البرامج والتطبيقات

افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل

افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل

يريد بعض الأشخاص معرفة  افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل، وتحديداً إذا كان رقم  المتصل غير معروف، ولكي نساهم في مساعدة الأشخاص في معرفة من يتصل بهم، يوجد العديد من التطبيقات المخصصة لذلك، تمكنك تلك التطبيقات من معرفة  هوية المتصل  وتتوفر تلك  التطبيقات على متجر جوجل بلاي لأجهزة نظام Android، ومتجر App Store لأجهزة نظام iOS، حيث يساعدهم هذا التطبيق على تحديد المكالمات المزيفة، والمزعجة.

تعرف على: افضل برنامج تحميل من اليوتيوب

افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل

افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل
افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل

يوجد العديد من المميزات التي يرغب المستخدم الحصول عليها من افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل ومن ضمن تلك المميزات أنه يمكن لمستخدمي  التطبيق استخدامه في حظر الرسائل غير المرغوب فيها بشكل تلقائي.

افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد

نظرًا لزيادة الحاجة لتلك التطبيقات، ظهرت العديد منها لمعرفة هوية المتصل،  ومن التأكيد أن تكون مهمة اختيار التطبيق تشكل صعوبة لبعض المستخدمين لاختيار التطبيق واختباره لمعرفة افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل، يمكن اختيار أي من هذه البرامج حسب ما يتناسب معك لأنهم جميعاً يصنفوا على أنهم افضل برنامج لمعرفة  هوية المتصل:

تطبيق TrueCaller تروكولر

يعتبر برنامج تروكولر  Truecaller  تطبيق خاص بتحديد اسم المتصل، كما أنه يعتبر من أكثر تطبيقات التي تستخدم في البحث عن هوية المتصل، يعتبر التطبيق ذو شعبية  عالية من المستخدمين حيث يصل عدد المستخدمين لحوالي 150 مليون.

ومن مميزاته أنه يعمل بشكل مجاني تماما، برنامج تروكولر تم إطلاقه للمرة الأولى عام 2009 وكان مخصص لهواتف بلاك بيري، و بعد فترة قصيرة من نجاحه تلقى البرنامج إصدار لأجهزة الاندرويد Android.

مميزات برنامج تروكولر

يعتبر برنامج تروكولر Truecaller افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل، لأن التطبيق مدعوم بقائمة متنوعة وكبيرة من الرسائل غير المرغوب فيها،
والتي تم إنشاؤها بمساعدة حوالي 200 مليون حول العالم ومن مميزاته:

  • يمكن للبرنامج تحديد أي رقم ومعرفة هويته تقريبًا بالمعلومات المناسبة لإخبار المستخدم بمن يتصل به.
  • يمكن للمستخدمين استخدام البرنامج لإجراء مكالمات، وإرسال رسائل بشكل مباشر.
  •  يسمح البرنامج للمستخدم بمعرفة  إذا كان أصدقاؤه متاحين تحدث الآن.
  • كان تطبيق تروكولر Truecaller أيضًا في دائرة الضوء لأنه قدم إشعار مكالمة قبل توصيل المكالمة.

سلبيات برنامج تروكولر

على الرغم من أن التطبيق يحظى بشعبية عالية لوجود الكثير من المميزات التي يقدمها لمستهلكي إلا أنه لديه بعض السلبيات التي يجب أخذها في الاعتبار

  • يواجه البرنامج بعض المشاكل الأمنية، حيث واجهها الكثير من المستخدمين.
  • في كثير من الوقت قد تكون معلومات المتصل التي يعرضها البرنامج خاطئة.
  • تحتاج ميزة معرفة هوية، و اسم المتصل إلى التركيز بدلاً من تحديث، و تطوير المميزات.

 تطبيق Caller ID and Block

يعتبر من التطبيقات التي تستخدم لمعرفة هوية واسم المتصل ، والذي يقوم أيضا بحظر المتصل، وأيضاً يستطيع  تحديد المكالمات حيث يسمح للمستخدم بأن يختار ما إذا كان يوافق على قبول المكالمة أم لا.

يمكن استخدام البرنامج قائمة أرقام البريد التي تسبب الإزعاج للمستخدم، و أيضاً المكالمات الاحتيالية، و يستخدم هذا البرنامج خاصية البحث عن صاحب الرقم، و يتحقق البرنامج أيضًا من محتوى الرسالة، كما أنه  يتعرف على ما إذا كان هناك فيروس أو برنامج ضارًا ولكن من سلبيات تطبيق Caller ID and Bloc حيث واجه العديد من المستخدمين مشاكل السرعة في البرنامج.

 تطبيق‏ Should I Answer

تطبيق يعتبره البعض من افضل برنامج معرفة هوية المتصل واسمه، فهو يساعد المستخدمين في تحديد المكالمة، وتحديد ما إذا كان يجب عليك الرد على المكالمة أم الرفض،  كما أنه يساعدك في معرفة طبيعة المكالمات والرسائل التي لا ترغب في تلاقيها.

الخاصية المميزة  في البرنامج انه يقوم بحظر المكالمات من الأرقام  الغريبة، والأجنبية والأرقام المخفية بشكل تلقائي كما أنه له خاصية العمل بدون الإنترنت، مما يجعله  واحد من افضل برنامج معرفة هوية المتصل المتوفرة على متجر Google Play ولكن من سلبيات البرنامج يواجه التطبيق خطأ يجعل المستخدم غير قادر على تلقي المكالمات.

اقرأ أيضًا: افضل لاب توب فئة متوسطة وأهم المميزات الخاصة به

برنامج معرفة المتصل مجاني

استكمالًا لعرض أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل نتعرف على أهم البرامج:

تطبيق Mr. Number

يعتبره البعض افضل برنامج معرفة هوية المتصل لأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد Android، يمكن من خلال التطبيق السماح للمستخدمين بحظر الرسائل غير المرغوب فيها، و الاحتيال، والمكالمات غير المرغوب فيها.

يوفر تطبيق مستر نمبر أيضًا هوية المكالمات الواردة  لك والتي تكون غير معروفة.

كما انه يحظر البرنامج كل مكالمات الخداع ورسائل البريد التي تسبب الإزعاج عن طريق إبلاغ مستخدمين أخريين عن انزعاجهم من تلك الأرقام. كما يمكن يمكن للبرنامج حظر المكالمات من شخص واحد، أو رمز المنطقة أو البلد.

يبحث برنامج Mr. Number أيضًا عن أخر المكالمات في سجل الهاتف المستخدم ويقترح ما إذا كان عليك حظر الرقم. ولكن سلبيات التطبيق مثل:

  • الإصدار المجاني يكون أقل كفاءة.
  •  واجه الكثير من الأشخاص مشكلة رفض البرنامج للمكالمات العادية تلقائياً، والنسخة المدفوعة من البرنامج مخيبة للآمال حيث إنها لا توفر سوى حظر المكالمات فقط في النسخة المدفوعة.

تطبيق Show Caller

يساعد البرنامج المستخدم في السماح للأشخاص بمعرفة  هوية من يحاول الوصول إليهم، كما أنه يوفر الموقع الجغرافي للمتصل. تمامًا مثل برنامج Truecaller تروكولر ، ويحدد  برنامج Show Caller أيضًا المتصلين غير المرغوبين.

كما يضيف الرقم إلى قاعدة البيانات الخاصة به، كما انه يوفر لك البرنامج أيضًا خاصية إدراج أرقام محددة في القائمة السوداء،  ويساعدك على تجاهل المكالمات التي تسبب إزعاج لك بكل سهولة، يمكن تسجيل المكالمات من خلال التطبيق،  ولكن سلبيات التطبيق تتمثل في :

  • يستهلك  البرنامج الكثير من البطارية.
  • تنخفض استجابة الهاتف الذكي بعد تثبيته.
  • الإصدار المدفوع من التطبيق لا يدعم البحث عن جهات الاتصال.

 تطبيق Whoscall

افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل

يعتبر من افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل حيث يستخدم مع أكثر من حوالي 70 مليون عملية تنزيل عالمية،  ويمتلك برنامج Whoscall قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار من الرسائل المزعجة و غير المرغوب فيها، و مكالمات الاحتيال، ومن أبرز المميزات انه يعمل بدون أنترنت، يعتبر هذا التطبيق لتحديد أرقام الهواتف حيث يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويحتوي البرنامج على جميع المميزات، بما في ذلك الإجابة والرفض، ووضع المكالمة على مكبر الصوت.

ولكن مثل أي تطبيق له مميزات ولكنه لابد من وجود بعض السلبيات مثل:

  • يعرض التطبيق فقط الأرقام في وقت المكالمة  وبعد الانتهاء منها لا يمكنك عرضها، مما يجعل من الصعب على المستخدم تحديد هوية المتصل.
  • لا توجد تحديثات للإصدار الأساسي.
  • يحتاج المستخدمون إلى شراء الإصدار المدفوع من التطبيق نفسه.

  تطبيق CIA

يعتبر هذا البرنامج هو واحد من افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل، حيث يساعد المستخدم على حظر المكالمات  المزعجة وغير المرغوب فيها، ويضم التطبيق قاعدة بيانات بها حوالي مليون رقم بريد سبب الإزعاج، ويمكن استخدام البرنامج للبحث عن عنوان واسم صاحب الرقم ، مثل أي تطبيق لديه عدة عيوب ومنها:

  • يتم حظر المكالمات العامة في بعض الأحيان.
  • تتأخر الإشعارات  الواردة في البرنامج.
  • في بعض الأوقات التطبيق  يكون لا يستطيع التعرف على الأرقام المحلية.

تابع المزيد: افضل تطبيق للاذان..شاهد الآن

إذا أردت التعرف على افضل برنامج لمعرفة هوية المتصل عليك الإطلاع على ما تم ذكره سابقاً حيث تختار ما يناسبك من كل تلك البرامج واختيار المناسب لك.

السابق
افضل برنامج تسجيل مكالمات
التالي
افضل برنامج تحميل من اليوتيوب

اترك تعليقاً