أجهزة الكمبيوتر

افضل لابتوب للبرمجة و ما هي افضل اللابتوبات للبرمجة

افضل اللابتوبات للبرمجة

هل تبحث عن افضل لابتوب للبرمجة ؟ إذا كنت مبرمجًا أو ترغب في بدء تعلم البرمجة، فقد طرحت السؤال بالتأكيد، “ما هي احسن مواصفات لاب توب للبرمجة ؟”. تعد الإجابة على هذا السؤال وتقديم المواصفات الكاملة لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة البرمجية مهمة صعبة للغاية. سوف نقدم لك في موقع العربي بست في هذه المقالة الإجابة عن هذا السؤال بعد ساعات من البحث.

تعرف كذلك على: أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب [2023]

مواصفات لابتوب للبرمجة

ما هي افضل مواصفات لابتوب للبرمجة؟ قبل شراء اللاب توب الخاص بك، من الأفضل الإجابة على بعض الأسئلة المهمة التي ربما تكون في ذهنك حتى تتمكن من اتخاذ قرار صحيح. لذا، إذا انتبهت إلى ما نريد التحدث عنه قبل شراء الكمبيوتر، يمكنك استخدام لابتوبك بأعلى جودة ممكنة لسنوات طويلة، وستكون راضيًا تمامًا عنه. الأهم من ذلك، أن تصبح مبرمجًا محترفًا مع افضل اللابتوبات للبرمجة.

نظام التشغيل المناسب للمبرمجين

لدى العديد من المبرمجين الجدد هذا السؤال، ما هو أفضل نظام تشغيل للبرمجة؟ هل هو نظام التشغيل Windows أو Unix أو Mac OS أو Linux؟

إذا أردنا تلخيص ذلك، فلكل نظام تشغيل مكانته ومميزاته وسلبياته. على سبيل المثال، الويندوز هو نظام التشغيل الأكثر انتشارًا بين عامة المستخدمين، وتنتج معظم شركات البرامج الكبرى إصدارات من برامجها تعمل على نظام الويندوز.

افضل لابتوب للبرمجة

دعنا نتخطى كل هذه الكلمات، الأهم هو لغة البرمجة التي تعمل بها. بشكل عام، يتم تجميع أي لغة برمجة بشكل أفضل مع سلسلة من أنظمة التشغيل أو حتى تعمل فقط على نظام تشغيل معين. على سبيل المثال، يعمل برنامج C # بشكل جيد على Windows أو SWIFT بشكل جيد لأنظمة Mac.

لذلك عند اختيار افضل لابتوب للبرمجة يجب اختيار نظام التشغيل الخاص بك وفقًا للغة البرمجة التي تعمل بها، ووفقاً لتوقعات نظام التشغيل لديك وحتى سهولة التعامل معه. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات في هذا المجال، يمكنك سؤالنا في التعليقات وسنناقش الموضوع سوياً.

افضل معالج لاب توب للبرمجة

عادةً، بالنسبة لمطوري الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة، يعتبر معالج بقوة Core i5 ذو النوىين معالجًا بدائياً. لكن يجب أن أقول أنه إذا كنت تستخدم معالج Core i7 أو Ryzen 7، فسيكون عملك أسهل عند كتابة الأكواد البرمجية وستزيد سرعة تنفيذ التعليمات البرمجية (Run) أيضًا. بالطبع، في أجهزة MacBooks الجديدة، يتمتع معالج M1 بأداء جيد في البرمجة، ويمكن اعتباره مكافئًا لـ Core i5 وربما أعلى قليلاً، والذي يمكن أن يكون خيارًا ممتازاً للبرمجة. يمكنك التعرف بالتفصيل عن معالجات اللابتوب من خلال قراءة هذا المقال.

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يحتاجها اللاب توب الخاص بالمبرمج؟

سيساعدك امتلاك ذاكرة وصول عشوائي عالية (RAM) كثيرًا في تشغيل التعليمات البرمجية الخاصة بك وتنفيذها بشكل أسرع. ولكن يجب علينا أيضًا مراعاة الجانب الاقتصادي من الأمر، وإلا، فمن منا لا يحب امتلاك ذاكرة وصول عشوائي كبيرة ؟! لهذا السبب، فإن اقتراحنا لك هو الحصول على 8 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي إذا كنت تعمل في قسم تطوير الويب وبرمجيات الموبايل. ولكن إذا كنت مطورًا للألعاب أو كانت برمجتك رسومية، فإن افضل لابتوب للبرمجة يجب أن يستخدم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت أو أعلى.

مواصفات لابتوب للبرمجة

هل الافضل استخدام قرص HDD أو SSD ؟

القرص الصلب HHD هو نوع من الذاكرة الميكانيكية ذات الرأس، والتي تتميز بسرعة منخفضة في القراءة والكتابة، وقد أدى ذلك إلى انخفاض سعرها واستخدامها في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة. لكن ذاكرة SSD هي ذاكرة عالية السرعة لها تأثير كبير في استرداد الملفات أو حتى في تشغيل اللاب توب بشكل أسرع، ومع ذلك فإن سعر هذا النوع أغلى.

اقتراحنا هو استخدام الذاكرة الهجينة التي هي مزيج من HDD و SSD. على سبيل المثال، يعد 1 تيرابايت HHD مع 128 جيجابايت من ذاكرة SSD مزيجًا جيدًا له قيمة شراء عالية جدًا. ولكن نظرًا لأن معظم المبرمجين لا يحبون بطء النظام، إذا لم يكن لديك حد للميزانية، احصل على ما لا يقل عن 512 جيجا بايت SSD، فهو يعتبر افضل مواصفات لاب توب للبرمجة.

نصائح عامة حول افضل لابتوب للبرمجة

لاحظ أن افضل لابتوب للبرمجة هو اللاب توب الذي يكون خفيف الوزن بحيث يمكنك اصطحابه معك بسهولة إلى أماكن مختلفة وقتما تشاء. يجب أن يحتوي أيضاً على بطارية جيدة، خاصة إذا كنت تأخذ الكمبيوتر المحمول خارج المنزل كثيرًا. عند شراء لاب توب للبرمجة، حاول اختيار اللون والتصميم الذي يعجبك، وليس اللون المتوفر في ذلك الوقت، حتى لا تندم عليه لاحقًا. يمكن أن تساعد شاشة IPS في عدم إرهاق عينيك عند العمل لفترة طويلة في الظلام. احصل كذلك على شاشة بجودة Full HD على الأقل.

افضل مواصفات لاب توب للبرمجة

يعد الاهتمام بالعلامة التجارية لجهاز اللاب توب أحد الأشياء التي يجب الانتباه إليها. في اختيارك، حاول البحث عن العلامات التجارية التي لها تاريخ جيد والمستخدمون راضون عنها. عادةً ما تكون منتجات ASUS و HP و Dell و Lenovo وغيرها هي الأكثر شهرة بين المبرمجين. بالطبع، إذا لم تكن لديك مشكلة مع نظام تشغيل ماك أو إذا كنت تقوم بالبرمجة في هذا المجال، فإن علامة Apple التجارية تعد افضل لابتوب للبرمجة.

افضل لابتوب للبرمجة في [2023]

في ما يلي، سنقدم لك افضل لابتوب للبرمجة والذي حصل على رضى غالبية المستخدمين.

يعد لابتوب ProBook 450 أحد افضل اللابتوبات للبرمجة من ماركة HP. يحتوي هذا الكمبيوتر على معالج من سلسلة Core i7، وقرص صلب هجين بمزيج من 1 تيرابايت HDD و 512 جيجابايت SSD، والتي تتمتع بسرعة عالية جدًا في معالجة واستدعاء الملفات.

افضل لابتوب من hp للبرمجة

بالطبع، من السهل جدًا على المبرمجين العمل بشكل مريح على هذا اللاب توب من HP المزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت.

يحتوي هذا الجهاز على معالج الرسوميات NVIDIA GeForce MX250 GDDR5 بسعة 2 جيجابايت. البطارية تمتلك 3 خلايا وتستمر لمدة 3-4 ساعات على الأقل.

السابق
افضل معالج لاب توب CPU في عام 2023
التالي
افضل لاب توب للدراسة الجامعيه [2023]

اترك تعليقاً