أجهزة الكمبيوتر

افضل لاب توب للدراسة الجامعيه [2023]

افضل لابتوب للدراسه الجامعيه

هل أنت طالب جامعي أو مدرسي وتبحث عن شراء افضل لاب توب للدراسة؟ إذا كنت تريد مواصفات لابتوب مناسب للدراسه عن بعد وتسليم الواجبات وتحضير الدروس، فلا تقلق. اليوم سنقدم لك افضل نوع لاب توب للدراسة في هذا المقال.

مقدمة عن افضل لاب توب للدراسة

في الوقت الحاضر، من المستحيل القيام بالأعمال اليومية للجامعة والمدرسة دون وجود كمبيوتر لابتوب مناسب. ستحتاج إلى كمبيوتر محمول مناسب وبأسعار معقولة للقراءة والاستماع إلى المحتوى والقيام بمشاريع الجامعة والواجبات المدرسية. قد تعتقد أن جهازًا بسيطًا متصلًا بالإنترنت سيكفي من أجل عملك، لكن هذه الفكرة خاطئة إلى حد ما. لذلك، في هذه المقالة، سوف نقدم لك افضل لابتوب للدراسه.

على الرغم من أن المهمة الرئيسية أثناء الدراسة عن بعد عبر الإنترنت هي مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية والمشاركة في المحاضرات وتجهيز المشاريع، إلا أنك ستفعل بالتأكيد أشياء أخرى باستخدام اللابتوب الخاص بك. على سبيل المثال ستقوم بتقديم الاختبارات عبر الإنترنت، وكتابة الأوراق البحثية، وأداء الواجبات المنزلية، وتصفح الويب، وما إلى ذلك.

لا تحتاج إلى أجهزة قوية جدًا أو متخصصة للمشاركة في الفصول الإلكترونية والندوات عبر الإنترنت. ولكن إذا كانت طبيعة دراستك تتطلب العمل على تحليل البيانات، أو النمذجة ثلاثية الأبعاد أو الهندسة الميكانيكية، أو تحرير الفيديو، أو تطوير الألعاب، وما إلى ذلك، فمن الأفضل البحث عن أجهزة بها معالج قوي، وبطاقة رسومات وذاكرة وصول عشوائي قوية.

قائمة افضل مواصفات لاب توب للدراسه

لابتوب Asus VivoBook

يعتبر جهاز Asus VivoBook مقاس 15 بوصة افضل لاب توب للدراسة مع ميزات هامة. هذا اللابتوب مناسب للعمل اليومي واستخدام الوسائط المتعددة. هذا الجهاز بجسم 23.4 مم ووزنه 1.7 كيلو جرام مناسب جدا للطلاب الذين يضطرون الى تحريك اللاب توب باستمرار.

شاشة الجهاز 15.6 بوصة ومزودة بشاشة كريستال سائل تدعم جودة الـ Full HD وطلاء غير لامع، مما يوفر للمستخدمين صورًا جيدة بألوان طبيعية. المعالج المركزي Intel Core i5، ومعالج الرسوميات Nvidia’s GeForce MX 330 وكذلك 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 و 1 تيرابايت من ذاكرة القرص الصلب. هذه المجموعة من المواصفات توفر أداءً وسرعة ممتازة للطلاب. الميزات الفريدة الأخرى مثل مكبرات الصوت عالية الجودة والمنافذ المختلفة تجعل هذا الجهاز مناسبًا للاستخدام اليومي وخصوصاً في الدراسة.

افضل لابتوب للدراسه الجامعيه

مواصفات الجهاز

الشاشة 15.6 بوصة
ذاكرة الوصول العشوائي 8 GB
القرص الصلب 1 TB
المعالج Intel Core i5
كرت الشاشة NVIDIA

مميزات افضل لاب توب للدراسة

  • لابتوب خفيف وجميل.
  • يمتلك معالج قوي مقارنة مع السعر.
  • يحتوي على مساحة تخزين كافية.

لابتوب Lenovo ThinkPad

يمكن وضع الكمبيوتر المحمول Lenovo ThinkPad E590 مقاس 15.6 بوصة في فئة افضل نوع لاب توب للدراسة نظرًا لميزاته غير العادية. بسمك أقل من 2 سم ووزن حوالي 2.1 كجم، هذا الجهاز مناسب بشكل جيد للتنقل.

يتمتع بمعالج Core i3 8145U بتردد أساسي يبلغ 2.1 جيجا هرتز وذاكرة تخزين مؤقت سعة 4 ميجا بايت بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية ومشاريع الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل من استهلاك الطاقة ويحافظ على شحن البطارية. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك هذا الجهاز 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 و 1 تيرابايت من ذاكرة القرص الصلب والتي تعتبر مساحة كافية لتخزين المعلومات للمستخدمين.

افضل مواصفات لاب توب للدراسه

مواصفات الحاسوب

الشاشة 15.6 بوصة
ذاكرة الوصول العشوائي 4 GB
القرص الصلب 1 TB
المعالج Intel Core i3
كرت الشاشة داخلي

مميزات افضل لابتوب للدراسة عن بعد

  • لابتوب خفيف الوزن وسهل التنقل.
  • يحتوي على مساحة تخزين كبيرة.
  • مناسب للأعمال المتوسطة.

لابتوب Lenovo 300e

يعد هذا اللاب توب من لينوفو منتجًا فريدًا، وهو مناسب جدًا للعمل اليومي وتنفيذ مشاريع الطلاب. هذا اللاب توب مزود بقلم يجعل من السهل عليك استخدامه. كما يحتوي الجهاز على معالج Intel Celeron N3450 بتردد 1.1 إلى 2.2 جيجا هرتز.

يحتوي كذلك على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 وذاكرة قرص صلب 128 جيجابايت من نوع eMMC. إن هذا الإصدار يوفر حل المستخدمين الذين يريدون القيام بمهام بسيطة وعادية. معالج الرسوميات لهذا اللاب توب هو Intel HD Graphics بدون ذاكرة مخصصة. لذا؛ هذا الجهاز غير قادر على القيام بأعمال رسومية ثقيلة. من بين الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام هذا الجهاز مشاهدة الأفلام وتصفح الويب والقيام بأعمال الجرافيك البسيطة واستخدام برامج سطح المكتب.

يحتوي هذا الكمبيوتر على شاشة مقاس 11.6 بوصة، وسماكة الجهاز 23.3 ملم. كل هذه الميزات تجعل من الكمبيوتر المحمول 300e جهازًا بالحجم المناسب للنقل ويمكنك بسهولة اصطحاب هذا اللابتوب معك إلى الجامعة للدراسة.

افضل لابتوب للدراسه

مواصفات اللابتوب

الشاشة 11.6 بوصة
ذاكرة الوصول العشوائي 4 GB
القرص الصلب 128 GB
المعالج Intel Celeron
كرت الشاشة انتل داخلي

مميزات افضل لابتوب للدراسة عن بعد

  • خفيف الوزن ومناسب للحركة والتنقل بالجامعة.
  • رخيص السعر.
  • يقوم بتأدية المهام المطلوبة من الطلاب بكفاءة.
  • مناسب للدراسة الجامعية.

جهاز HP 255 G7 Notebook

يمكن وضع الكمبيوتر HP 255 G7 مقاس 15 بوصة في فئة افضل اللابتوبات للدراسة نظرًا لميزاته الجيدة. هذا الجهاز مزود بمعالج AMD Ryzen  5 2500U الجديد إلى جانب معالج الرسوميات المنفصل AMD Radeon Vega Graphics، والذي يتمتع بالقدرة اللازمة لأداء مهام بأسلوب الرسوم وجميع أنواع مشاريع الطلاب خلال الدراسه. يحتوي هذا الجهاز على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من القرص الصلب.

يتميز حاسوب HP 255 G7 بميزات فريدة مثل شاشة عالية الدقة مقاس 15 بوصة ومنافذ متنوعة ولوحة مفاتيح سلسة للكتابة. هذا اللاب توب سيلبي حاجتك خلال مرحلة الدراسة الجامعية وهو ميسور التكلفة وعملي. سيتم شحن البطارية المكونة من 3 خلايا لهذا الكمبيوتر المحمول لمدة 10 ساعات في الظروف العادية و 7 ساعات عند مشاهدة الفيديوهات.

افضل نوع لاب توب للدراسة

مواصفات الكمبيوتر

الشاشة 15.6 بوصة
ذاكرة الوصول العشوائي 8 GB
القرص الصلب 1 TB
المعالج Ryzen 5
كرت الشاشة AMD

مميزات افضل جهاز لابتوب للدراسه

  • يحتوي على ذاكرة وصول عشوتائي عالية.
  • يمتلك مظهر جميل وجذاب.
  • خفيف الوزن وسهل للحركة والتنقل.
  • مكبرات الصوت ممتازة وصوته عالي الجودة.

كيف تختار افضل لاب توب للدراسة ؟

يبدو أن شراء افضل لاب توب للدراسة مهمة صعبة نوعاً ما. نظرًا لوجود الكثير من المنتجات والأجهزة في السوق اليوم، يصبح الاختيار صعبًا. لذلك، يجب الانتباه إلى بعض النقاط عند شراء جهاز كمبيوتر محمول ميسور التكلفة حتى يوفر لك القدرة على إتمام المهام اليومية وإنجاز مشاريع الطلاب.

تعد عوامل مثل لوحة المفاتيح وجودة الشاشة ووزن الكمبيوتر من بين العوامل التي يجب مراعاتها. لذا؛ إذا كان من الممكن اختبار هذه المواصفات قبل شراء الجهاز، فتأكد من القيام بذلك بنفسك.

عدد ونوع المنافذ مثل USB-C أو USB 3 هي أيضًا عوامل يجب الانتباه إليها. لأن هذه المنافذ تُظهر بالفعل القدرة على نقل المعلومات والملفات التي تريدها بسرعة. أيضًا، إذا كنت تريد استخدام محركات أقراص صلبة خارجية، فستحتاج إلى هذه المنافذ.

هل تحتاج إلى معالج سريع وذاكرة وصول عشوائي عالية؟

إذا كنت ترغب في القيام بمهام بسيطة ويومية باستخدام الكمبيوتر المحمول، فلن تحتاج إلى معالج سريع أو ذاكرة وصول عشوائي عالية. لهذا السبب، فإن شراء لابتوب رخيص بمعالج متوسط ​​سيكون كافياً لك. ولكن إذا كنت بحاجة إلى جهاز لاب توب لتشغيل البرامج الاحترافية، فإننا نوصي باختيار جهاز به معالج Core i5 أو Core i7 أو ما يعادله من معالجات AMD.

تعد ذاكرة الوصول العشوائي العالية على سبيل المثال أكبر من 4 جيجابايت خيارًا جيدًا أيضًا، وتعني ذاكرة الوصول العشوائي العالية أنه يمكنك تشغيل الكثير من البرامج والمهام المتعددة في نفس الوقت قبل أن يتوقف الكمبيوتر عن العمل.

كلمة أخيرة حول افضل لاب توب للدراسة

في هذه المقالة، حاولنا تقديم افضل لاب توب للدراسة وللطلاب والتي تكون مناسبة لظروف التعليم المختلفة عبر الإنترنت. لشراء جهاز جيد وعملي، انتبه إلى العوامل التي قمنا بمناقشتها أعلاه. نظرًا لأن الكمبيوتر المحمول هو جهاز عملي للقيام بمهام مختلفة، فلا يضر إنفاق المزيد من المال لشرائه. ومع ذلك، باستخدام أجهزة اللابتوب البسيطة، يمكنك المشاركة في الفصول الدراسية عبر الإنترنت أو القيام بمشاريع الطلاب الخاصة بك.

تعد الميزات مثل المعالج الجيد أو المتوسط ​​وشاشة HD عالية الجودة ومكبر الصوت والمنافذ المختلفة من بين الميزات التي يجب الانتباه إليها عند شراء أفضل لاب توب للدراسه. ما هو رأيك في ذلك؟ شاركنا باقتراحاتك وآرائك في التعليقات.

السابق
افضل لابتوب للبرمجة و ما هي افضل اللابتوبات للبرمجة
التالي
أفضل مواصفات لاب توب Dell لعام [2023]

اترك تعليقاً