السيارات

افضل سيارة suv بمواصفات عالمية

افضل سيارة suv

افضل سيارة suv بتصاميم وإمكانيات مختلفة تجعلك في حيرة من أمرك بسبب تطور نظامها، وتعدد مواصفاتها وأشكالها، فإذا كنت تفكر في شراء سيارة دفع رباعي، قد تواجه بعض الصعوبة في اختيار السيارة المناسبة، لأن كل شركة سيارات تقوم بتصنيع سيارة دفع رباعي واحدة على الأقل، وتقدم تشكيلة واسعة من الموديلات.

حتى لو انتقصت الدراسة للسيارات العائلية، لا يزال عليك التفكير فيما إذا كنت ستختار سيارة دفع رباعي عادية أم فاخرة، بالإضافة إلى تحديد عدد المقاعد التي تحتاجها، سواء كانت خمسة أو سبعة، وكذلك التفكير في اختيار طراز المحرك، سواء كان بنزين أو ديزل أو هجين أو كهربائي، ولمعرفة أهم وأفضل سيارات suv الضخمة والأنيقة تابع معنا مقالنا هذا.

افضل سيارة suv

افضل سيارة suv

هناك العديد من أنواع السيارات الفارهة التي تنافس السيارات العادية، حيث تعد سيارات الدفع الرباعي من أكبر سيارات الجديد بما توفره من مزايا رائعة تجذب إليها عشاق السيارات الكبيرة، وهي أفضل خيار مثالي للراغبين السيارات العائلية حيث أنها تتضمن 7 مقاعد كبيرة ومريحة بوسائل أمان عالية، كذلك تنفرد بمحرك ديزل فعال في استهلاك الوقود، ومساحة أكبر للصف الأخير، وتصميم داخلي فاخر، ولكن ما هي افضل سيارة suv؟ هذا ما سنتطرق بالإجابات المفصلة في الفقرات التالية:

نيسان أريا (Nissan Ariya) 

حصدت شركة نيسان جائزة سيارة العام الرائدة لعام 2022 بفضل إطلاق سيارتها الجديدة “أريا”، ومن ثم ليس من الغريب أن تحتل مركز الصدارة في قائمة أفضل سيارات الدفع الرباعي المتاحة للشراء، كذلك:

  • يمكن القول بأن سيارة أريا هي افضل سيارة suv حيث تتفوق سيارات الشركة اليابانية الأخرى، و تتميز بمقصورة داخلية رائعة ومدى تنافسي ممتاز.
  • يتوفر لبطاريات السيارة خياران، الأول بطاقة 63 كيلو واط في الساعة وقوة 214 حصان، والثاني الأكبر بسعة 87 كيلو واط في الساعة وقوة 239 حصان، يتم إيصال الطاقة في كلا الخيارين إلى العجلات الأمامية فقط، ويمتاز الموديل الأكبر بمدى يصل إلى 329 ميلاً واسع النطاق.
  • يوجد تحت الشاشة الرئيسية بحجم 12.3 بوصة مجموعة من الأزرار اللمسية ذات الملمس الخشبي على لوحة تصميمها غير تقليدي ولكن تعمل بشكل جيد.

سيارات لكزس إن اكس (Lexus NX) 

تُعد هذه السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة افضل سيارة suv  وتشمل أحدث نسختها موديل يصل مداه إلى 450 ساعة، مع محرك بنزين سعة 2.5 لتر وبطارية تصل طاقتها إلى 18.1 كيلو وات في الساعة، بالإضافة إلى زوج من المحركات الكهربائية.

تمتع باستخدام شاشة اللمس الاختيارية ذات المقاس 14 بوصة، والتي توفر متعة ممتازة في الاستخدام بجودة تصميم متفوقة على مدار الوقت.

 سيارة لاند روفر (Land Rover Defender)

افضل سيارة suv

 تحتوي على ميزات متعددة وتعد واحدة من السيارات الرياضية المميزة التي تتميز بجودة عالية ومتانة. وتعد افضل سيارة suv للأسباب التالية:

  • نجحت شركة لاند روفر بنجاح في تحديث سيارة ديفندر الأيقونية لتتناسب مع الحاضر، إذ أصبحت هذه السيارة قادرة على السفر في الطرق الوعرة وتوفير مستوى عالٍ من الرفاهية يعكس الجودة المميزة للعلامة التجارية.
  • هناك مزايا تقنية مفيدة مثل الكاميرا الثلاثية الأبعاد القياسية.
  • يُمكن لنظام التعليق الهوائي رفع وخفض السيارة لتسهيل التصادم مع المقطورة.
  • بينما يوفر نظام ClearSight Ground View رؤية افتراضية للأرض أسفل وأمام السيارة، مما يعد شيئًا رائعًا لعشاق القيادة في الطرق الوعرة.

سيارة سكودا كودياك

تُعتبر من السيارات المميزة، وتتميز بمواصفاتها العالية وأدائها المميز، كما أنّها تتمتع بتصميم عصري وجذاب. كذلك فأنها تتضمن العديد من المزايا الفريدة والتكنولوجيات الحديثة التي تجعلها سيارة فريدة من نوعها. ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • هذه السيارة هي من أهم السيارات ذات الدفع الرباعي المفضلة،
    وقد تم تكريمها كأفضل سيارة suv و سيارة دفع رباعي كبيرة في العام ٢٠٢٢ من قبل مجلة السيارات.
  • تمتلك سيارة كودياك العائلية التي تتسع لسبعة أفراد مميزات عديدة ومفيدة مثل صناديق التخزين المتعددة وصندوق أمتعة كبير يسع 765 لترًا.
  • تزخر السيارة بمنافذ USB متواجدة في جميع أنحاء المقصورة. بالإضافة إلى إمكانية التحكم في مستوى حرارة الهواء للمنطقتين، كما تضمنت السيارة كاميرا للرؤية الخلفية التي تساعد على ركن السيارة، فضلا عن تقنية الواي فاي المدمجة.

أفضل سيارات SUV مع 7 مقاعد

إذا كنت تبحث عن سيارة suv بـ 7 مقاعد الموجودة في الأسواق اليوم، فلا تقلق، إذ ستجد العديد من الخيارات التي تتناسب مع مختلف استخداماتك في الأسفل، ومع ذلك، نوصيك أيضًا بالنظر في شراء شاحنة صغيرة (ميني فان) حيث أنها تناسب الغرض الذي تريد أكثر.

لكن نحن ننصح بشدة باستخدام شاحنات المين فان للعائلات طوال الوقت، ولكن إذا كنت ممن يحبون القيادة في سيارات الدفع الرباعي، نقدم قائمة بأفضل سيارات SUV التي تضم 7 مقاعد في العام 2023.

سيارة كيا سورينتو 2023 الجديدة

كيا سورينتو 2023 هي سيارة SUV دفع رباعي فريدة من نوعها، تختلف عن بدائلها مثل هوندا بايلوت وتويوتا هايلاندر وكيا تيلورايد من ناحية الحجم الأصغر والتكلفة المنخفضة، كما أنها فريدة من نوعها لأنها تحتوي على مقاعد قياسية في ثلاثة صفوف، فهي تختلف عن سيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الحجم المشابه مثل فورد ايدج وشيفروليه بليزر ونيسان مورانو، حيث تأتي هذه السيارات بصفتين حصرياً.

الجديد في مواصفات كيا سورينتو 2023

تأتي النسخة الجديدة من سيارة سورينتو العام 2023 بتصميم خارجي مطابق لتصميم سورينتو 2022، لكن تم إعادة ترتيب الحزم في جميع فئات السيارة، كذلك تتمتع بما يلي كأفضل سيارة suv:

  • مع فئة سيارة سورينتو الأساسية LX 2023 من كيا، توفر الشركة وسائل الأمان ومساعدة السائق مثل إمكانية تفادي الاصطدام في نقاط العمياء وتفادي حوادث الاصطدام الخلفية ومساعدة الخروج الآمن، كإضافةٍ إلى نظام المساعدة المتقدم للسائق.
  • كما ستتضمن فئات كيا سورينتو الأخرى ترقيات أعلى مستوى لعام 2023، بينما ستتمتع سورينتو S 2023 بميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.
  • في سيارة سورينتو EX 2023، يأتي مقعد الراكب الأمامي بتقنية كهربائية، ويمكن التحكم فيه على 8 اتجاهات، كما تتميز بوجود مرآة للرؤية الخلفية بدون إطار.

شيفروليه تاهو / جي إم سي يوكون

افضل سيارة suv

يتطلب فهم مواصفات محرك جي ام سي يوكن 2022 وناقل الحركة، حيث يتم تقديم ثلاثة محركات في GMC Yukon على غرار الجيل الأخير، وهي كالآتي:

  • سعة 5.3 لتر خاص بالمحرك V8 بنزين ويأتي المحرك بقوة 355 حصان.
  • محرك V8 بنزين ويأتي بأكبر سعة تقدر بـ 6.2 لتر وقوة المحرك 420 حصان.
  • يتميز المحرك الديزلي بسعة 3.0 لتر بقوة دفع هائلة تصل إلى 460 رطل-قدم وينبغي النظر فيه كخيار مثالي للمشترين الذين يرغبون في سحب الأحمال الثقيلة.
  • تحتوي جميع المحركات على نظام تبديل السرعات التلقائي الذي يتألف من 10 سرعات ويمكن تشغيله من خلال لوحة التحكم الموجودة في لوحة القيادة، والذي يوفر خيارات للدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.
  • يضاف طراز جي ام سي يوكن 2021 AT4، المخصص للطرق الوعرة إلى فئات سيارات جمس يوكن 2021 للمرة الأولى هذا العام.
  • ينفرد هذا الطراز بصندوق تروس بسرعتين، وكذلك يتألف من جنوط بقياس 20 بوصة مع إطارات عالية الجودة لتساعد على تخطي كافة أنواع التضاريس.
  • تتضمن السيارة ألواح متزلجة أسفل السيارة، مصاحبة مع نظام تعليق هوائي اختياري قادر على زيادة مسافة الخلوص الأرضي بمقدار بوصتين.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم مواصفات افضل سيارة suv، والمتوفرة في السوق ب 7 مقاعد فارهة، ومواصفات عالمية.

السابق
ما هو افضل لابتوب جيمنج ومميزاته
التالي
أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة بإمكانيات عالية

اترك تعليقاً