السيارات

أفضل سيارة للمسافات الطويلة بمواصفات عالمية

أفضل سيارة للمسافات الطويلة

أفضل سيارة للمسافات الطويلة خاصًة مع حلول فصل الصيف وحصول العديد من الأشخاص على عطلات الصيف والذين يفضلون استغلال وقتهم في أماكن بعيدة. وبالتالي يفضلون السفر عن أي شيء آخر للاستمتاع بمناظر طبيعية جميلة والبحار والمساحات الخضراء الواسعة، لذلك يظهر الاحتياج لسيارة عالية الامكانيات لتخطي مسافات شاسعة بقدرة ومحرك قوي وسرعة تمكنك من مشاهدة بانورامية للمناظر الطبيعية.

اعرف: افضل سيارة بيك اب ديزل [2024]

أفضل سيارة للمسافات الطويلة

يحب الكثير من الأشخاص الأماكن التي تتميز بطقس معتدل وهواء جميل، ولكن لن تكتمل رحلتهم إذا لم يكن لديهم سيارة مناسبة للرحلات البعيدة، والتي تتميز بقوة وأداء المحرك والحجم الملائم لعدد الأفراد واحتياجاتهم، لذلك، فمن الأفضل الاستثمار في سيارة مجهزة للرحلات الطويلة والتي سنستعرضها اليوم في مقالنا عن أفضل سيارة للمسافات الطويلة.

سيارة تيسلا موديل إس

تعتبر هذه السيارة واحدة من أفضل الطرازات المخصصة للسيارات الكهربائية والتي تتميز بالأداء الرائع في الرحلات الطويلة، تتميز ببطارية ليثيوم أيون 85 كيلو واط/ساعة، وتصل قدرتها الكهربائية إلى 265 ميلاً تستهلك هذه السيارة 237.5 وات لكل كيلو متر، وهو رقم ممتاز لهذا النوع من السيارات.

أفضل سيارة للمسافات الطويلة
أفضل سيارة للمسافات الطويلة

سيارة بورش كايين إس

هذه السيارة هي واحدة من السيارات الفاخرة والمميزة التي يمكن استخدامها في رحلات طويلة. حيث تتميز بقدرتها على الانتقال عبر الطرق الوعرة بسلاسة، كما تعمل هذه السيارة بمحرك 6 سلندر و سعة 3.6 لتر، بالإضافة إلى قوة تبلغ 414 حصان و550 نيوتن-متر من عزم الدوران، و يتميز شكلها الخارجي بالجاذبية المميزة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات كيا Kia 2023

سيارة بي إم دبليو إكس 5 ديزل

هذه السيارة تعتبر أيضا أفضل سيارة للمسافات الطويلة، فهي من السيارات الرياضية المتميزة ببنية قوية وقدرتها العالية على القيادة لمسافات طويلة والقيادة على الطرق الوعرة أثناء السفر، كما أن محركها يحمل مواصفات مميزة تسمح بالقيادة لمسافات أطول.

سيارة مرسيدس سي 400 4 اتوماتيك

هذه السيارة هي إحدى الموديلات القوية المميزة بتصميمها الرائع، وتُعتبر من أحسن السيارات المناسبة للسفر والرحلات الطويلة، حيث يتمتع محركها القوي بمؤهلات عالية تجعلها قادرة على العمل لمسافات طويلة حتى على الطرق الوعرة، وتتميز بمحرك 8 أسطوانات بسعة 4.663 سي سي بقوة 400 حصان.

سيارة تويوتا فينزا في 6

يعتبر هذا السيارة الرائعة واحدة من أفضل سيارة للمسافات الطويلة وأكثر السيارات الأنيقة التي يمكن شراؤها حيث توفر سيارة تويوتا أداءً عاليًا وموتورًا قويًا، يمكن القول أن هذا الطراز من تويوتا هو واحد من أفضل السيارات المتاحة في السوق، حيث تتميز بأنها الخيار الأول لمن يرغبون في السفر بالسيارة لمسافات طويلة، كما أنها تأتي بمحرك 6 سلندر الذي يعمل بكفاءة عالية.

سيارة سوبارو أوتباك 3.6 آر

تعد هذه السيارة من النماذج المزودة بمقاييس عالمية تجعلها الأمثل في الرحلات الطويلة والمسافات البعيدة، وتعتبر من الخيارات المثالية للسفر، إذ تحمل محرك 6 سلندر بسعة 3.6 لتر وبقوة تصل إلى 256 حصان، وتدور بعدد لفات يصل إلى 6 آلاف لفة في الدقيقة، بالإضافة إلى شكلها الخارجي الرائع.

سيارة ليكزس إل إس 460

إحدى أجمل السيارات المتاحة حالياً هي التي تتميز بعدة مزايا، ومنها الشكل الجذاب والفاخر الذي منحها لقب سيارة الجرأة والفخامة، بالإضافة إلى ذلك، فإن المواصفات التي تحملها هذه السيارة الرائعة تجعلها تتميز على نحو كبير، فهي مثالية للرحلات الطويلة بفضل قدرتها على القطع بمسافات طويلة وتعد من السيارات الرياضية الأكثر فعالية وعملية في الاستخدام.

سيارة فولفو إكس سي 90

تعد هذه السيارة واحدة من الأقوى التي يمكن استخدامها في الرحلات الطويلة فهي أفضل سيارة للمسافات الطويلة، حيث تتميز بجميع مواصفاتها الداخلية والخارجية الفريدة التي تجعل منها سيارة فريدة من نوعها هذا بالإضافة إلى تصميمها المتطور الذي يجعلها سيارة رياضية مذهلة، وزودت بمحرك هجين يصل قوته إلى 400 حصان.

سيارة Kia Telluride لعام 2021

تتميز السيارة بإصدار Nightfall بميزات جديدة، حيث يبلغ قوة محركها 291 حصاناً وسعتها 3.8 لتر إضافة إلى دفع رباعي نشط عند الطلب مما يمكّنها من السفر على الطرق الوعرة بسهولة كما تتسع مقصورتها لثمانية ركاب وتوفر رحلة مريحة على الطرق الداخلية والخارجية.

وإذا كنت من محبّي الألوان الداكنة مثل الأسود اللامع أو الرمادي، فستكون هذه السيارة مناسبة لك ويتراوح سعرها حوالي 31،990 دولارًا أمريكيًا.

 Range Rover Westminster 2021

تم تصميم سيارة خصيصًا للاستخدام على الطرقات الجبلية والسهول، وتمتاز بإضاءة عالية تلقائية توفر لك الراحة والأمان أثناء القيادة في الليل، كذلك:

  • بالإضافة إلى قابلية تحكمك بالإضاءة الداخلية حسب رغبتك.
  • كما أنها تتمتع بخاصية محدد السرعة التكيفي ومراقب مركبات الخلفية وتقنية التعرف على إشارات المرور.

سيارة تويوتا راف 4 برايم إكس إس إي 2021

هي سيارة هجينة رائعة تستطيع أن تقطع أكثر من 64.37 كيلومترًا ببطاريَّة مشحونة بالكامل من دون الحاجة لاستخدام الوقود، أمَّا إذا استخدمت الوقود فإنَّها تستطيع أن تقطع 61.16 كيلومترًا لكل لتر.

تحتوي السيَّارة على شاشة لإظهار مناطق العمياء وتحذيرات حركة المرور، تتميز بمقاعد فاخرة من نوع سوفتكس وتأتي بخيارات عديدة لألوان الهيكل الخارجي.

سيارة Honda Odyssey 2021

توفر لك أفضل التجارب، وتحتوي على إطارات ممتازة للرحلات البرية، وتحتوي على مقاعد يمكن سحبها لتوسيع المكان ومساحة مريحة للأقدام في المقاعد الخلفية، وتسير هذه السيارة لمسافة تتجاوز 45 كيلومترًا لكل لتر وقود، وهذه السيارة تضمن لك رحلة مثالية وممتعة.

أفضل سيارة للمسافات الطويلة
أفضل سيارة للمسافات الطويلة

مميزات أفضل سيارة للمسافات الطويلة

يرون الكثيرون أن القيادة بالسيارة لمسافات طويلة خطر يترتب عليه الكثير من المخاطر، ولذلك سنسلط الضوء على المميزات والعيوب الشاملة للسفر بالسيارة لمسافات طويلة، كالتالي:

  • يمتلك السفر بالسيارة لمسافات طويلة مزايا عديدة، حيث تتيح لك الفرصة لتحميل جميع أمتعتك بسهولة دون الحاجة إلى القلق بشأن الحدود الجمركية والوزن كما هو الحال في المطارات، وذلك لأنه يمكنك وضع كل ما ترغب في سيارتك و بالكمية اللازمة.
  • تمكنك السيارات من السفر بحرية وفي توقيت وخطة تناسبك، فأنت صاحب السيطرة على رحلتك دون الالتزام بأوقات المغادرة أو العودة أو التوقف للفحص وما إلى ذلك.
  • يمكنكَ ارتداء الأزياء المريحة التي تُفضلُ، حيث لا داعي للقلق بشأن آراء المسافرين الآخرين، ويمكن أن تكون الأزياء الرياضية مناسبة لك.
  • تمكنك رحلة السيارة من الاستمتاع بالمناظر المذهلة حولك، والتوقف في أي مكان تريد التقاط الصور وإحتجاز تلك اللحظات مع الأسرة.
  • يمكنك التوقف لتناول وجبة خفيفة أو فنجان قهوة في مقهى جميل على جانب الطريق.
  • السيطرة على سرعتك وتبطئ من القيادة حسب اختيارك، وليس هناك حاجة للتسرع، استمع للأغاني التي تحبها وانطلق بسكينة.

نصائح قيادة أفضل سيارة للمسافات الطويلة

هناك تنبيهات أساسية قبل الانطلاق في رحلة بالسيارة لمسافات طويلة، حيث يمكن أن تتحول إلى رحلة خطيرة، لذا كن حذراً من ما يلي:

  • غير الزيت وفلاتر السيارة.
  • كما غير شمعات الاشتعال.
  • أيضا تدقق في الإطارات الاحتياطية وتأكد من جاهزيتها.
  • قم بتغيير مرشح الهواء في سيارتك قبل الإنطلاق.
  • قم بإحضار بعض المناشف لتنظيف شاشتي الزجاج الأمامية والخلفية، ومسح أي سائل قد يسكب عليها.
  • تفقد جميع الأشياء الداخلية للسيارة مثل الكابلات والشاحن والكاميرات والأجهزة الأخرى، وضع مفتاح احتياطي للسيارة وأبقه داخل محفظتك إذا نسيت المفتاح في السيارة.
  • تم إحضار قارورة بلاستيكية للسماح بإضافة سوائل، مثل الماء، إلى المحرك لتبريد السيارة في حال ارتفاع درجة حرارتها.
  • املأ خزان الوقود في السيارة قبل الانطلاق وتأكد من أنه مليء بالكامل، ولا تنتظر حتى ينخفض الوقود.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم قائمة بأفضل سيارة للمسافات الطويلة، والمزايا التي تنفرد بها كل سيارة على حدا، وأهم تنبيهات القيادة.

السابق
افضل سيارة بي ام دبليو يمكنك شرائها
التالي
افضل برنامج خرائط بدون نت

اترك تعليقاً