السيارات

افضل سيارة كروس اوفر 2023

افضل سيارة كروس اوفر

إذا كنت من الأشخاص التي تعشق السيارات الكبيرة إليك قائمة افضل سيارة كروس اوفر أو المعروفة بـ السيارات العائلية لأنها من السيارات التي تسع العائلة والتنقل لأي مكان ترغب به بكل راحة لذلك هي تعتبر الأنسب على الإطلاق لمثل هذه الاحتياجات.

ويعد هذا النوع هو الذي يناسب الجميع الراغبين قيادة سيارة مصممة بهذا الشكل وأيضا تكون مزودة بأنظمة سلامة متطورة. وسوف نقدم لك قائمة افضل سيارة كروس اوفر من حيث المزايا و الإمكانيات التي تتمتع بها السيارة. لذلك تابع مقالنا هذا لكي تتعرف على كل المعلومات والتفاصيل التي تشمل أنواع تلك السيارات كروس اوفر.

افضل سيارة كروس اوفر 

افضل سيارة كروس اوفر

يحتوي السوق الخاص بالسيارات على مجموعة من الموديلات المتنوعة في سيارات كروس اوفر، وهي التي تتنوع من ناحية التجهيزات الداخلية، بالإضافة إلى التصميم الخارجي، سواء من فئة السيدان، والهاتشباك، أو فئة الكروس اوفر الرياضية. ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم افضل سيارة كروس اوفر لعام 2023 وهي تكون على النحو التالي:

  • سيارة هيونداي بايون 

تحتوي سيارة هيونداي بايون على ناقل حركة سداسي السرعات، مقترن بمحرك 1400 سي سي، الذي يستطيع ضخ قوة قدرها 100 حصانا، مع قوة عزم أقصى للدوران قد يبلغ 134 نيوتن/متر، ومن خلال هذه القدرات تتسارع السيارة من 0 لـ 100 كم/ساعة خلال 10.4 ثانية.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة ديزل اقتصادية

  • سيارة كيا اكسيد 

تعتبر هذه السيارة من ضمن قائمة افضل سيارة كروس اوفر وهي التي تتسارع بقوة من 0 لـ 100 كم/ساعة أثناء 9.2 ثانية، بينما تستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي تيربو، بقوة 160 حصانا، وعزم دوران يبلغ 253 نيوتن/متر، الذي يكون متصل بناقل حركة من 7 سرعات أوتوماتيكية في الأداء.

  • سيارة تويوتا chr

تعتبر هذه السيارة من ضمن افضل سيارة كروس اوفر  التي تتمتع بموتور 1200 سي سي تيربو وتتسم بقوة 113 حصان الذي يكون مدعوم بناقل حركة دفع أمامي ctv بقدرات أتوماتيكية مع أقصى عزم للدوران الذي يبلغ 185 نيوتن، بينما تأتي السيارة بعدة أبعاد هيكلية تبلغ نحو 4390 مم الطول الكلي، وأيضا بعرض يبلغ نحو 1795 مم، مع مساحة تخزين خلفية كبيرة يمكن أن تتسع إلى 443 لتر.

  • م جي ZS موديل 2022 

افضل سيارة كروس اوفر

تعتبر هذه السيارة ضمن قائمة افضل سيارة كروس اوف وأيضا قد حصلت السيارة ام جي ZS  على ناقل حركة نحو 4 سرعات اوتوماتيكية، بينما تستمد هذه السيارة  قوتها من محرك 1500 سي سي، وأيضا 4 سلندر، بقوة 119 حصانا وبقوة عزم دوران نحو 150 نيوتن/متر، بينما تستهلك السيارة 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، مع إمكانية التسارع القوية من 0 لـ 100 كيلو متر في ساعة خلال 10.9 ثانية.

  • سيارة فيات x500 

تعتبر هذه السيارة من ضمن قائمة افضل سيارة كروس اوفر حيث تعد هذه السيارة فيات X 500 مزودة بمحرك 140 حصانا، وأيضا تكون السعة الخاصة بها 1400 سي سي تيربو.

كما تتمتع 4 سلندر، مع قوة عزم دوران يبلغ نحو 230 نيوتن/متر، الذي يكون مدعوم بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء مكون من 6 سرعات، وبهذه القدرات الفنية تنطلق السيارة من وضعية الثبات إلى أفضل سرعة التي قد تصل نحو 100 كم/ساعة خلال 10.3 ثانية.

  • تويوتا رايز 2023

هذه السيارة تتميز بالمظهر الخارجي الأنيق الشبابي والعصري وحجم كبير يسع العديد من أفراد العائلة، كما أنها مزودة بالتكنولوجيا اليابانية المتطورة والتي تتميز بمقصورة تسع 5 أشخاص، بالإضافة إلي عدة وسائل ترفيه التي تتمثل في شاشة 8 بوصة وأيضا مكبرات صوت قوية للغاية بالإضافة إلي أنظمة الحماية والأمان العديدة مثل الفرامل المانعة للانغلاق مع نظام التحكم بالتوازن والحساسات الخلفية، بجانب الوسائد الهوائية.

كما تأتي سيارة تويوتا رايز 2023 بعدد نسختين من المحركات الأول 3 سلندر سعة نحو  1200 سي سي بقوة 87 حصان وعزم دوران 113 نيوتن/متر متصل بناقل حركة CVT بنظام دفع أمامي، والمحرك الثاني 3 سلندر تيربو سعة 1000 سي سي بقوة 97 حصان وعزم دوران نحو 140 نيوتن/متر متصل بناقل حركة CVT بنظام دفع أمامي.

  • شيري تيجو 4

تعتبر هذه السيارة من ضمن افضل سيارة كروس اوفر وهي أيضا من ضمن  السيارات صينية الصنع، حيث تتمتع بشباك أمامي مميز المعروف باسم عاصفة النجوم الذي يوجد به بعض لمسات كروم وتتميز بلون أسود مميز، كما أنها تتمتع بمظهر أنيق وذو فخامة عالية تخطف الأنظار وهي من السيارات المزودة بالتكنولوجيا والأنظمة الترفيهية والأمنية الكثيرة.

مثل الحساسات الخلفية والأمامية وكاميرا محيطية نحو 360 درجة، بالإضافة إلي فتحة السقف والشاشة الترفيهية والنظام الصوتي القوي بالإضافة إلي التحكم في الانزلاق وفرامل مانعة للانغلاق. وأيضا تكون سيارة شيري تيجو 4 مزودة بمحرك نحو 4 سلندر وسعة تصل إلى 1500 سي سي بقوة 145 حصان وأيضا تأتي بعزم دوران نحو 230 نيوتن/متر الذي يكون متصل بناقل حركة CVT بنظام دفع أمامي.

  • سيارة هوندا 2023

تعتبر هذه السيارة من ضمن افضل سيارة كروس اوفر وهي التي تتمتع بالشكل الأنيق والجذاب. بالإضافة إلى التطور الملحوظ والكبير التي قامت بها شركة هوندا اليابانية على هذا الكروس أوفر، لكي تجعل هذه السيارة شديدة الإقبال على شرائها من قبل الشباب.

حيث تتمتع سيارة هوندا 2023 بالكثير من المميزات التي من أهمها الشاشة الترفيهية بحجم 10 بوصة التي تدعم نظام كار بلاي واندرويد اوتو وأيضا النظام الصوتي القوى، بالإضافة إلي الحساسات الخلفية والأمامية وكاميرا محيطية نحو 360 درجة وأيضا تتمتع بفرامل مانعة للانغلاق ونظام التحكم بها قمة في الثبات وأيضا توزيع المكابح الإلكتروني.

كما تأتي هذه السيارة بمحرك 4 سلندر سعة 2000 سي سي بقوة  نحو 158 حصان وعزم دوران 187 نيوتن/متر الذي يكون متصلا بناقل حركة CVT بنظام دفع أمامي.

تابع المزيد: أفضل شركة سيارات في العالم

  • هيونداي كونا 2023

افضل سيارة كروس اوفر

هيونداي كونا 2023، من افضل سيارة كروس اوفر الموجودة حاليا، وهي التي تتسم  بالمظهر الجذاب الذي يفضله الشباب والفتيات أيضا،  كما أنها تم تزويده بتكنولوجيا كورية متطورة التي تجعل من تجربة القيادة أمر سلس ومرن جدا، وهذا ما جعلها واحدة من أفضل السيارات الموجودة في وقتنا الحالي، بالإضافة إلى كونها واحدة من أفضل كروس اوفر 2023 في السعودية.

حيث تتميز بشاشة ترفيهية تدعم نظام كار بلاي واندرويد اوتو وأيضا النظام الصوتي القوي، بالإضافة إلي الحساسات الخلفية المميزة والكاميرا الخلفية ذات الجودة العالية ونظام مراقبة الإطارات، كما تتواجد بها تقنية دعم المكابح والوسائد الهوائية.

كذلك تأتي سيارة هيونداي كونا  بمحرك 4 سلندر سعة 2000 سي سي بقوة 149 حصان الذي يكون متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات بنظام دفع أمامي وأيضا معدل إستهلاك وقود يصل إلي 17.5 كم لكل لتر.

وفي ختام مقالنا هذا نكون تعرفنا على الكثير من المعلومات والتفاصيل نحو افضل سيارة كروس اوفر التي تعتبر من افضل السيارات التي تتواجد حاليا للشباب التي تحب هذا التصميم من السيارات وأيضا العائلات لأنها تسع نحو 5 أفراد باختلاف أنواع العلامات التجارية لهذا التصميم من السيارات.

السابق
افضل شاشة اندرويد للسيارة بمواصفات عالمية
التالي
افضل سيارة سيدان 2023 سوف تجعلك مميزاً

اترك تعليقاً