السيارات

6 من افضل سيارة جيب والعديد من المواصفات التي تتمتع بها

افضل سيارة جيب

أن افضل سيارة جيب تعتبر هي الأكثر بحثا على كل محركات البحث العالمية، حيث تعتبر سيارات الجيب أو سيارات الدفع الرباعي واحدة من أهم أنواع السيارات في العالم وأكثرها بيعاً وذلك لأنها تمتلك القدرة الكبيرة على السفر لمسافات بعيدة وفي الكثير من الطرق الغير ممهدة والوعرة، كما أنها تتمتع بأنها كبيرة الحجم وتتسع للعديد من الأشخاص، حيث يمكن أن يصل عدد ركاب تلك السيارة إلى 7 راكب.

ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتقديم افضل سيارة جيب الاقتصادية، وأيضاً التي تكون منتشرة في المملكة العربية السعودية والعديد من دول الخليج الأخرى.

افضل سيارة جيب

افضل سيارة جيب

هناك العديد من السيارات التي تعتبر من افضل سيارة جيب، لذا قد قمنا بالعمل على إعداد قائمة يوجد بها افضل سيارة جيب، وهي كالتالي:

مازدا CX9 

تعتبر واحدة من أفضل السيارات مازدا CX9 والتي تأتي بمحرك قوة الذي يبلغ 250 حصاناً، بالإضافة إلى عزم الدوران الذي يمكن أن يبلغ حوالي 433 نيوتن متر، وأيضاً بنظام معلومات الذي يتكون من شاشة لمس تكون بمقاس حوالي 10.3 بوصة، كما أن مساحة الشحن هي التي تبلغ حوالي 14 قدماً مكعباً.

أهم مميزات سيارة مازدا CX9 2021

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها مازدا CX9 التي تعتبر افضل سيارة جيب،ومن أهم تلك المميزات التالي:

  • محرك قوي.
  • مقصورة فاخرة وعصرية.
  • شاشة المعلومات الجديدة داخلها تكون بمقاس 10.3 بوصة قياسية.
  • سيارة الدفع الرباعي تكون ممتعة للغاية أثناء القيادة.
  • تشطيب يكون عالى الجودة.
  • الكابينة تعتبر هادئة على الطرق السريعة.
  • يوجد 4 منافذ من أجل USB.
  • التحكم بطريقة تلقائية في مناخ 3 مناطق.
  • نظام ملاحة.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة سيارات في العالم

هيونداي باليسايد 

أن هيونداي باليسايد تعتبر افضل سيارة جيب، وهي سيارة مذهلة للغاية والتي تأتي بمحرك قوى ورائع للغاية والذي يكون بقوة تصل إلى 291 حصاناً، وأيضاً نظام المعلومات الذي يتكون من شاشة لمس تكون بمقاس حوالي 8 بوصة، ومنفذ من أجل USB، بالإضافة إلى مساحة الشحن التي تبلغ حوالى 18 قدم.

إن سيارة هيونداي بالسايد هي سيارة خاصة بالدفع الرباعي التي تملك مظهر أكثر من رائع في كل الزوايا، كما أنها واحدة من السيارات القليلة التي تمتلك أنبوب عادم بشكل بارز.

أهم مميزات هيونداي بالسايد 

هناك العديد من المميزات التي تمتلكها هيونداي بالسايد، ومن أهم تلك المميزات هي التي نقوم بالعمل على عرضها في النقاط التالية:

  • تملك محرك قوي للغاية.
  • شاشة تستخدم باللمس وتكون بمقاس 10.2بوصات.
  • مصابيح ليد من أجل القيادة النهارية، ومصابيح ليد أيضاً في المصابيح الخلفية.
  • 5 منافذ من أجل USB.
  • نظام ملاحة.
  • راديو يكون من خلال الأقمار الصناعية.
  • فتحة سقف بانورامية.
  • باب خلفي كهربائي.

هوندا بايلوت 

افضل سيارة جيب

تعتبر سيارة هوندا بايلوت افضل سيارة جيب، حيث أنها سيارة دفع رباعي رائعة التي تعتبر متوسطة الحجم،
كما أنها تحتوى على العديد من المقاعد الفسيحة التي يمكن أن تتسع حتى تصل إلى 8 ركاب، بالإضافة إلى العديد من المساحات الكبيرة من أجل الأمتعة، كما أنها توفر رحلة ثابتة وهادئة على كل الطرق الوعرة والغير ممهدة.

تتميز سيارة هوندا بايلوت بشكل رائع ومظهر رياضي، كما أنها تكون بحجم متوسط ورائع والذي يكون مائل إلى الحجم الكبير، كما أنها تكون مزودة بالعديد من مصابيح الليد من الواجهة الأمامية كما قد تم تصنيفها كواحدة من السيارات التي تكون عالية من حيث السلامة والأمان، كما أنها تعتبر مدعومة بأفضل الأنظمة والتي منها النظام الخاص بتغيير المسار، ونظام التحذير من الأماكن العمياء.

جي إم سي أكاديا 

تعود جيمس أكاديا واحدة من السيارات التي تمتلك مظهر رائع وجذاب للغاية، كما أنها قد أصبحت افضل سيارة جيب و الأكثر مبيعاً في تلك الفترة من قبل ذلك، بالإضافة إلى امتلاكها قضبان أفقية تكون أكثر حدة، مع وجود العديد من مصابيح الليد الأمامية الأوتوماتيكية، بالإضافة إلى المصابيح الليد الجانبية التي تكون من أجل الضباب.

كما أنه يأتي بشاشة تكون بمقاس حوالي 8 بوصات والتي تعمل باللمس، كما أنها تمتلك نظام صوتي مكون ب6 مكبرات صوت، بالإضافة إلى رادية من خلال الأقمار الصناعية والعمل على الاتصال بشبكة WIFI. بالإضافة إلى حوالي 5 منافذ من أجل  USB، كما يتواجد لها شاحن الجهاز اللاسلكي. وأيضاً إمكانية القيام بالتحكم بمناخ 3 مناطق بالإضافة إلى وجود فتحة سقف بشكل مزدوج.

تويوتا فور رنر

تعتبر سيارة تويوتا فور رنر واحدة من أقدم  وافضل سيارة جيب  التي تكون متوسطة من حيث الحجم. كما إنها تتمتع بهيكل قوي للغاية والعديد من الخيارات القوية من أجل مواجهة الطرق التي تكون غير ممهدة ووعرة، كما أن تلك السيارة تمتلك مساحة تخزين تعتبر كبيرة إلى حد كبير.

يتم العمل على تقديم تويوتا فور رنر على نمطين والتي تحتوى على 5 مقاعد والتي تكون بصورة قياسية. كما يتم توفير موقع قيادة يكون مرتفع بالإضافة إلى أن الزجاج الأمامي يكون كبير من أجل الحصول على رؤية ممتازة لكل الطريق.

السيارة تتمتع بتصميم داخلي اكثر من رائع مع وجود العديد من الأسطح البلاستيكية الصلبة والتي تكون وفقاً للعديد من المعايير الحديثة، ولكن الجانب الإيجابي أن تلك المقصورة تعتبر قوية للغاية وأيضاً بناء جيد والتي تصمد من خلال استخدام المواد القوية والجيدة.

تأتي السيارة مع شاشة تعمل باللمس والتي تكون بمقاس يصل إلى 8 بوصات. وهي تحتوى على شاشة الرسومات المبينة والواضحة لقائمة سهلة من حيث الاستخدام والتي سوف تستجيب بسرعة كبيرة للعديد من المدخلات، كما أنها تقوم بدعم نظام أندرويد أوتو و نظام أبل كاربلاي.

تابع المزيد: افضل شاشة اندرويد للسيارة

فورد إكسبلورر 

افضل سيارة جيب

أن سيارة فورد إكسبلورر هي عبارة عن سيارة الدفع الرباعية والتي تكون بحجم متوسط، والتي تأتي بمحرك قوي يمكن أن يصل إلى 300 حصان، بالإضافة إلى أنها تمتلك شاشة تكون بمقاس 8 بوصات، ووجود 4 من منافذ USB، كما أن مساحة الشحن تبلغ حوالي 18.2 قدماً.

تتميز فورد إكسبلورر  بمظهر رياضي رائع وذلك نتيجة مظهر المصابيح الأمامية التي تعتبر الأقل من حيث السمك وأيضاً وجود السقف المدبب والخطوط الحادة، كما سيكون هناك العديد من خيارات العجلات التي يمكن أن تتراوح ما بين 18 وحتى 21 بوصة.

ومن أهم مميزات تلك السيارة هو وجود شاشة تستخدم باللمس والتي يكون المقاس الخاص بها حوالي 10.1 بوصة، بالإضافة إلى 14 مكبر صوت، وشحن لاسلكي ونظام ترفيه لكل المقاعد الخلفية وفتحت سقف تكون مزدوجة. تم العمل على تجهيز تلك السيارة بنظام المعلومات الترفيهي.

تتسع تلك السيارة حتى تحتوى على 7 ركاب أو 6 حيث أن المقاعد الأمامية تعتبر مريحة وواسعة للغاية. ويتمتع السائق برؤية جيدة للغاية، وتعتبر تلك السيارة مزيج ما بين التصميم القديم والعديد من العناصر الحديثة.

من خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول افضل سيارة جيب، والعديد من المواصفات والمميزات التي تتسم بها كل سيارة.

السابق
أفضل سيارة صغيرة ورخيصة يمكنك شراؤها
التالي
أفضل سيارة عائلية للسفر 2023

اترك تعليقاً