الرسومات، يمكنك تجربة ألعاب بدقة 1080 بكسل بسهولة. ولكن إذا كنت تفكر في اللعب بأوضاع UHD أو QHD، فيجب عليك اختيار أجهزة كمبيوتر محمولة بسعة 8 جيجابايت من رسومات VRAM.

احسن مواصفات لاب توب من حيث الرام RAM

قديماً، كان وجود 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بمثابة أداة تحميل إقلاع ويمكن اعتباره جيدًا جدًا. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، شهدت صناعة ألعاب الفيديو تقدمًا كبيرًا. ونتيجة لذلك، تتطلب الألعاب الجديدة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لتوفير الجودة المطلوبة. حاليًا، يجب ألا تحصل على لاب توب به ذاكرة وصول عشوائي أقل من 8 جيجابايت.

إن امتلاك 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هو الحد الأدنى من النظام المطلوب لتشغيل العديد من الألعاب، وبهذه الكمية من الذاكرة العشوائية، يمكنك تجربة العديد من الأعمال على الحد الأدنى من الإعدادات. ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالألعاب أكثر من غيرها، فيجب أن تفكر في جهاز كمبيوتر محمول مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 16 غيغابايت.

RAM

تتطلب الألعاب الثقيلة موارد أكثر، ولن يمنحك امتلاك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت أفضل تجربة ممكنة، ولكنه على الأقل سيتيح لك اللعب دون التعرض للمضايقة. يتيح لك امتلاك هذا المقدار من ذاكرة الوصول العشوائي القيام بمهام ثقيلة؛ نتيجة لذلك، يمكنك فتح العديد من نوافذ متصفح كروم والقيام بالعديد من المهام في نفس الوقت. ونتيجة لذلك، فإن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 16 جيجابايت مناسبة للاعبين الذين يرغبون في اللعب دون إزعاج وتشغيل برامج أخرى في آن واحد.

إذا كنت مستخدمًا محترفًا وتعمل في التصميم الجرافيكي وفي التحرير والعمل ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة، فإن وجود 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي سيكون مفيدًا لك. خلاف ذلك، من الأفضل الحصول على مواصفات لاب توب بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وترقيته لاحقًا إلى 32 جيجابايت إذا لزم الأمر.

افضل مواصفات لاب توب – مساحة التخزين

عند اختيار افضل مواصفات لاب توب، فمن المحتمل أن تصادف أحد محركات الأقراص التي سنشرحها لكم في الأسفل.

محرك الأقراص الصلبة HDD

يتميز امتلاك محرك الأقراص الثابتة (HDD) بالعديد من المزايا، أحدها يوفر مساحة كبيرة من الذاكرة (تصل إلى 14 تيرابايت). هذه المنتجات لها سعر منخفض جدًا مقارنة بمحركات أقراص SSD، ولكن سرعتها أقل أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع محركات أقراص HHD بدورة حياة أقصر من محركات أقراص SSD.

لاب توب مواصفات عالية

محركات أقراص الـ SSD

تعد محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة طريقة جديدة لتخزين البيانات. ومع ذلك، فقد أدى توفير سرعة أعلى أيضًا إلى تكلفة أعلى بكثير. تتمتع محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) بالعديد من المزايا مقارنة بمحركات الأقراص العادية.

الاختلاف الأول والأهم هو السرعة، يمكن لمحرك الأقراص الصلبة القياسي القراءة والكتابة بسرعة 180 ميجابايت / 180 ميجابايت / ثانية ؛ بينما يمكن لـ SSD من نفس الحجم القيام بهذه الأشياء بسرعة 550 ميجابايت / 550 ميجابايت / ثانية. تعد محركات SSD أيضًا أكثر متانة لأنها تحتوي على عدد أقل من الأجزاء المتحركة.

افضل مواصفات لاب توب للالعاب في 2023

أجهزة اللاب توب التي ستستحوذ على السوق هذا العام قوية بشكل لا يصدق وتتميز بمعالجات متعددة النواة وسلسلة RTX 30 وبطاقات رسومات AMD Radeon RX 6000 series. بالطبع، في هذه الأثناء، لا ينبغي نسيان أهمية NVMe SSD. تأتي شاشات العديد من الأجهزة بمعدل تحديث أعلى، وسترى المزيد من لوحات المفاتيح الميكانيكية.

ضع في اعتبارك أن قائمة افضل مواصفات لاب توب المخصصة للألعاب مصنفة من السعر المرتفع إلى السعر المنخفض، وإذا كنت بحاجة إلى منتج بسعر أقل، فارجع إلى المنتجات الموجودة في نهاية هذه القائمة.

لاب توب MSI Raider GE66 12UGS

يعد الكمبيوتر المحمول MSI Raider GE66 12UGS أفضل جهاز لاب توب للألعاب وكذلك للتصميم الجرافيكي. يزن هذا المنتج 2.38 كجم ويحتوي على شاشة IPS LCD مقاس 15.6 بوصة بدقة FHD. تدعم هذه الشاشة معدل تحديث 360 هرتز بحيث يتم تشغيل المحتوى بسلاسة قدر الإمكان ويمكنك رؤية أكبر عدد ممكن من الإطارات من خلال الشاشة. وجدت MSI أن المعالج المركزي Intel Core i7 12700H بتردد 3.5 إلى 4.7 جيجا هرتز مناسب لهذا المنتج. تعد وحدة المعالجة المركزية هذه واحدة من أقوى الإصدارات المتوفرة في العالم.

افضل مواصفات لاب توب للالعاب

يرافق هذا المعالج المركزي بطاقة رسومية RTX 3070TI مع 8 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6 المخصصة، و 1 تيرابايت NVME PCIe SSD و 16 جيجا بايت من DDR5 4800 RAM. بفضل هذا الجهاز، يمكنك بسهولة تشغيل أحدث الألعاب في العالم بأفضل الرسومات ومعدل الإطارات والاستمتاع بالأداء الممتاز. تشمل الميزات الأخرى لهذا اللاب توب ذاكرة تخزين مؤقت سعة 24 ميجابايت، والقدرة على ترقية الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية رباعية الخلايا بقوة 95 واط في الساعة.

لابتوب Asus ROG Zephyrus G15

ربما سمعنا جميعًا أن أفضل مواصفات لابتوب للألعاب يتمتع بوزن وسمك كبير، لكن هذا المنتج يثبت بطريقة ما أن هذا الكلام ليس صحيحًا دائمًا، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ROG Zephyrus من سلسلة Asus rog مناسبة لنقلها وتحريكها بسهولة، بالإضافة إلى القوة العالية في تشغيل الألعاب.

يبلغ وزن هذا الموديل 1.9 كيلوجرام وسمكه أقل من 20 ملم وله مظهر أنيق وجذاب للغاية. تبلغ الشاشة المخصصة لهذا اللاب توب 15.6 بوصة وتستخدم دقة 2560 × 1600. بالإضافة إلى الجودة الممتازة، تتمتع هذه الشاشة بمعدل تحديث يبلغ 165 هرتز بحيث يمكنك الاستمتاع بالنظر إليها والعمل معها.

افضل مميزات لاب توب

يحتوي الجهاز على معالج AMD Ryzen 9 5900HS المركزي بتردد من 3 إلى 4.6 جيجاهرتز وبطاقة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 3080 مع 8 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 المخصصة. تتمتع هذه المجموعة بقوة ممتازة وخاصة بطاقة الرسومات هي بالتأكيد واحدة من أفضل الإصدارات المتوفرة في السوق، وهي تتعامل مع كل شيء بأفضل طريقة ممكنة. مساحة التخزين SSD بسعة 1 تيرابايت و 16 جيجا بايت من DDR4 RAM. تعد البطارية رباعية الخلايا بقوة 90 وات في الساعة.

ASUS ROG STRIX G533ZM

يزن هذا الكمبيوتر المحمول من أسوس 2.5 كجم والذي يُعد من افضل مواصفات لاب توب في هذا العام. يستخدم شاشة IPS LCD مقاس 15.6 بوصة بدقة FHD، والجزء الأكثر جاذبية في الشاشة هو معدل التحديث 300 هرتز المصمم له. يجعل معدل التحديث هذا المحتوى المعروض بأكثر الطرق سلاسة ويمكنك الاستمتاع بسلاسة عند مشاهدة الأفلام أو الرسوم.

المعالج المركزي لهذا اللاب توب للألعاب هو Intel Core i9 12900H بتردد 2.5 إلى 5 جيجاهرتز، والذي يتمتع بأداء رائع وهو بالتأكيد أحد أقوى الموديلات في السوق وسيريح عقلك لبضع سنوات من حيث معالجة المعلومات.

مواصفات لابتوب ممتاز

يُعهد بمعالجة الرسومات إلى بطاقة الرسومات NVIDIA GEFORCE RTX3060 بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 المخصصة، وهي ليست خيارًا مثاليًا، ولكنها تتمتع بأداء جيد جدًا ومرضي.

يحتوي أيضاً على ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا بايت DDR5 4800 وذاكرة 512 جيجا بايت M.2 PCIe NVMe SSD، ويدعم أيضاً منافذ مختلفة بما في ذلك مدخل Type C.

ASUS ROG FLOW Z13 GZ301ZE-LD183W

يمكن اعتبار طراز Asus ROG FLOW Z13 GZ301ZE-LD183W أحد افضل مواصفات لشراء لاب توب؛ لأن هذا الطراز عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي ويزن فقط 1.18 كجم ويبلغ سمكه 12 مم. يتحول هذا الكمبيوتر المحمول بسهولة إلى جهاز لوحي؛ نظرًا لأن شاشته مقاس 13.4 بوصة تعمل باللمس ولحسن الحظ، تم تضمين قلم في الصندوق حتى تتمكن من التصميم بأفضل طريقة. تتميز هذه الشاشة بدقة FHD وتدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

في هذا الهيكل النحيف والصغير، تمكنت شركة Asus من استخدام المعالج المركزي Intel Core i9 12900H بتردد 2.5 إلى 5.0 جيجاهرتز. تتميز وحدة المعالجة المركزية هذه بأنها قوية بشكل لا يصدق ويمكن أن توفر بسهولة أعلى أداء لعدة سنوات. من ناحية أخرى، تساعد بطاقة الرسومات GEFORCE RTX 3050TI بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 المخصصة على أداء معالجة الرسوم.

اقوى مواصفات لاب توب

قوة بطاقة الرسوميات ليست كبيرة مقارنة بسعر اللابتوب ولكن سبب سعر هذا المنتج هو اختلاف استخدامه ومعالجته المركزي الممتاز. جزء الجهاز مكتمل بسعة 1 تيرابايت SSD و 16 جيجا بايت من ذاكرة DDR5 5200 RAM. تعد البطارية رباعية الخلايا بقوة 56 واط في الساعة ووجود غطاء وقلم في الصندوق ونظام التشغيل Windows 11 من الميزات الرئيسية الأخرى لهذا الكمبيوتر المحمول.

Lenovo Legion 5 Pro

أصبح لاب توب Lenovo Legion 5 Pro للألعاب من سلسلة Lenovo Legion 5، مع معالج AMD، أحد افضل مواصفات جهاز لاب توب موجود في السوق. من خلال الجمع بين معالج Ryzen 7 5800H وبطاقة الرسومات RTX 3070، يتوفر منتج للمستخدمين لا يتواءم بسهولة مع الألعاب الجديدة فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا للقيام بمهام أثقل مثل تعديل وتحرير الفيديوهات والتصميم. تتميز شاشة هذا الكمبيوتر المحمول بجودة QHD ونسبة 16:10 ومعدل تحديث 165 هرتز، مما يسمح للاعبين بالاستمتاع الكامل خلال اللعب.

افضل مواصفات لشراء لاب توب

يستخدم هذا الجهاز لوحة IPS وله سطوع جيد جدًا يبلغ 500 نت. نتيجة لذلك، إذا كنت تحب تجربة ألعاب الفيديو أو مشاهدة الأفلام، فيمكنك التفكير في هذا الخيار من قائمة افضل مواصفات لاب توب لينوفو. وغني عن القول أنه بالإضافة إلى المعالج المركزي وبطاقة الرسوميات، يمكن رؤية 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 و 1 تيرابايت من ذاكرة SSD الداخلية في الإصدار الذي نبحث عنه، مما يساعد على تعدد المهام بشكل مثالي ودون مشاكل لأي مهمة.

لاب توب Lenovo IdeaPad Gaming 3

كما هو متوقع، مع نهاية القائمة وانخفاض سعر أجهزة اللاب توب، تنخفض أيضًا قوة أجهزتها ويجب أن تتوقع القليل منها. ومع ذلك، لا يزال لاب توب Lenovo IdeaPad gaming 3 15IHU6 يتمتع بمواصفات جذابة وجيدة ويمكن اعتباره اختيارًا جيدًا للغاية لمعظم المستخدمين. يستخدم هذا الجهاز، الذي يزن 2.25 كجم، لوحة IPS LCD مقاس 15.6 بوصة بدقة FHD ومعدل تحديث 120 هرتز. يمكن أن تعرض لك هذه الشاشة محتوى بجودة ممتازة.

افضل مواصفات لاب توب لينوفو

في هذا اللاب توب، من سلسلة Lenovo ideapad gaming 3، في قسم المعالجات المركزية، انتقلت Lenovo إلى Intel Core i7 11370H بتردد من 3.3 إلى 4.8 جيجاهرتز وتستخدم بطاقة رسومات GeForce RTX 3050 بذاكرة مخصصة تبلغ 4 جيجابايت GDDR6 بجانب هذا المعالج. هذه الحزمة كاملة مع 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4، و1 تيرابايت من ذاكرة HDD و 256 جيجا بايت من ذاكرة SSD. قد لا يتمكن هذا الجهاز من تشغيل جميع الألعاب المتاحة بأقصى معدل للرسومات أو الإطارات، ولكنه قوي بما يكفي لتشغيل كل شيء على الأقل في جودة متوسطة.

السابق
افضل سيارة عائلية رخيصة واقتصادية [2023]
التالي
أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب [2023]

اترك تعليقاً