الأجهزة الذكية

افضل شركة هواتف في العالم

افضل شركة هواتف في العالم

تنتج افضل شركة هواتف في العالم الكثير من الهواتف الذكية كل عام، حيث يقوم حوالي  6.4 مليار شخص باستخدام الهواتف الذكية بكثرة في كل الأمور اليومية، ولذلك يعتبر سوق الهواتف الذكية في كافة أنحاء العالم سوق ضخم للغاية

حيث تستحوذ الصين على صناعة الهواتف الذكية في العالم وتأتي في المرتبة الأولى من حيث التصنيع ونسبة المبيعات، وبالرغم من ذلك لا تقل شركات الهواتف الذكية الأخرى أهمية عن الشركات الصينية التي تتنافس بشكل متسارع، وتتنوع هذه الشركات بمعايير الأهمية والضخامة فيما بينها.

افضل شركة هواتف في العالم

افضل شركة هواتف في العالم

يبلغ إجمالي مبيعات الهواتف الذكية المحمولة حوالي 1.36 مليار قطعة وتتفاوت هذه النسبة على مدار السنين باختلاف الظروف الاقتصادية والسوقية وبالرغم من ذلك تعتبر مبيعات الهواتف الذكية في العالم في تزايد بشكل عام عالميًا ومحليًا حيث يستخدم هذه الهواتف الذكية حوالة 83% من سكان العالم أجمع، وهو يعتبر رقم قياسي يرجع إلى التغيرات التي تحدث دومًا في تفضيلات المستهلكين.

إلى جانب صدور العديد من أحدث الإصدارات، وهو ما جعل العمر الافتراضي للهواتف الذكية أقل من عامين بشكل تقريبي، وهو ما جعل نسبة 30٪ من مستهلكي الهواتف الذكية في كافة أنحاء العالم يقومون بتغيير هواتفهم الذكية كل عام حيث ترتفع هذه النسبة بشكل أكبر من ذلك في منطقة بلاد الخليج العربي وخاصة بين مستخدمي الهواتف الذكية التي تطرحها شركة أبل والتي تعد من افضل شركة هواتف في العالم.

اقرأ أيضًا:  أفضل هاتف سامسونج فئة a72

شركة سامسونج Samsung العملاقة

نجحت شركة التكنولوجيا والهواتف الذكية العملاقة سامسونج من العمل على تحقيق توازن مثالي بين جودة تصنيع المنتجات وإمكانية القدرة على تحمل تكاليف هذه المنتجات، وقد سيطرت شركة سامسونج على الحصة الخاصة بها في السوق العالمي لفترة ثلاث سنوات.

وقد عملت شركة سامسونج الكورية الجنوبية على شحن حوالي 315 مليون وحدة ضخمة في عام واحد، فهي من افضل شركة هواتف في العالم،حيث زادت مبيعات هواتف سامسونج الذكية في المنطقة العربية. تعتبر دول الإمارات والسعودية من أكثر الدول التي تستقبل الهواتف الكورية من تصنيع شركة سامسونج وخصوصًا بعد انتشار ثقافة الشراء الإلكتروني عبر الهواتف الذكية والتسوق عبر الإنترنت.

إلى جانب وجود متاجر إلكترونية ضخمة مثل نون وأمازون، حيث توفر هذه المتاجر الكبيرة جميع موديلات الهواتف الذكية من شركة سامسونغ وتقديمها بأسعار تتناسب مع العملاء.

شركة آبل Apple

افضل شركة هواتف في العالم

تميزت شركة Apple بالحرص على تقديم جودة عالية، وذلك منذ ظهور تطور تكنولوجيا الهواتف المحمولة، منذ صدور هاتف iPhone في عام 2007، ومن مميزات شركة آبل نذكر ما يلي:

  • تتميز هواتف شركة آبل بأنها غالية الثمن بشكل كبير، وخاصة الهواتف الذكية الحديثة من طراز مثل iPhone 12 Pro.
  • تشغل حصة الهواتف الذكية من نوع أبل في الوقت الحالي حوالي 15% من حصة السوق العالمي.
  • بينما تبلغ حصة الشركة السوقية في الهند حوالي 3% فقط.
  •  أما في الصين تبلغ الحصة السوقية لشركة آبل حوالي 13%، وقد يعني هذا يعني أنه لا تزال هناك مناطق عدة يمكن لشركة آبل أن تستثمر فيها هواتف الآيفون.
  • ولكن في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية لا يوجد مجال أكبر للنمو، وذلك بسبب انتشار هواتف الآيفون بنسبة كبيرة في هذه المناطق.
  • كما عوضت شركة آبل حوالي 65% من شحنات الهواتف الذكية في الربع الرابع من سنة 2021 إجمالاً، حيث شحنت شركة آبل Apple حوالي 215 مليون وحدة في أنحاء العالم، وتحتفظ شركة Apple بمكانتها المتميزة باعتبارها علامة تجارية مشهورة ومفضلة عند الكثير من فئات الشباب والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص.
  •  كذلك تمكنت شركة Apple من الحفاظ على جودة المنتجات الخاصة بها، وذلك لأن هذا يتضمن دومًا العديد من التطورات التكنولوجية الحديثة مع استخدام أساليب التصميم الأكثر تطورًا.

شركة هواوي Huawei

تعتبر شركة هواوي من افضل شركة هواتف في العالم حيث أنها من أشهر شركات الهواتف الصينية، حيث نمت حصة شركة هواوي في السوق العالمي من %3 إلى 8% وذلك خلال السنوات الماضية، بينما زادت الصادرات العالمية الخاصة بالشركة بأكثر من ضعف النسبة.

شحنت شركة هواوي حوالي 152 مليون هاتف محمول في العام الماضي، واحتلت بذلك المرتبة الثالثة من ضمن العشر شركات الأوائل في الصناعي، وبالرغم من ذلك النجاح الساحق  فقد أصبح وضع مبيعات شركة هواوي في انخفاض زائد، بسبب حظر الشركة المصنعة للهواتف المحمولة من شبكات 5G في العديد من المناطق والدول، حيث تم فرض العديد من القيود الصارمة على الشركة.

شركة أوبو Oppo

تعتبر شركة أوبو هي شركة مصنعة صينية ناجحة ومتطورة، وذلك على الرغم من تحقيق الشركة الأداء الجيد دومًا في مجال المنافسة المحلية في الداخل، فهي تنمو بشكل متسارع على مدار السنين الفائتة في كافة أنحاء العالم، حيث تحتل شركة أوبو حوالي نسبة 10.8% من حصة السوق العالمي للهواتف الذكية في العالم.

فقد شحنت الشركة حوالي 111 مليون وحدة في عام واحد، ومع ذلك تتوفر بعض أجهزة شركة أوبو  أسعار جيدة مناسبة لشريحة كبيرة من العملاء، وبسبب ذلك فهي تعتبر واحدة من افضل شركة هواتف في العالم.

Xiaomi شاومي

اشتهرت شركة شاومي بسرعة كبيرة في بدايات العقد الماضي، وذلك قبل أن تكون من افضل شركة هواتف في العالم في مجال تصنيع الهواتف الذكية في دولة الصين، وذلك بعد حوالي أربع سنوات من إنشاء الشركة، واستمرت هذه العلامة التجارية الخاصة بشركة شاومي في النمو في خارج البلاد.

وقد أطلقت الشركة محاولات عديدة من أجل العمل على منافسة هواتف شكرات سامسونج وآبل المشهورة والرائدة في تقنيات الهواتف الذكية، وقد شحنت شركة شاومي المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية الصينية ما يقرب من 95 مليون هاتف محمول في عام واحد، ومن أجل ذلك قد حازت شركة شاومي على هذه المرتبة الهامة بين مختلف الشركات المصنعة للهواتف الذكية المحمولة.

تابع المزيد: افضل كاميرا تصوير للمبتدئين

Vivo فيفو

افضل شركة هواتف في العالم

تعد شركة Vivo شركة جديدة بشكل نسبي في السوق العالمية للهواتف المحمولة، فهي تعتبر واحدة من افضل شركة هواتف في العالم، حيث تم تأسيس شركة فيفو من 12 عام فقط، وقد قامت الشركة بشحن 95 مليون وحدة في العام الفائت، ولكن كانت الغالبية العظمى من مبيعات الشركة في قارة آسيا، أما في دولة الصين حيث يقع مقر شركة فيفو.

قد تم تصنيف الشركة كأفضل شركة تعمل في مجال تصنيع الهواتف الذكية، وذلك من حيث المبيعات، حيث كان ذلك في مقتبل عام 2021، أما في الوقت الحالي فتشغل شركة فيفو نسبة أقل بجزء بسيط من ربع السوق العالمي لتصنيع الهواتف المحمولة، وفي الهند تشتهر شركة فيفو بسبب قيامها برعاية الدوري الممتاز الهندي، حيث تم تصنيف الشركة كواحدة من أفضل شركات الهواتف.

إن التنافس بين شركات تصنيع الهواتف الذكية في ازدياد على منصب افضل شركة هواتف في العالم،
حيث تزيد هذه المنافسة يومًا بعد الآخر، حيث يمكن أن يتغير في أي لحظة هذا الترتيب عندما تظهر شركات جديدة متطورة في هذا المجال.

السابق
افضل جوال ايفون 2023
التالي
أفضل كاميرا تصوير فيديو لليوتيوب

اترك تعليقاً