السفر والترحال

أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة [2023]

أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة

هل تبحث عن أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة؟ من بين الدول المجاورة لدولنا العربية، فإن اختيار الوجهات للرحلات العائلية له شروط خاصة قد تبدو أحيانًا وكأنها قضية صعبة الحل. السفر مع العائلة له قواعده وأطره الخاصة، فيجب الأخذ في عين الاعتبار الظروف الثقافية للبلد، واختيار أماكن مشاهدة المعالم السياحية والترفيه المناسب للأسرة، واختلاف الأسعار والتكاليف، ومدى توافر مرافق الخدمة والرعاية المناسبة.

سنركز في مقالنا على بعض أهم النقاط التي يجب أن تضعها في الحسبان للسفر إلى الخارج مع العائلة. في جوار بلداننا، توجد خيارات مناسبة وجيدة للسفر مع العائلة. بغض النظر عن مدن الحج والأماكن المقدسة؛ هناك مدن جميلة ومشهورة في البلدان المجاورة، تتمتع جميعها بظروف ممتازة لقضاء رحلة عائلية لا تُنسى.

مقدمة عن أفضل دولة للسياحة العائلية

من بين جميع الأراضي والمدن المختلفة في المناطق الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية للدول العربية؛ بعض المناطق هي افضل الدول للسياحة العائلية. تلعب عوامل مختلفة دورًا في جذب انتباه ورضا العائلات العربية إلى السفر إلى هذه الدول. من بين هذه العوامل المرافق الترفيهية المناسبة ومناطق الجذب السياحي المختلفة ومتاجر ووكالات ذات علامات تجارية مشهورة وأسعار معقولة في قطاع الخدمات والإقامة.

أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة

في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة بين الدول المجاورة. كل من هذه الدول لها خصائصها المختلفة ولكن جميعها ترحب بالسياح العرب، وفي هذا القسم، سنلقي نظرة على هذه الدول وظروفها المعيشية في الوقت الحالي.

ما هي أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة ؟

جورجيا

جورجيا هي أرض عمرها ألف عام تقع في أقصى شرق أوروبا، وتضم منطقتين آسيويتين وأوربيتين. على الرغم من أن جورجيا ليس لديها مساحة كبيرة؛ إلا أن مناخها يتألف من أربعة فصول، وطبيعتها الجميلة والفريدة من نوعها هي السبب الرئيسي لشعبيتها بين السياح.

سواحل البحر الأسود وجبال الأورال والغابات الخصبة والرائعة والطقس المعتدل في معظم الأماكن؛ لقد حولت جورجيا إلى جنة أرضية في جنوب القوقاز. تعد مدينتا تبليسي وباطومي من الوجهات السياحية الرئيسية في جورجيا.

إلى جانب هاتين المدينتين، يمكننا أن نذكر مناطق جميلة أخرى مثل ميستيا وتيلافي ومستخيتا التي أعطت التنوع الطبيعي والفريد لجورجيا. بحيرة ماداتابا والغابات الشمالية وتلال الأورال التي تنشط فيها الرياضات الشتوية؛ لقد صنعت ظروفًا فريدة من نوعها للترفيه ومشاهدة المعالم السياحية لمحبي المغامرات في الطبيعة.

جورجيا

أفضل وقت للسفر إلى جورجيا هو الربيع والخريف، عندما يزيد الطقس المعتدل جمال هذا البلد. تعد جورجيا أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة للعائلات العربية. تكلفة الترفيه والسياحة في جورجيا في متناول الجميع، وكذلك تكاليف النقل بين المدن وبين المدن في هذا البلد معقولة جدًا وتتراوح من النصف إلى خمسة دولار. هناك شروط سهلة عند استئجار سيارة، وهي نقطة مهمة للغاية لرحلة عائلية إلى جورجيا.

ميزة أخرى مهمة جعلت جورجيا وجهة شهيرة للعائلات العربية للسفر إليها هي وسائل الراحة الرخيصة في هذا البلد. توجد مساكن وفنادق ودور ضيافة جيدة التجهيز وممتعة في مدن جورجيا الشهيرة.

في معظم هذه الأماكن، سوف تدفع حوالي عشرين دولار عن كل ليلة؛ يمكنك تجربة المذاق الفريد للطعام الجورجي المحلي واللذيذ أثناء الاستمتاع بإقامة مريحة!

أرمينيا

إحدى الدول المجاورة التي أصبحت مؤخرًا وجهة شهيرة للسياح العرب هي أرمينيا. أرمينيا هي واحدة من أقدم الدول في العالم وهي أرض جميلة وسلمية مع شعب طيب ونبيل، بسبب ثقافتها الغنية وعاداتها الخاصة فقد صنعوا حضارة مختلفة ومستقلة. يعد الطقس المعتدل والممتع والطبيعة الجميلة أحد عوامل الجذب الرئيسية لجذب السياح في هذا البلد.

تعتبر كذلك الهندسة المعمارية الغنية والجميلة لمدن هذا البلد والأجواء الحضرية الهادئة والكلاسيكية من السمات الرئيسية الأخرى لأرمينيا. أهم مدينة في هذا البلد للرحلات الترفيهية هي يريفان وهي عاصمة البلاد. العرب الذين يأتون إلى هذا البلد عن طريق البر والجو؛ هم من بين أكثر زوار أرمينيا.

نظرًا لانخفاض مستوى تكاليف الإقامة والطعام، تعد أرمينيا واحدة من افضل الدول للسياحة العائلية. في المتوسط ​، تبلغ تكلفة كل يوم إقامة في أرمينيا بين 16 و 20 دولار للسائحين. يتراوح متوسط ​​تكلفة الطعام بين 7 و 10 دولار، ويوجد في مدن هذا البلد مرافق إقامة اقتصادية ومناسبة.

أرمينيا

الأديرة والكنائس والمباني التاريخية هي مناطق الجذب السياحي الرئيسية في أرمينيا. تعد قلعة Erebuni التي يبلغ عمرها 2800 عام النصب التاريخي الرئيسي لهذا البلد. تعد أديرة Geghard و Sanahin من بين أروع الهياكل الدينية في أرمينيا.

السفر إلى المناطق الطبيعية ذات المناظر الخلابة والمذهلة هو أحد عوامل الجذب الأخرى للسفر إلى أرمينيا. عشاق سياحة الطبيعة والمغامرة يرحبون بالمناطق الجميلة في هذا البلد والرياضات المثيرة والاستجمام في هذه الأماكن. أفضل وقت للسفر إلى أرمينيا هو النصف الأول من العام، من أوائل الربيع وحتى الأسابيع الأولى من الخريف. بالإضافة إلى يريفان، هناك الكثير من المدن الأخرى المثيرة للاهتمام في أرمينيا.

تركيا

تركيا هي واحدة من أكبر جيران العرب، وتقع في الحدود الشمالية الغربية لبلادنا. تتمتع هذه الأرض الشاسعة والرائعة بالعديد من العلاقات السياسية والثقافية المشتركة مع الدول العربية لفترات طويلة. تركيا هي إحدى الدول التي يعتمد اقتصادها على السياحة وكل عام يزور هذه الأرض ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم.

تقع تركيا في قارتين آسيا وأوروبا، تمتلك شواطئ جميلة وواسعة على البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود. يوجد في تركيا بنية عمرانية فريدة وهندسة معمارية هي مزيج من العمارة الإسلامية في الفترة العثمانية والعمارة الحديثة، والمعالم التاريخية المختلفة والثقافة والعادات الأصيلة والأسواق ومراكز التسوق الفريدة.

تركيا

وتعتبر هذه المعالم من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا خصوصاً للعائلات. تختار العديد من العائلات العربية تركيا لرحلاتهم لأسباب عديدة مختلفة، وأهمها أن تركيا توفر الكثير من وسائل الراحة والترفيه ومراكز التسوق والمطارات.

تركيا هي أيضاً أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة. تعد مدن اسطنبول وأنطاليا وكوساداسي وإزمير وألانيا وبودروم من بين الوجهات الرئيسية للسياح العرب في تركيا. يمكنك الذهاب إلى تركيا في أي موسم من السنة والاستمتاع بجمال لا حصر له في هذا البلد.

المساجد والمباني والمعالم التاريخية والمطاعم والأسواق والجسور والحمامات والشوارع والممرات القديمة والجميلة وبالطبع الشواطئ الجميلة وطبيعة تركيا الخلابة تجذب رضا كل مسافر وسائح إلى هذه الأرض.

السابق
افضل ماركات اللاب توب بالترتيب [2023]
التالي
أفضل أنواع اللابتوبات لعام 2023

اترك تعليقاً