السيارات

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة يمكنك شراؤها

افضل سيارة صغيرة

إذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن شراء افضل سيارة صغيرة ورخيصة في المملكة العربية السعودية نظرا لأن هذه السيارات الصغيرة تناسب تمامًا الطرقات داخل المدينة والسبب هنا الأبعاد المدمجة وتكاليف التشغيل المنخفضة وأيضا القدرة الممتازة على المناورة،

لذلك عليك متابعة مقالنا الذي نقوم من خلاله بتزويدك بالعديد من المعلومات والتفاصيل وأيضا عيوب ومميزات السيارات الصغيرة بأنواعها المتعددة وبعدها القرار يكون لك في اختيار الماركة والموديل المناسب لك في السيارات الصغيرة.

افضل سيارة صغيرة

افضل سيارة صغيرة

جدير بالذكر أن السيارات الصغيرة باختلاف أنواعها تكون جيدة جدا للأفراد الذين يبحثون عن قيمة كبيرة لسيارة صغيرة بالمقارنة بالفئات الأخرى من السيارات.

ولكن مع وجود التطور التكنولوجي الموجود حاليا جعل من السيارات الصغيرة مركز إقبال من قبل الشباب والفتيات نظرا للميزات التي تتواجد في السيارات الصغيرة الحديثة مع الشكل العصري للسيارة من الداخل والخارج، سوف نعرض لك من خلال السطور التالية عن قائمة بـ افضل سيارة صغيرة،حيث تكون هذه القائمة على النحو التالي:

  • هيونداي i10

تعتبر هذه السيارة من ضمن افضل سيارة صغيرة وهي التي تكون غير تقليدية تماما وذلك بفضل الزوايا الحادة وأيضا الطلاء متوفر بلونين وبعض العجلات المعدنية الجريئة المتوفرة.

كما إنها مليئة بكافة تقنيات السلامة القياسية مثل المساعدة في الحفاظ على الممر وأيضا الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

حيث تعتمد السيارة على محرك بنزين بـ سعة 1.2 لتر بنظام حقن الوقود متعدد النقاط والمزود أيضا بميزة إيقاف التباطؤ والانطلاق، يولد قوة 84 حصاناً، و 117 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تم تجهيز هذه السيارة بتقنية تعمل بشكل تلقائي على إيقاف تشغيل المحرك عندما تتوقف السيارة لكى تتمكن من تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويمكنك الاختيار أيضا من بين ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات أو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

اقرأ المزيد: أفضل سيارة ديزل اقتصادية

  • كيا بيكانتو

تعتبر كيا بيكانتو من ضمن قائمة افضل سيارة صغيرة، كما أنها تعد من السيارات الاقتصادية، كما يتوفر بها توجيهًا سريعًا وأيضا استجابات سريعة،

كما تأتي هذه السيارة بالموديلات التي تكون ذات مواصفات أعلى ومزودة أيضا بشاشة تعمل باللمس التي توفر لك توصيل هاتفك الخاص على الشاشة، كما تتميز بنظام فرملة الطوارئ التلقائي وذلك من أجل تعزيز السلامة.

حيث تعتمد كيا بيكانتو على محرك MPI سعة 1.2 لترات متصل بناقل حركة أوتوماتيكي موجه إلى نظام دفع أمامي ولتوليد بـ قوة 84 حصاناً، وعزم دوران 121 نيوتن متر. كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 4.5 لترات لكل 100 كلم.

  • سوزوكي سويفت

تتمتع سوزوكي سويفت بتصميم خارجي عصري وشبابي جدا، حيث أنها تعتبر من ضمن افضل سيارة صغيرة والتي تحصل على شبك أمامي كبير يوجد عليه شعار الشركة المصممة لها.

وأيضا يوجد بها مصد أمامي بتصميم قوي، كما تتميز السيارة بسقف يجمع ما بين الجمال الرياضي والتهوية القوية للسيارة.

تحصل سوزوكي سويفت على مقصورة مريحة، كما أنها تمتلك لوحة قيادة ذات الأبعاد العالية، وتأتي باللون الأسود و يتخللها بعض التزيينات حمراء اللون من أجل المزيد من الجاذبية الرياضية.

تأتي افضل سيارة صغيرة بعجلة قيادة بشكل رياضي من الجلد الأسود، ودواسات مميزة من السبائك ومقاعد مريحة للغاية التي تناسب وضعية الجسم مع وجود وحدة تحكم مركزية لكي للسائق والراكب بيئة ممتعة، وتستمد سوزوكي سويفت قوتها من محرك تيربو سعة 1.2 لترات بقوة 82 حصاناً وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي، مع استهلاك 6.2 كيلومتر لكل لتر.

  • سيارة فيات 500

تعتبر سيارة فيات 500 من ضمن افضل سيارة وهي تكون مفضلة للكثير من عشاق السيارات الصغيرة الأنيقة التي تتسم بالطابع الأوروبي وأيضا هي من أكثر السيارات إقبالا من الشباب والفتيات، الذي يعكس شخصية السائق لهذه السيارة، وتأتي هذه السيارة بـ محرك سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصاناً، وهي سيارة ممتازة خاصة إذا كنت تتواجد في الأماكن المزدحمة، كما تمتلك فيات 500 عدة من وسائل المساعدة والأمان.

والتي من أبرزها سبعة وسائد هوائية للسائق وأيضا الراكب الأمامي، وهي مزودة بفرامل ABS المانعة للانغلاق، كما يوجد بها برنامج EBD من أجل توزيع قوة الفرامل بشكل إلكتروني، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية قوية، كما يوجد بها نظام مراقبة ضغط الإطارات وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وحساسات ركن وغيرها من العديد من المواصفات والمميزات التي تخص هذه السيارة.

  • سمارت فورتو

تعتبر سيارة سمارت فورتو ضمن قائمة افضل سيارة نظرا لأنها ذات موديل حديث ومميز وشكل عصري على التحديث الجديد، كما أنها تأتي بـ مقعدين فقط بالمقصورة ليتواجد المحرك بالخلف، ومن أهم مميزات هذه السيارة سمارت فورتو هو مدى سهولة قيادتها وأيضا التحكم بها، والسبب في ذلك أنها قد تكون تلك سيارة من أكثر السيارات سهولة من حيث الركن في العالم.

نظراً لأنها لديها دائرة التفاف ضيقة وذلك لسهولة الركن، حيث تأتي سيارة سمارت فورتو، السيارة الكهربية مع المحرك الكهربائي الذي يأتي بقوة 82 حصاناً وأيضا ناقل أوتوماتيكي أحادي السرعات بدفع خلفي، وهذا يعطي أداءًا جيدًا في الواقع نظراً لأن هذه السيارة تكون بوزن 1100 كجم فقط، حيث يمكنك شحن بطاريتها بالكامل على شاحن بقدرة 240 فولت خلال 3 ساعات فقط بكل سهولة.

  • شيفروليه سبارك

حيث تعتبر سيارة شيفروليه سبارك من ضمن قائمة افضل سيارة التي تأتي بحجم هيكلي صغير وهذا أهم ما يميزها، وعند ملاحظة مقدمة السيارة سوف تلاحظ وجود شبك أمامي بشكل مستطيل مع وجود علامة الشركة المصنعة لها وهى شيفروليه.

كما تمتلك تلك السيارة مصابيح أمامية من الهالوجين التي تتسم بـ التصميم الكلاسيكي هذا بجانب مصابيح ليد نهارية، أما من الجانب فتوجد عجلات من الألومنيوم بـ مقاس 15 انش كما نلاحظ خطوط انسيابية بشكل بارز وأيضا مقابض من الأبواب التي تكون مغطاة بالكروم مع مرايا جانبية كهربائية ومدفأة.

وتتوافر شيفروليه سبارك بمحرك مكون من 4 عدد أسطوانات بسعة 1.4 لترات، ويولد بقوة بمقدار 98 حصاناً، والذي يقترن بناقل حركة من 5 سرعات، ويعمل المحرك بنظام البنزين، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 14 كم/ لتر.

تابع المزيد: أفضل سيارة يابانية اقتصادية

  • فولكس واجن آب

افضل سيارة صغيرة

تعتبر هذه السيارة من قائمة أفضل سيارة كما أنها تعتبر أرخص سيارة في قائمة أنواع السيارات صغيرة الحجم والتي يمكنك الحصول عليها بسعر مناسب، بجانب المحرك الخاص بها المناسب لحجمها الصغير، هذه السيارة تتميز من حيث هيكلها القوي جدا والذي تم تصميمه بطابع ممتاز، مشابه لسيارة رينو توينجو الطراز القديم.

أما بالنسبة للمحرك فهو يتوافر بـ 3 أنواع محركات الذي يكون أقواها محرك جي تي آي بقوة 113 حصان الذي يكون موصول مع ناقل حركة أوتوماتيكي بالإضافة إلى نظام الفرامل المانع للانغلاق، كما أنها مزودة بوسائد هوائية أمامية.

وفي ختام مقالنا هذا نكون تعرفنا على العديد من المعلومات والتفاصيل حول قائمة افضل سيارة صغيرة وعن مواصفاتها ومميزاتها

السابق
تعرف على افضل الوان السيارات بالصور
التالي
6 من افضل سيارة جيب والعديد من المواصفات التي تتمتع بها

اترك تعليقاً