السيارات

أفضل سيارة للمبتدئين بأهم المواصفات العالمية

أفضل سيارة للمبتدئين

أفضل سيارة للمبتدئين تناسب كل الأعمار خاصًة السيدات حيث يفضلن أن لا يحصلن  في عالم القيادة على سيارات ذات حجم كبير، لأنهن يواجهن صعوبة في مرونة القيادة وخاصًة عند ركن السيارة، وينصح عدم بِدء القيادة بِسيارات ذات المحرك القوي والتسارع العالي، لتجنب خروج السيارة عن السيطرة على الطرِيقِ.

للمبتدئين في القيادة، يمكنهم قيادة سيارات رخيصة الثمن وبقطع غيار بسيطة، مما يؤدي إلى توفير المصاريف، وذلك لأن السيارات الجديدة عرضة للخدوش أو الكسور البسيطة، ومن الضروري البحث عن سيارات سهلة القيادة لتسهيل عملية الإدارة والتحكم في السيارة، ولمعرفة افضل سيارة للمبتدئين في سوق السيارات العالمي تابع معنا مقالنا هذا.

أفضل سيارة للمبتدئين

أفضل سيارة للمبتدئين

يعاني العديد من السائقين من الصعوبة في اختيار السيارة المناسبة، وذلك بسبب حجم سوق السيارات الضخم جداً، وصعوبة فهمه لمن لا يتعاملون مع هذا الموضوع يومياً، بالإضافة إلى ذلك، لديهم معايير مختلفة، كعدم رغبتهم في اختيار سيارة كبيرة جداً إذا كانوا مبتدئين في القيادة، ولكن ما هي أفضل سيارة للمبتدئين؟ هذا ما سنتطرق إليه في السطور التالية.

أفضل سيارة للمبتدئين كيا بيكانتو

تعتبر سيارة كيا بيكانتو هاتشباك ممتازة وفعالة للسائقين المبتدئين ، وهي تتميز بميزات تسهل التحكم فيها بالإضافة إلى مظهرها الرائع، وحجمها صغير مقارنة بالسيارات الأخرى، بالإضافة إلى أنها متوفرة بسعر منخفض واقتصادية، ويتراوح سعر سيارتها المستعملة حوالي 8,000 دولار أمريكي.

سيارة تويوتا كورولا

تعد تويوتا أفضل سيارة للمبتدئين وهي علامة تجارية يابانية شهيرة على المستوى العالمي، حيث تمتلك تشكيلة واسعة من مختلف أنواع السيارات، بما في ذلك سيارة تويوتا كورولا السهلة الاستخدام والتي تتوافر بموديلات وأنواع متعددة مثل الهجين الذي يجمع بين محرك بنزين وكهربائي لتوفير استهلاك الوقود، كما أن تحكمها سهل ويمكن الاعتماد عليها فيما يتعلق بالأداء والصيانة، وهو ما يجعل سعرها يتراوح حوالي 16.5 ألف دولار فقط.

سيارة رينو كابتور

هذه سيارة عائلية كبيرة وجميلة تحمل اسم رينو، تتميز بسهولة القيادة واستهلاك الوقود الاقتصادي، كما تتميز بمستوى عالي من الأمان للوقاية من الحوادث، يبلغ سعر السيارة المستعملة حوالي تسعة عشر ألف دولار أمريكي.

سيارة سكودا فابيا

تتميز شركة سكودا بإنتاج سيارة فاخرة للمبتدئين حيث تعد أفضل سيارة للمبتدئين، تتمتع بمساحة داخلية واسعة، وتشمل أحدث التقنيات الهندسية المتاحة للشركات الألمانية، تصنع السيارة بطريقة تسهل التحكم بها، وتتضمن خيارات قيادة مساعدة متعددة، كما يبلغ سعر النسخة المستعملة منها حوالي 7،460 دولار.

سيارة فورد فيستا

أفضل سيارة للمبتدئين

تعد سيارة فورد فيستا واحدة من السيارات الأكثر مبيعًا في السوق الأمريكي، على الرغم من حجمها الصغير، وتصنيفها كسيارة هاتشباك ذات حجم صغير، بسعر رخيص، حيث يمكن شراؤها دون الحاجة للتقسيط عند الدفع.

يمكن الاستمتاع بالقيادة في السيارة حيث تحتوي على مجموعة من التقنيات الآمنة، مثل نظام MyKey الذي يحدد حد السرعة القصوى ويحد من استخدام الصوت بالمكبرات، كما يوجد منبه لربط حزام الأمان، وسبع وسائد هوائية في أماكن مختلفة من السيارة، وأيضا مكابح مانعة للانزلاق.

تتوفر السيارة بعدد من الخيارات للمحرك، منها محرك الديزل ومحرك البنزين، وقد يكون أصغرها سعة 1.0 لتر، وعدد 3 سلندرات، والذي ينتج قوة تصل إلى 99 حصانًا، وبالنسبة لاستهلاك الوقود، فإنه يبلغ 50 ميلًا لكل غالون من الوقود.

سيارة هيونداي I10

تقدم شركة هيونداي طبعا سيارات مميزة في كل فئة وتصنيف سيارة هيونداي  10 يشير إلى أنها واحدة من أكثر السيارات أناقة و هي أيضًا رياضية، لذلك تعد أفضل سيارة للمبتدئين، بالإضافة إلى ما يلي:

  •  أنها تتمتع بمساحة واسعة من الداخل، وقد تنافس سيارة كيا بيكانتو.
  • يمكن الحصول على هذه السيارة بإصدارين، يختلفان في خيارات الوقود، الإصدار الأول يأتي بسعة 1.0 لتر وقوة 66 حصان، في حين أن الإصدار الثاني يتضمن سعة 1.2 لتر، بقوة 86 حصان.
    تبلغ كفاءة استهلاك الوقود للإصدار الأول مقدار 50 ميلاً لكل غالون.
    بينما في الإصدار الثاني يصل استهلاك الوقود إلى 46 ميلاً لكل غالون.
  • تعمل السيارة على الحفاظ على المسار أثناء القيادة من خلال المسار العريض لها،
    الذي يمنح شعورًا بالاستقرار.

    وتتميز بالعديد من التقنيات، مثل النوافذ الكهربائية، ومكيف الهواء والستيريو المميز الذي يحتوي على خاصية البلوتوث، وشاشة الملاحة بحجم 7 بوصات،  ويمكن ربط الشاشة مع أنظمة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

فولكس واجن بولو

رغم أن شراء سيارة فولكس فاجن بولو الألمانية يعتبر بعيدا في فكرة القيادة لأول مرة مقارنة بالمنافسين،
إلا أن السيارة مميزة في كثير من الجوانب، مثل القيمة المالية الرخيصة، والتصميم الرياضي،
والتحسينات المذهلة، وكفاءة استهلاك الوقود، وعدد من العوامل الأخرى، كذلك:

  • تتمتع المركبة بمحرك سعة 1.0 لتر يحقق قوة 94 حصان.
  •  كما يتميز استهلاك هذا المحرك للوقود بالرائع إذ يبلغ 50.4 ميلا لكل غالون من الوقود. كذلك، يصل تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم، خلال 10.8 ثانية. متاح أيضًا للمركبة نسخة أُخرى، وهي المزودة بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر الذي يتمتع بأداء أفضل بكثير عند استهلاك الوقود إذ يصل إلى 55.4 ميلا لكل غالون من الوقود.
  • تتمتع السيارة بنوافذ كهربائية وفرامل مانعة للانزلاق ومكيف هواء يدوي وعدة وضعيات تحكم في القيادة،
    وقد ازداد حجمها من الداخل والخارج بالمقارنة مع الأجيال السابقة منها.

نصائح لشراء أفضل سيارة للمبتدئين

أفضل سيارة للمبتدئين

يعد التعامل مع بائعي السيارات الذين يتغير رأيهم باستمرار ويسعون لتحقيق مصالحهم أمرًا صعبًا. خصوصًا إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة ولم تسبق لك تجربة شراؤها من قبل، والبحث عن المواصفات المثالية التي تتناسب مع احتياجاتك يمكن أن يكون أمرًا صعبًا جدًا، الحصول على النصائح المناسبة يمكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت والمال، ويساعدك على شراء سيارة أفضل نوعية، من بين هذه النصائح الهامة والبارزة:

  • البحث

يتطلب الحصول على معلومات مفصلة ودقيقة حول مواصفات السيارة الأفضل للمبتدئين بحثاً شاملاً ومفصَّلًا، يجب أن يتضمن البحث السيارات الجديدة والمستعملة على حد سواء. لذلك، يجب التوجه إلى شبكة الإنترنت والتصفح في المواقع الإلكترونية الخاصة بالسيارات لتحديد أفضل اختيار.

  • التمويل

يتعين عليك تحديد المبلغ المالي الذي تستطيع تحمله وطريقة السداد الملائمة لك، سواء كان نقداً أو عن طريق الأقساط أو من خلال التمويل البنكي، لذلك فإن الاختيار المناسب للتمويل هو ذلك الذي يتناسب مع قدراتك، ويجب عليك تجنب الإفراط في تمويل سيارة يفوق قدرتك بتحمل التكاليف، ومن الممكن أن تطلب المشورة من المختصين في هذا المجال.

  • التسوق

يُنصَح بالتَّوجُّه إلى العديد من وكالات السيَّارات والمعارض التي توجد فيها سيَّاراتٌ جديدةٌ أو مستعملةٌ، ولا ينبغي اختيار سيَّارتك مباشرةً من الخيار الأول الذي يُعجِبك، كذلك يجب الانتباه للإضافات والجوانب الجمالية.

  • الفحص

يتعين عليك اختبار الأجزاء الداخلية والخارجية للسيارة، إضافة إلى تقييم أدائها، لأن ذلك يعتبر من الأمور الحيوية لتحديد السيارة المناسبة.

  • اختبار القيادة

آخر خطوة مهمة قبل الشراء وإتمام الإجراءات المكتبية والمدفوعات هي المُعيار الأساسي لاختيار السيارة وتحديد مدى توافقها وراحتك عند القيادة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بمواصفات وإمكانيات وأنواع أفضل سيارة للمبتدئين في العالم لعام 2023.

السابق
أفضل سيارة يابانية اقتصادية بمواصفات حديثة
التالي
افضل سيارة كهربائية في العالم لعام 2023

اترك تعليقاً