السيارات

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية أوتوماتيك

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

تعتبر السيارات الهاتشباك من أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية وهي واحدة من أهم الاختيارات التي تناسب العائلات الصغيرة وأيضاً الكبيرة، وإذا كنت من الأفراد المقبلين على شراء سيارة وترغبون في سيارة هاتشباك اقتصادية وبمميزات عالية وإمكانيات عالية لأن هذه السيارات تتسم بسعرها الاقتصادي وأيضاً مواصفاتها جيدة جداً، لذلك عليك متابعة مقالنا لكي تتعرف على المعلومات والتفاصيل حول سيارات الهاتشباك التي تناسب العائلات الكبيرة والصغيرة بسعر مناسب.

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

يوجد العديد من السيارات الهاتشباك التي انتشرت في وقتنا الحالي وبإمكانيات عالية، وتعد من أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية والتي سوف نتعرف عليها وعلى كل المواصفات التي تخص تلك السيارات من خلال السطور التالية:

سوزوكي بالينو

تعتبر سيارة سوزوكي بالينو من أفضل سيارة اقتصادية وهي تعتبر الأكثر مبيعاً للعديد من الشباب وأيضاً الفتيات وهي تأتي بمحرك 4 أسطوانات بسعة تصل 1400 سي سي، بقوة 95 حصان، عزم أقصى 139 نيوتن متر عند 4200 لفة في الدقيقة، متصل بمبدل حركة أوتوماتيكي من عدد 4 نقلات وقد تنطلق سيارة سوزوكي الجديدة من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 11.6 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 170 كيلو متر في الساعة.

هيونداي i20

تعتبر سيارة هيونداي من أفضل سيارة اقتصادية، حيث تأتي هيونداي بمحرك سعة 1400 سي سي، وأيضاً بقوة 99 حصان، كما يكون العزم الخاص بها بحد أقصى 134 نيوتن متر عند 4000 لفة بالدقيقة، كذلك يرتبط محرك السيارة بمبدل الخاص بالحركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، كما أنها من السيارات التي حققت الكثير من المبيعات.

فيات تيبو هاتشباك

تعتبر سيارة فيات تيبو هاتشباك من أفضل سيارة اقتصادية، حيث تقدم تيبو هاتشباك بمحرك يكون بسعة 1600 سي سي، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، وأيضاً بقوة 110 حصان.

كما يكون  نيوتن 152 متر عزم أقصى للدوران، كما تتسارع سيارة فيات بمحركها القوي بين السيارات الهاتشباك من كذلك الثبات لسرعة 100 تصل  كم/س خلال 11.2 ثانية، كما تصل إلى سرعة قصوى 192 كم/س، وأيضاً تستهلك هذه السيارة في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

سيات إبيزا

حيث يمكنك شراء سيات إبيزا التي تعد من ضمن أفضل سيارة اقتصادية، نظراً إلى العديد من المميزات التي تتسم بها هذه السيارة من حيث المحرك الذي يكون مكون من 4 سلندر بسعة تصل إلى 1600 سي سي بقوة 110 حصان.

وعزم أقصى 155 نيوتن متر، حيث يتصل المحرك الخاص بها بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، كما تتسارع هذه السيارة من الثبات بين سيارات الهاتشباك تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة، وذلك خلال 10.8 ثانية، وتكون السرعة القصوى إلى هذه السيارة تصل 192 كيلو متر في الساعة.

رينو سانديرو

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

تعتبر سيارة رينو سانديرو من ضمن أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية والسبب في ذلك أنها تتسم بالعديد من السمات التي جعلتها من السيارات الاقتصادية التي يبحث عنها الجميع عند شراء سيارة جديدة. تأتي بمزود حركة يكون بسعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان.

مع عزم 148 نيوتن متر 3750 لفة بالدقيقة وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من عدد 5 نقلات، كما تستهلك هذه السيارة وقود في حدود 7.9 لتر على كل 100 كيلو متر، وأيضاً تصل السرعة القصوى لـ رينو سانديرو إلى 163 كيلو متر في الساعة.

سوزوكي سويفت

تعتبر هذه السيارة من ضمن قائمة أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية نظراً إلى الكثير من الإمكانيات التي تتواجد بتلك السيارة فهي تأتي بمحرك بسعة 1200 سي سي بقوة 82 حصان، وعزم دوران بحد أقصي 113 نيوتن متر، حيث يتصل بمبدل حركة أوتوماتيكي من أربع نقلات وأيضا تتسارع تلك السيارة من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 13.5 في ثانية قبل أن تصل لسرعة قصوى تصل إلى 165 كيلو متر في الساعة.

سيارات هاتشباك أوتوماتيك

هناك العديد من أنواع سيارات هاتشباك أوتوماتيك وهي:

أوبل كورسا 2022

تعتبر هذه السيارة من ضمن أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية، حيث أنها لديها العديد من الإمكانيات التي ميزات هذه السيارة عن غيرها من باقي السيارات، كما أنها تأتي بمحرك مكون من 3 أسطوانات وأيضاً تأتي بسعة تصل إلى 1200 سي سي، وبقوة 130 حصان، مع عزم دوران بحد أقصى 230 نيوتن.

يتصل المحرك الخاص بالسيارة بناقل حركة أوتوماتيكي يكون مكون من ست سرعات، وتنتقل السيارة من نقطة الخاصة بـ الثبات إلى سرعة تصل إلى 100 كيلومتر في خلال 9 ثواني، وقد تستهلك سيارة أوبل كورسا وقود نحو 6.4 لكل 100 كيلومتر، وهذه السيارة تعد من ضمن سيارات الهاتشباك الأكثر مبيعاً.

شيفروليه سونيك هاتشباك

تعتبر هذه السيارة من ضمن قائمة أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية والسبب في ذلك هو الإمكانيات والمميزات التي تتسم بها هذه السيارة حيث أنها تأتي بسعة 138 حصان من عزم الدوران وذلك لتحقيق أقصى حد من الاقتصاد في استهلاك الوقود وهي من السيارات التي تكون أسعارها في متناول الجميع، كما أنها تناسب العائلة الصغيرة وأيضاً تناسب الشباب والفتيات.

فورد فييستا 37 هاتشباك

تعتبر هذه السيارة من ضمن قائمة أفضل سيارة هاتشباك حيث أنها تتسم بشكل للهيكل الخارجي مميز وجذب، كما أنها تأتي بمحرك 1.0 لتر والذي ينتج عن ذلك قوة حصان تصل إلى 123 و125 من عزم الدوران، وهي تعتبر من السيارات التي تناسب الشباب والفتيات وأيضا العائلات الصغيرة.

شيفروليه سبارك

تعتبر هذه السيارة من ضمن أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية التي تعد من قائمة سيارات شيفروليه، كذلك تكون هذه السيارة أسعارها رخيصة وهي تأتي بمحرك 1.2 لتر ويكون قوة الحصان الخاص بها 84، وأيضاً 83 من عزم الدوران وهي تكون سيارة اقتصادية جدا في استهلاك الوقود.

ميتسوبيشي ميراج

هذه السيارة ضمن قائمة أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية نظرا للمميزات التي تخص هذه السيارة، كما أنها تأتي بمحرك 1.2 لتر وتأتي بثلاث أسطوانات حيث تكون بقوة حصان 74 وأيضاً عزم الدوران74 رطل قدم.

تابع المزيد: افضل سيارات سبورت

هوندا انسايت

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

تعتبر سيارة هوندا انسايت من ضمن السيارات التي تتسم بالعديد من الإمكانيات التي تجعلها الأكثر مبيعاً حيث أنها تأتي بمحرك هجين 1.3 لتر وأربع أسطوانات وقد تنتج 98 حصان وأيضاً 123 من عزم الدوران، كذلك قد تستهلك الوقود بشكل اقتصادي جدا يصل 42 ميل في التاناك، وهي تناسب العائلات الكبيرة وأيضا الصغيرة كما يمكن للشباب والفتيات اقتنائها فهي مناسبة للجميع.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على العديد من المعلومات والتفاصيل التي تدور حول أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية والعديد من العلامات التجارية المختلفة لكل سيارة هاتشباك وكل المواصفات التي تخص سيارات الهاتشباك وهذه السيارات تناسب الشباب والفتيات وتناسب أيضاً العائلات.

السابق
افضل سيارة صينية لهذا العام
التالي
افضل سيارات الهايبرد – ايهما افضل سيارات الهايبرد ام الكهرباء؟

اترك تعليقاً