السيارات

افضل سيارات الهايبرد – ايهما افضل سيارات الهايبرد ام الكهرباء؟

افضل سيارات الهايبرد

افضل سيارات الهايبرد يمكننا القول على سيارات الهايبرد السيارات الهجينة  أو الخضراء أنها سيارة اقتصادية فهي تعمل بالطاقة الخضراء( أي  أنها صديقة للبيئة )، حيث اتجهت شركات صناعة السيارات العالمية إلى صنع السيارات الهجينة والسيارات الخضراء أو السيارات الهجينة.

وعملت جاهدة لصنع أفضل سيارات من الهايبرد وهي تحت مسمي سيارات الهايبرد التي تعمل بالطاقة النظيفة الغير ملوثة للبيئة، وهي طاقة متجددة أفضل من الطاقة المستهلكة وذلك يرجع إلى عامل اقتصادي وآخر بيئي، ذلك لأنها تعمل للحد من تلوث البيئة بالنسبة إلى مصدر الطاقة القديم.

اقرأ كذلك: افضل سيارة صينية لهذا العام

أنواع افضل سيارات الهايبرد

افضل سيارات الهايبرد

كانت بداية السيارات الهايبرد الهجينة والخضراء  أو المسماة بالهجينة من تويوتا لكن سرعان ما انتشرت هذه السيارات حول العالم  من أكثر من شركة وبدأت المنافسة جاءت أفضل 10 سيارات سنقدمها لكم في هذا المقال من حيث مزاياها وإمكانياتها ومعدل استخدامها للوقود وجودتها:

تويوتا بريوس

هي أول سيارة هجينة أو خضراء ظهرت تعمل بالكهرباء بشكل كامل وهي أمنة جدًا لا تصدر أي انبعاث كهربائي، كما تتمتع بمحرك قوي وذو إمكانيات قوية ويتمتع بالرشاقة بالإضافة إلى محرك بنزين يتسع إلى 1.5 لتر بنزين ومعدل استهلاك وقود 3.8 لتر لكل 100 كيلومتر. وذلك ما جعلها هي الأفضل من بين سيارات الهايبرد لكونها اقتصادية وآمنة.

اقرأ أيضًا: افضل سيارة تويوتا عائلية 2023

BMW330

من المعروف والمنطقي هو تربع شركة BMW على عرش التكنولوجيا والسيارات الفخمة، وهي شركة ألمانية وتعد من أفضل شركات السيارات الهايبرد والتي تعمل بمحركين، الأول منها يعمل بالوقود بسعة 2لتر رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصان وعزم دوران 215 نيوتن لكل متر.

والمحرك الثاني هو المحرك الأخضر الذي لا يؤثر بشكل كبير على البيئة وهو بسعة 7.6 كيلو وات بسرعة 87 حصان وعزم دورانه حوالي 184 نيوتن للمتر مما يجعلها من أقوى السيارات الهجينة ومن افضل سيارات الهايبرد.

فورد فيوجن

ما يميز تلك السيارة عن غيرها من السيارات هو دعم هيكلها لنظام فولاذي فيجعلها أكثر قوة ويدعم هيكلها وتتميز شكل سيارة فورد  أمريكية الصنع على شكل أنيق وملفت جدًا الانتباه والإعجاب وهي تحتوي علي محركين الأول بالوقود ويحمل سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات والمحرك الثاني هو المحرك الكهربائي والذي يعمل بسعة 88 واط.

كذلك ما يميزها أيضًا أنه يوجد 2 بطارية الأولى منها سعة 1.4، وهي موجودة لحفظ طاقة المحرك الكهربائي والأخرى لحفظ طاقة البطارية بالكامل والتي تكون سعتها 7.6 وقوة المحركان معا 188 حصان وهذا هو ما يجعلها ضمن قائمة أفضل سيارات الهايبرد النظيفة والهجينة.

نيسان إنفينيتي Q50

هي سيارة من صناعة اليابان التي استطاعت منافسة شركات عالمية مثل مرسيدس وليكزس فهي تتمتع بشكل أنيق ومحرك وقود يعمل بسعة 3.5 وهي 6 سلندر ومحرك الثاني لها من نوع ريد سبورت هجين وهو ما يجعل السيارة تعمل بقوة 400 حصان وتسارع من 0 إلى  100 كيلو متر في الخمس ثواني تقريبًا وسرعتها القصوى 250 كيلومتر/ساعة وهي تعمل بمعدل استهلاكك 11.5 لكل لتر وهي من أقوى وافضل سيارات الهايبرد.

سيارات هايبرد عائلية

افضل سيارات الهايبرد

هناك العديد من السيارات الحديثة التي تتناسب مع العائلات وهي:

شيفروليه فولت

تميزت هذه السيارة بنظامها الأماني الذي جعلها تحصل على تقييم 5 نجوم في الأمان لنظام الأمان الخاص بها حيث يوجد وسائد هوائية تحافظ على الراكب إذا اصطدمت السيارة أو حادث

ويوجد بها أنظمة أمان متطورة للغاية ولها محركين أيضًا الأول بالوقود يعمل بسعة 1.5 لتر تعمل بقوة 101 حصان والمحرك الثاني المرتبط ببطارية ليثيوم  التي تعمل بسعة 19 كيلو واط وتبلغ سيرة هذه السيارة القصوى حوالي 160 كيلو /الساعه وهذا جعل هذه السيارة من افضل سيارات الهايبرد وأمنهم.

هايونداي سوناتا هايبرد

صنعت هذه السيارة كورية الصنع من افضل السيارات شكلا فيعد شكله الأنيق هو ما يميزها ويجعلها من ضمن افضل سيارات الهايبرد وتعمل بمحركين سعة محرك الوقود وهو الأول 2.4  لتر بقوة 166 حصان ومحرك كهربي قوي يصل إلى 40 حصان ويتصل معه بطارية ليثيوم  ومعدل الاستهلاك 6.5 لتر لكل 100 كيلو متر.

تويوتا كامري

مواصفات هذه السيارة الداخلي والخارجية فخمة للغاية  وهي يابانية الصنع وتعمل بمحرك وقود بسعة  2.5 لتر بقوة  156 حصان ويوجد بها مولد كهربائي يولد عزم 270 لتر بقوة  200 حصان فهي تعد من أكثر السيارات تسارعا  من فئتها فهي اقتصادية في الوقود بحيث تستهلك 5.7 لتر لكل 100 كيلو متر مما جعل منها من افضل سيارات الهايبرد وعلى قمة السيارات الهايبرد في الدول العربية

هوندا اكورد هايبرد

تعد من افضل السيارات الشعبية التي صنعتها اليابان وذلك يرجع الي وتكنولوجيتها المتطورة التي جعلتها الأفضل فنظر السوق وأنظمتها الأمنية والداخلية وشكلها الرياضي الجذاب ومساحتها التي تعد من السيارات الواسعة  ويعمل محركها 2.4 لتر بقوة 185 حصان وتسارع يصل من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في معدل 9.8  ثانية هذا جعلها من أفضل السيارات في نظر السوق الشعبي وهي سيارة كثيرة الاستخدام وهي من افضل سيارات الهايبرد بلا منازع.

كيا نيرو

هي من إنتاج شركة كيا موتورز وهي من أفضل سيارات الدفع الرباعي لهذه الشركة، كما تتمتع بالقوة والشكل الجميل ويعمل محركها بقوة 201 حصان ومحرك كهربائي بمعدل170 واط.

كيا اوبتيما هايبرد

هي افضل سيارة اقتصادية للوقود بحيث دخلت موسوعة جينيس كأفضل سيارة هايبرد اقتصادا للوقود، بالإضافة إلى شكلها الجذاب وأناقتها وقوة تحملها وصلابتها وتعمل بقوة محرك 200 حصان وسعة وقود 2.4 ومحرك كهربي عالي الكفاءة.

ما هي افضل سيارات الهايبرد موجودة في السوق؟

تأتي سيارة تويوتا راف 4 هايبرد التي لها شكل جميل ومحركها القوي، فهي تعمل بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 177 حصان وثلاث محركات كهربائية بقوة 302 ما جعل منها أفضل سيارة جيب هايبرد موجودة في الأسواق يرجع ترتيب السيارات الهاي برد إلي الأفضل من حيث:

  • الشكل.
  • قوة الدفع.
  • قوة المحرك.
  • الأنظمة الأمنية.
  • السعر.
  • الانتشار في السوق.

تابع المزيد:  افضل سيارات سبورت

أيهما أفضل سيارات الهايبرد أم الكهرباء؟

افضل سيارات الهايبرد

الأمر متروك لاحتياجك من السيارة فإذا كنت تسير مسافات كبيرة فبالطبع أنت تحتاج إلى السيارة الهايبرد لكل مزاياها من قوة دفع وسرعه ومعدل استهلاك وقود ووجود نوعان من المحركات الأول بالوقود والثاني بالكهرباء. وذلك سبب تسميتها السيارة الهجينة لأنها تعتبر نوعان من السيارات مترابط مع بعضها البعض

وبالإضافة إلى نظامها الأمني، أما إذا كنت لا تقطع مسافات كبيرة فالسيارة الكهربائية هي الأفضل لك بسبب عدم تشغيله بالوقود غالي الثمن ستوفر لك المال وأيضًا سوف تحافظ على نظافة البيئة من حولك.

وفي النهاية بعد استعراض أفضل السيارات الهايبرد وأصبح بإمكانك الآن معرفة افضل سيارات هايبرد المتاحة في الأسواق  وما يميز كلا منهم  وخصائصها وقوة دفع كلا منهم وقوة السيارة ومتانتها ونظامها الأمني ومعدل انتشارها من حيث الترتيب  وما يميز جميع السيارات المذكورة هو توفير مصاريف البنزين و الوقود الزائد وتقليل تلوث البيئة حفاظا على الصحة العامة.

السابق
أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية أوتوماتيك
التالي
أفضل كاميرا هاتف 2023 للتصوير الاحترافي

اترك تعليقاً