السيارات

افضل سيارات سبورت يمكنك أن تتميز بها

افضل سيارات سبورت 

تأتي افضل سيارات سبورت الرياضية في أشكال وأحجام وأسعار مختلفة بسبب اختلاف مواصفات السيارة في السرعة والأداء، وعند اختيار سيارات سبورت رياضية ليس أمرًا سهلًا.

حيث تعدد الخيارات أمامك وتنوع الأذواق في سوق السيارات، وبشكل عام من يريد شراء سيارة رياضية يبحث عن أكبر قدر من المتعة مقابل المال.

اقرأ: افضل مشغل موسيقى لهواتف الاندرويد والايفون

قائمة افضل سيارات سبورت

افضل سيارات سبورت 
افضل سيارات سبورت

تتعدد أنواع وأشكال السيارات الرياضية لتناسب جميع الأذواق المطلوبة وإليك بعضاً منها:

شيفروليه كورفيت 2022

تعتبر من افضل سيارات سبورت هذه السيارة تعتبر قطعة هندسية ذات تصميم رائع ومناسب لأصحاب الذوق الرياضي في السيارات ، حيث لها عدة مزايا تميزها عن غيرها حيث تعمل بقوة حوالي 670 حصان ومحرك V8 سعته حوالي 5.5 لتر، ويأخذ الهواء بشكل طبيعي، مع ملاحظة أن هذه أقوى قوة حصانية في السيارات الرياضية لمحرك V8،وهذا ما يجعلها تصنف ضمن قائمة أفضل سيارات سبورت مخصصة للبيع في الفئة التابعة لها.

مازدا ام اكس 5 مياتا

تعد من افضل سيارات سبورت حيث يعود تراث سيارة مازدا إلى أكثر من 30 سنة، والتي لها شعبية في سوق السيارات ومن أقوى مزاياها والتي تنفرد عن مثيلتها أن لها سلوك خاص بها في القيادة، بناءً على آراء المستهلكين لها، وهي واحدة من أفضل السيارات الرياضية لعام 2022.

مميزات سيارة مازدا ام اكس 5 مياتا

تعتبر هذه السيارة من السيارات ، والتي تتميز بالعديد من المزايا وهذا ما يجعلها في مقدمة الشراء في سوق السيارات حيث تتميز بالآتي :

  •  لديها محرك مياتا رباعي الأسطوانات ذات القوة الهائلة.
  •  بالإضافة إلى أن هيكلها متوازن بشكل مثالي ولائق للانزلاقات عبر الأجزاء المتعرجة والطرق الغير ممهدة.
  •  وتمتاز السيارة بأنها قابلة للتحويل وذات سقف ناعم وسطح صلب قابل للطي.
  •  ومقصورة السيارة تتسع لشخصين مع ملاحظة أن مساحة الشحن محدودة لأنها غير مخصصة ولم تصنع للرحلات البرية الطويلة.

تابع المزيد: دليلك إلى أفضل سيارة مرسيدس عملية

تويوتا سوبرا 2022

تعتبر من افضل سيارات سبورت الرياضية حيث يعتبرها البعض أن سيارة تويوتا سوبرا تتشبه في هياكلها ومحركاتها مع سيارة “BMW Z4″، ولا يجب الاستماع لأرائهم لأن سيارة تويوتا سوبرا تقدم شخصية فريدة مميزه وقيادة أكثر من رائعة.

أفضل سيارة سبورت للاستخدام اليومي

ويوجد نوعان من سيارة تويوتا حيث الاختلاف في المحركات المزودة بها السيارة فواحدة تمتلك شاحن توربيني 4 والأخرى 6، وكل منهما يقود العجلات الخلفية عن طريق ناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي بحوالي ثماني سرعات، وأيضاً يتميز بناقل الحركة الذي له استجابة السريعة، مع ملاحظة أن المقصورة ذات حجم غير مناسب لأغلب السائقين ولكنها مريحة:

فورد مسوتنج 2022

تعد سيارة فورد موستنج واحدة من أفضل سيارات سبورت الرياضية ومن أشهر السيارات العضلية في العالم ، وما يميزها عن غيرها التصاميم التي تنفرد بها وقدرات رياضية تجعلها من أفضل سيارة في فئتها.

ما يميز سيارة فورد موستنج لهذه السيارة عدة مميزات تجعلها فريدة في سوق السيارات وما يلي سوف نذكر مميزاتها:

  • سيارة فورد موستنج مزودة بمحرك قياسي ايكوبوست سعة 2.3 لتر بقوة تعادل 310 حصان وعزم قدره 475 نيوتن متر.
  •  كما أنها مزودة بناقل حركة يدوي له 6 سرعات أو يعمل بشكل أوتوماتيكي 10 سرعات مع الكوبيه والكشف.
  • ويتوفر لديها خيار محرك 8 سلندر سعته حوالي 5 لتر، و بقوة تعادل 460 حصان وعزم يقدر570 نيوتن متر.

بورش 718 كايمان

تعد سيارة بورش 718 كايمان من أفضل سيارات سبورت، تعتبر واحدة من السيارات الرياضية الخارقة، كما أنها تشبه سيارة بورش 718 بوكستر حيث كلاهما يعملان على توفير خط اتصال يعمل بشكل مفتوح بين السائق والسيارة والطريق. مميزات سيارة بورش كايمان تتميز هذه السيارة بالعديد من المميزات التي تنال إعجاب الكثير من المستهلكين في سوق السيارات.

وإذا أردت شراء هذه السيارة عليك بالاطلاع على مميزاتها واليك بعض من مميزاتها:

  •  لدى السيارة مكابح قوية ونظام توجيه مميز.
  •  ويتكون محرك السيارة من ست أسطوانات.
  • كما تأتي السيارة بناقل حركة يعمل يدوياً ومنها ما يأتي بناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي والذي يتميز بسرعة الاستجابة.
  • كذلك تكون تكلفة هذه السيارة الرياضية من النوع بورش كايمان أعلى من سيارة شيفروليه كورفيت
    وسيارة تويوتا سوبرا.
  • ولكن مع هذا فهي تعتبر من افضل سيارات سبورت من بين السيارات الرياضية الأخرى خياراً.

 سيارة Alpine A110

تعتبر من افضل سيارات سبورت رياضية ، وهي سيارة رياضية في المقام الأول تم تصنيعها من خلال الشركة الفرنسية Alpine والتي تقوم بصناعة السيارات تم بدء الإعلان عن السيارة في فبراير 2017، كما بدأت بعدها عمليات التسليم في النصف الثاني من 2018 وتحديداً في نوفمبر 2018.

قامت الشركة بتسليم أكثر من 1000 وحدة من النوع A110. يتم تشغيل A110 من خلال محرك رباعي بشاحن توربيني سعة حوالي 1.8 لتر ينتج ما يعادل 249 حصان، وعزم دوران يقدر بحوالي 236 رطل قدم أي يعادل 320 نيوتن متر، كما أن قادر التحرك بسرعة من 0 إلى 62 ميل لكل ساعة 0-100 كم / ساعة لكل 4.4 ثانية وسرعتها القصوى، كذلك تبلغ 155 ميلاً في الساعة وهذا ما جعلها مما واحدة من أخف وأفضل سيارات سبورت الرياضية المعروضة في السوق.

 سيارة BMW M3/M4

افضل سيارات سبورت 
افضل سيارات سبورت

تعتبر كل من السيارتين أحدث طرازين حيث تشترك السيارتان في بعض الأشياء مثل انهم لهم نفس النظام الأساسي المستخدم، ومجموعة نقل الحركة ،لكنهما مختلفين بشكل تام حيث تتمتع M3 بمظهر أكثر كلاسيكية تناسب الأذواق الكلاسيكية.

بينما M4 أكثر حداثة ومستقبلية حيث يتم تشغيل كل من السيارتين بواسطة محرك سداسي الأسطوانات ذو سعة تقدر 3.0 لتر ومزودة بشاحن توربيني مزدوج ينتج ما يعادل 431 حصان وعزم دوران قدره 406 رطل/قدم، مما يسمح هذا المحرك للسيارات بالانتقال من 0 إلى 60 ميل في الساعة في زمن 3.9 ثانية.

ولهذا تعتبرBMW M3 و M4 من أفضل سيارات سبورت و أكثر السيارات إثارة للإعجاب في السوق السيارات اليوم، وبالتأكيد لفتت جميع المستهلكين للشراء.

 سيارة McLaren720S

افضل سيارات سبورت أطلقت شركة ماكلارين سيارة جديدة في سوق السيارات الخارقة حيث تتميز بمحرك أكثر من رائع يعادل 710 حصان ويمكنه دفعه من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 2.8 ثانية.

كذلك ما يميزها هو ارتفاع سعرها ولكن يأخذون واحدة من أحسن و أفضل سيارات سبورت في السوق والتي تنفرد عن الباقيين من السيارات.

تابع المزيد: افضل سيارات كيا Kia 2023

 سيارة Ford Mustang

تعتبر سيارة فورد موستنج واحدة من أفضل سيارات سبورت التي تم إنتاجها فهي سيارة أمريكية ذو ذوق كلاسيكي موجودة منذ حوالي أكثر من 50 عامًا، كما أنها سيارة رياضية تعرف بقوتها وأسلوبها ،وقد كانت من المفضلين لدى السائقين في جميع أنحاء العالم. وتعتبر موستانج أيضًا ذو التكلفة البسيطة ،مما يجعلها خيارًا مناسب ورائع لأي شخص يبحث عن سيارة رياضية جديدة.

فبالتأكيد إذا كنت ترغب في شراء افضل سيارات سبورت رياضية عليك بالبحث عن الأنواع التي تم ذكرها لتحصل على ما يناسبك.

السابق
افضل موبايل بسعر 6000 وأهم مميزاته
التالي
افضل مشغل موسيقى لهواتف الاندرويد والايفون

اترك تعليقاً