السيارات

افضل سيارة كهربائية في العالم لعام 2023

افضل سيارة كهربائية

افضل سيارة كهربائية 2023 فازت سيارة جيب افينجر بجائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وذلك في فبراير 2023، وافينجر هى أول سيارة كهربائية بالكامل قدمتها علامة جيب الأمريكية، وتوفر السيارات الكهربائية بشكل عام توفير للطاقة، وسرعة عالية الدقة، ومقاعد فخمة وأنيقة تجعل السائق في وضع أمن ومريح، حيث خفضت قديمًا السيارات الكهربائية من أزمة البترول.

افضل سيارة كهربائية لعام 2023

افضل سيارة كهربائية

يوجد العديد من السيارات الحديثة التي تعمل بتقنية الكهرباء والتي حققت شهرة واسعة وإقبال كبير ومنها:

سيارة جيب افينجر

حصلت سيارة جيب افينجر على افضل سيارة كهربائية في عام 2023، وتعد افينجر افضل سيارة كهربائية، حيث أنها تعتمد على جيل جديد من الدفع الالكتروني بقوة 400 فولت، وتشحن جيب افينجر ببطارية بطاقة تكفي ل 30 كم 3 دقائق، وتكون مدة شحن البطارية من 20 إلى 30 %.

كما تعد سيارة جيب افينجر أول سيارة كهربائية من العلامة الأمريكية في مصر، ويوجد لدى جيب افينجر اصدار فيرست إديشن من جيب افينجر الكهربائية بسعر 39.5 ألف يورو في أوروبا، ومن مميزات جيب افينجر صغر حجمها مما يجعلها أنيقه وذات شكل هادئ ومثير وعالمي يجعل قائد السيارة في أمان وقدرة على السير في أكثر المناطق خطورة بسلام.

كيا إي في 6  جي تي

تعد سيارة كيا نسخة جديدة من إي في 6 التي وصلت في عام 2022، وتتمتع بشكل ذات طراز أنيق وصاروخي، وتعد من السيارات ذات الأسعار المتوسطة أكثر من السيارات الكهربائية الأخرى وهي تعد افضل سيارة كهربائية.

كما تتمتع بإمكانية الوصول من خلال سرعة من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في 3.5 ثانية، ويبلغ المدى المصنف من قبل وكالة حماية البيئة 206 أميال بمقابل 282 ميلًا ل إي في 6، ويبدأ سعر السيارة الكهربائية نحو 36 ألف دولار.

مرسيدس إي كيو إي الرياضية 

تتمتع سيارة مرسيدس الألمانية بفخامة داخلية، وميزات إي كيو إي السيدان أن تصميمها أكثر تقليدية من السيدان، ولكنها أكثر اتساعا خاصة في المقعد الخلفي للسيارة، لتستحق عن جدارة أن تكون افضل سيارة كهربائية،ومن مميزاتها الهدوء في السرعة وتخطي الحواجز الصعبة بسهولة فائقة مما يجعلها من أكثر السيارات رغبة في الشراء، ويصل  سعر السيارة الكهربائية إلى ما يقارب  75 ألف دولار.

بي إم دبليو اي 7 درايف 60  

تعد سيارة بي إم دبليو 7 درايف 60 هي السيارة الكهربائية الثالثة من بي إم دبليو، وتشمل السيارة دفع رباعي ومدعومة بحركات كهربائية مزدوجة تنتج 536 حصانًا و 549 رطلًا من عزم الدوران

كما يبدأ سعر السيارة الكهربائية من 120 ألف دولار.

لوسيد اير سافاير 

تقدم شركة لوسيد الأمريكية سيارة اير سافاير، وهي سيارة ب 4 أبواب، وعلى الرغم من وزنها 2.5 طنًا، تتمكن السيارة الكهربائية في الانطلاق من 0 إلى 60 ميلًا/ساعة في أقل من ثانيتين، ثم إلى 1000 ميل/ساعة في أقل من 4 ثوانٍ وهي ضمن قائمة افضل سيارة كهربائية، بينما يصل سعر السيارة الكهربائية إلى 249 ألف دولار.

مميزات السيارة الكهربائية

افضل سيارة كهربائية

هناك العديد من المزايا التي تتوفر في السيارة الكهربائية منها:

  • تحافظ السيارات الكهربائية على توفير أكبر قدر من الطاقة
  • كما تقلل من التلوث الضوضائي، وذلك لعدم وجود عادم.
  • تساعد السيارة الكهربائية على الحفاظ على البيئة من أي أضرار.
  • كذلك انخفاض التكلفة، حيث يمكن شحنها من المنزل.
  • هدوء السيارة الصامت.

افضل 6 أنواع سيارات كهربائية 2023

في هذا العام أصدرت العديد من شركات السيارات أنواع حديثة حققت شهرة ونجاح كبير على المستوى المحلي والعالمي وإليك افضل سيارة كهربائية:

كاديلاك سيليستيك  

تعد سيارة سيليستيك تصميمًا مختلفًا ومميزًا، وتمتلئ سيارة سيليستيك ب 5 شاشات، وعلى لوحة القيادة شاشة مقاس 55 بوصة.

كذلك سيارة سيليستيك سيارة كهربائية عالية الجودة والفخامة، وعندما يتعلق الأمر بالأداء تتميز بمدى يصل إلى 300 ميل و 600 حصان و640 رطلًا من عزم الدوران، ويقال إن سيارة كاديلاك سوف تصل إلى 60 ميلًا في الساعة في 3.8 ثانية، وسوف يبدأ سعر السيارة الكهربائية من 300 ألف دولار.

رولز رويس سبكتر

كما تتمتع سيارة رولز رويس سبكتر بهيكل من الألومنيوم لتأمن القيادة القوية أثناء السير في الطريق، وهي أول سيارة تابعة لشركة رولز رويس البريطانية، ويبدو أن المدى المتوقع يزيد على 300 ميل ووقت من صفر إلى 60 ميلًا في 4.4 ثانية ويبلغ طول السيارة 5.5 مترًا ووزنها نحو 3 طن،
تتمتع سيارة رولز رويس بالديناميكية الهوائية، وسوف يصل سعر السيارة إلى نحو 400 ألف دولار.

تويوتا بي زد 4 إكس 

سيارة تويوتا بي زد هي أول سيارة كهربائية من شركة تويوتا اليابانية، وهي سيارة أكبر قليلًا في الأبعاد من شقيقتها ار إي في 4،
وتتميز بقدرات شحن عالية السرعة يصل إلى 252 ميلًأ، ويبدأ سعر السيارة الكهربائية من نحو 43 ألف دولار.

هيونداي أيونيك 6

شركة هيونداي الكورية الجنوبية  تضم أيونيك 6 السيدان إلى سيارة أيونيك 5 الشهيرة، وتأتي السيارة بقدرة فائقة وعالية وشحن سريع يصل إلى 350 كيلو واط. بالإضافة إلى القدرة على تشغيل الأجهزة الخارجية أو الملحقات وهي افضل سيارة كهربائية.

كذلك تشترك أيونيك 6 في منصة أيونيك 5، وتشمل محركات الدفع الرباعي أو الدفع الخلفي وتصل قوتها إلى 320 حصانًا وخيارات بطارية 77.4و53 كيلوواط/ساعة، وان الهيكل أطول 8 بوصات وخط السقف بنحو 4 بوصات من أيونيك 5، وتتميز سيارة أيونيك 6 بالشكل المختلف الأنيق حيث يسمح بمدى أقصى يبلغ 340 ميلا.

نيسان أريا 

أعلنت شركة نيسان اليابانية سيارة ليف، وهي أول سيارة كهربائية للشركة، وهي سيارة رياضية كثيرة ومختلفة الاستخدامات، ويبلغ حجم سيارة نيسان حجم سيارة روغ ولكن تختلف في خط السقف المائل قليلًا و تتميز سيارة نيسان اريا بمحرك الدفع الأمامي وتتبع نماذج وأشكال محرك الدفع الرباعي قريبًا

كما تشمل المميزات الداخلية وحدة تحكم مركزية قابلة للانزلاق كهربائيًا وصندوق للتخزين، وحاوية مسطحة تنزلق من لوحة القيادة، وتتنافس سيارة نيسان اريا مع السيارات الكهربائية الرياضية، ويمكن ركن السيارة في مواضع متعددة متساوية أو متعامدة.

كيا إي في 9

افضل سيارة كهربائية

تتطلع كيا إي في 9 الرياضية إلى استمرار تحول العلامة التجارية من محرك الاحتراق الداخلي إلى شركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية، وتشمل السيارة لوحة شمسية مدمجة في المحرك وتصميم داخلي مصنوع من مواد متينة وقوية، ثم نأتي إلى شاشة عريضة 27 بوصة وفتحة سقف خيالية و3 صفوف من المقاعد، ثم عجلة القيادة، وستكون كيا أول سيارة تقدم وتتيح القيادة الذاتية وسيكون لها مدى يصل إلى 300 ميل تقريبًا، ويبدأ سعر كيا من 56 ألف دولار.

افضل سيارة كهربائية هي أفضل موفرات الطاقة وحماية البيئة، وأمان للسائق، وهدوء السيارة الشبه صامت يجعل القائد في راحة و أمان وتتراوح أسعار السيارات الكهربائية الآن ما بين 70 ألف دولار إلى 100 ألف دولار تقريبًا

السابق
أفضل سيارة للمبتدئين بأهم المواصفات العالمية
التالي
افضل سيارات في العالم [2023]

اترك تعليقاً