السيارات

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة في العالم 2023

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة تعتبر من سبل الراحة التي يحرص الأشخاص الحصول عليها هي أن يمتلك سيارة ، وأن تكون ذات مميزات تساعده في التوفير من حيث الوقود، وقطع الغيار الخاصة بها.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية أوتوماتيك

وتعتبر من أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق في الوقت الحالي هى السيارات ذات السعر الرخيص والإمكانيات العالية، ويفضل البعض السيارات ذات الحجم الصغير حتى يسهل توفير مساحات للوقوف بها في أى مكان، وأن تمتلك العديد من المزايا التى تجعلها ذات سمعة حسنة، وتحصل على نسبة مبيعات مرتفعة في الأسواق العربية بشكل عام.

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة
أفضل سيارة صغيرة ورخيصة

مع الارتفاع الذي يشهده سوق الوقود أصبح من الصعب امتلاك سيارة تقوم بتقليل استهلاك الوقود، لذلك بحث الكثيرون عن حل يساعدهم في امتلاك سيارة تتمتع بالعديد من المميزات مع سعر منخفض.

فهناك الكثير من السيارات التي أصبحت باهظة الثمن، ولكن مع الأزمة الاقتصادية العالمية أصبح متاح في الأسواق العالمية إمكانية إيجاد سيارة ذات سعر منخفض تتمتع بمظهر أنيق، مع توفير أنظمة مساعدة تسهل عملية القيادة.

ارخص السيارات لعام 2023

رغم الأسعار الباهظة المتعارف عن تواجدها في سوق السيارات، إلا أن هناك القليل من السيارات تتمتع بالسعر القليل، وقد حصلت الماركات العالمية مثل إسبريسو وسوزوكي فئة الهاتشباك على لقب أرخص سيارة خاصة بعد الموجات السعرية التي صدرت عن أغلب الوكلاء في الفترة الماضية، ومن هذه السيارات ما يلي:

1- سوزوكي إسبريسو

تعد أفضل سيارة صغيرة ورخيصة يمكنك الحصول عليها وتنتمي لفئة السيارات الرياضية ذات الحجم الصغير، وتمتلك محرك مكون من ثلاث أسطوانات، وتصل سعتها 1000 سي سي، و بقوة 67 حصان، مع عزم للدوران أقصى 90 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة له خمس سرعات.

2- سوزوكي ديزاير مانيوال

تعتبر أفضل سيارة صغيرة ورخيصة وتنتمي لفئة السيدان، وتمتلك محرك رباعي سرعات، كما أن سعتها 1200 سي سي، وبقوة 85 حصان، مع عزم للدوران أقصى 113 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة له أربع سرعات.

3- سوزوكي سيلاريو

هذا النوع من السيارات متوفر منه أربع فئات بأسعار مختلفة ومتوفر منها أفضل سيارة صغيرة ورخيصة، وتتميز بأنها ضمن فئة الهاتشباك المزودة بمحرك ثلاثي الاسطوانات، كذلك سعتها 1000 سي سي، و قوتها 65 حصان، وعزم الدوران أقصي 89 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة له خمس سرعات.

4- شانجان ألسفن مانيوال

تعتبر أفضل سيارة صغيرة ورخيصة من العلامة الصينية شانجان، ومحركها مكون من أربع اسطوانات، وتبلغ سعته 1400 سي سي، وتصل قوته إلى 101 حصان، مع عزم دوران أقصى 135 نيوتن/ متر، كما أنه مرتبط بناقل حركة مكون من خمس سرعات.

5- شيري أريزو 5 مانيوال

وقد أصدرت العلامة التجارية شيري سيارة تعد أفضل سيارة صغيرة ورخيصة لعام 2023 وتأتي مزودة بمحرك مكون من أربع أسطوانات، وسعتها تبلغ 1500 سي سي، وقوتها 114 حصان، وعزم الدوران أقصى 141 نيوتن/متر، ومزود بناقل حركة يشمل خمس سرعات.

6- السيارة لادا جرانتا 2023

من ضمن السيارات التي تمتاز بقوة تحملها، وعمرها الطويل ومحركها مكون من أربع أسطوانات سعته تصل إلى 1600 سي سي، وينتج قوة تتفاوت بين 87 و 98 حصان، وعزم الدوران أقصى 140 و 145 نيوتن/متر، وتتصل بنوعين مختلفين من نواقل الحركة الأول يشمل خمس سرعات مانيوال، والثاني أوتوماتيكي الاستخدام ويشمل على أربع سرعات.

اعرف: افضل سيارات الهايبرد – ايهما افضل سيارات الهايبرد ام الكهرباء؟

أرخص سيارة نسائية صغيرة

مع تقدم النساء في مجال قيادة السيارات سبب ذلك حدوث حرص من الشركات على تصميم سيارات تتميز ببعض المميزات التي يمكنها مساعدة المرأة عند قيادة السيارة حتى تتمكن من القيادة بكل سهولة وراحة، وأصبح هذا النوع متعدد في الأسواق العالمية وتتميز:

  • تقنيات الأمان الخاصة بهذه النوعية من السيارات متعددة و ذكية لأنهم مقدمون على القيادة من فترة قريبة.
  • الأنظمة المساعدة المتوفرة في تلك السيارات تمتاز بأنها متطورة حتى تجعل عملية القيادة سهلة.
  • تهتم النساء عادة بالتفاصيل الدقيقة والتى لا يلاحظها الرجال عادة، لذلك تحرص على أن تكون سيارتها ذات مظهر أنيق وعصري، وألوانها جذابة فهذا أول ما يلفت نظرها قبل إمكانيات السيارة نفسها، كما أنها تحرص على أن تكون ذات سعر مناسب.
  • وتعد من أفضل سيارة صغيرة متوفرة وتناسب النساء سيارة كيا بيكاتو التي تتمتع بمظهر رائع وحجم صغير، وتمتلك محرك 4 سلندر، وتبلغ قوته 84 حصان، وسعته 1200 سي سي، والكثير من المزايا مقابل سعر مناسب.

تابع المزيد: أفضل سيارة للمسافات الطويلة بمواصفات عالمية

أفضل السيارات صغيرة الحجم

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة
أفضل سيارة صغيرة ورخيصة

يفضل البعض امتلاك سيارة ذات حجم صغير فقد بلغت نسبة مبيعات السيارات ذات الحجم الصغير إلى 1.2 مليون، وذلك يرجع لما تتمتع به من مميزات فهي توفر القيادة في حزمة فعالة، كذلك تكون أكثر سلامة وهدوء وسلاسة في القيادة مما يجعلها ممتعة، وتقدم الشركات المتخصصة في السيارات نماذج متطورة من طرازات مختلفة ذات أناقة، وتكنولوجيا، وهذه بعض السيارات صغيرة الحجم:

1- تويوتا ياريس

قد صنفت على أنها أفضل سيارة صغيرة ورخيصة بالنسبة لبعض الأشخاص وهي من هاتشباك وسيدان ومن النوع المريح وتمتلك دفع ثنائي مع توافر فلاتر هواء، وتكييف هواء يناسب المناطق الحارة.

2- نيسان ميكرا

تتمتع بناقل حركة أوتوماتيكي تناسب العائلة، كما أنها تمتلك نظام تثبيت سرعة، ولديها عجلة قيادة لها العديد من الوظائف مما يضيف لها المزيد من الراحة، كما أنها تمتلك نظام ملاحة متطور مما يجعلها أكثر من مجرد محرك عائلي.

3- فورد فيجو

تمتلك هذه السيارة محرك أوتوماتيكي، مشهورة بقيادتها الفعالة خاصة من ناحية الوقود، كما أنها تعتبر من السيارات التي تناسب الاستخدام العائلي.

4- شيفروليه سبارك

تعد أفضل سيارة صغيرة ورخيصة نسبيًا صدرت عن العلامة التجارية شيفروليه، وبالرغم من حجمها الصغير إلا أنها تتمتع بتصميم جذاب من الخارج، وتمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي، والعجلات الأمامية لديها تصميم دفع، بالرغم من توافر بعض السلبيات فيها لكن مازال هناك طلب كبير عليها.

5- هيونداي i10

تمتاز بأنها سيارة عائلية وهذه من أهم مميزاتها رغم صغر حجمها، وليدها دفع في عجلتين، والناقل للحركة الذي تمتلكه أوتوماتيكي، والمحرك الخاص بها يمتاز بتوفيره للوقود،تمتلك نظام ملاحة متطور مع وجود كاميرا خلفية، والتوجيه لديها معزز، وتمتلك أجهزة استشعار لكي تتمكن من وقوف السيارات، وتتمتع مقصورتها بالأناقة.

6- ميتسوبيشي ميراج

تمتلك تلك السيارة ناقل حركة أتوماتيكي، ومحرك أساسي يتميز بأنه ثنائي العجلات/ مع امتلاكها لمحرك CVT، والتحكم في المناخ، ونظام الصوت، والبلوتوث أوتوماتيكي، وتتميز ألوانها بأنها نابضة بالحياة.

7- سوزوكي سويفت

حصلت على الأعلى تصنيفًا من حيث الطراز، وتمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي، مع وجود دفع في عجلتين، ولأنها عبارة عن دمج بين الـ هاتشباك وسيدان لذلك تعتبر سيارة موفرة للوقود، وتعتبر أفضل سيارة صغيرة ورخيصة وبها يمكنك خوض رحلة ممتعة مليئة بالتطور الملحوظ في القيادة.

مع كل يوم يتم إصدار العديد من السيارات ذات العلامات التجارية المتميزة التي حدث لها تطور تكنولوجي، وقد حرصت أغلب هذه العلامات على توفير سيارات تعد أفضل سيارة صغيرة ورخيصة يمكن للعملاء شرائها في هذه الفترة التي وجدت بها الكثير من الأزمات الاقتصادية المؤثرة على نسبة مبيعات السيارات ذات الأسعار الباهظة.

السابق
افضل هواتف اوبو مع المواصفات الخاصة بها
التالي
 أفضل هاتف سامسونج فئة a72 بالأسعار

اترك تعليقاً