الأجهزة الذكية

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين وأسعارها

افضل كاميرا تصوير

افضل كاميرا تصوير يمكن للمبتدئين استخدامها لكي تتمكن من الاحتفاظ بالذكريات، عليك اكتساب مهارة التصوير، فالصورة تحتفظ بلحظات السعادة التي يمر بها الشخص لذلك يقوم بالبحث عن كاميرا تصوير.

والأمر يتوقف على إذا كان الشخص جدي تمامًا في مجال التصوير ففي هذه الحالة يحتاج لاستخدام كاميرا تتمتع بسهولة في الاستخدام مع قدرتها على امتلاك صور ذات جودة رائعة، وقد يكون الشخص لديه خلفية تصويرية بواسطة استخدام كاميرا الهاتف ويبحث عن أول كاميرا تساعده في مجال التصوير باحترافية.

فمع التطور التكنولوجي الذي حدث في مجال تصنيع الكاميرات أصبح هناك الكثير من الأنواع التي تناسب المبتدئين من خلال امتلاكها بعض المميزات التي كانت تقتصر على الكاميرات الأحترافية ومن خلال مقالنا نذكر أهم ما تتميز بها أفضل الكاميرات.

افضل كاميرا تصوير

افضل كاميرا تصوير
افضل كاميرا تصوير

تتمتع افضل كاميرا للتصوير يحتاجها المبتدئين ببعض المميزات التي تساعدهم في الوصول إلى الاحترافية مثل الزوم، وقابلية النقل، وتوافق العدسة، وأجهزة الاستشعار تكون عالية الدقة، وتتمكن من التصوير 4k.

فيجب أن تكون الكاميرا التي يرغب الشخص الحصول عليها أن تكون متناسبة مع الاستخدام الذي يحتاجه لها، وأن تفي باحتياجاته حتى يتمكن من التقاط الكثير من الصور، ومع بداية كل عام تظهر أنواع جديدة تقوم بمنافسة العلامات التجارية.

وتقوم بإضافة معدات ومميزات جديدة في الكاميرا حتى تنال إعجاب المصورين، وهناك أنواع كثيرة من الكاميرات يمكنك الاختيار بينهم بما يتناسب معك.

أنواع كاميرات التصوير للمبتدئين

تعتبر افضل كاميرا تصوير المبدئي هي من تساعده في التقاط الصورة بجودة عالية وبطريقة استخدام سهلة، وهناك العديد من الخيارات التي أصبحت متاحة أمامه ومنها التالي:

1- كاميرا Nikon D3500

تعتبر من افضل أنواع الكاميرات التي تناسب المبتدئين وتصدر عن شركة نيكون، سوف تعيش متعة التصوير من خلال استخدام هذه الكاميرا، وتتمتع بحجم صغير، والجودة الفائقة للبناء، وأداء مميز.

ومع سهلة استخدامها تجعل من السهل عليك التقاط الكثير من الصور حتى تتمكن من الاحتفاظ باللحظات وتتمتع ببعض المميزات:

  •  مستشعر التنسيق DX 24.2 ميجابكسل.
  • النطاق الخاص بحساسية الضوء ISO 100-25600: الألوان التي تتضح مع أي ضوء متواجد داخل كل DSLR، ويوجد جهاز كمبيوتر يقوم بدور ضبط الإعدادات لأى لقطة.
  • معالجة الصور Expeed الشهير من شركة نيكون يتمتع بالدراية التصويرية، ويقوم بمساعدة الكاميرا D3500 على التقاط الصور، ومقاطع فيديو تشع بالحياة.
  • التصوير الخاص بالفيديو يمتلك معدلات إطارات قد تصل إلى 60 بكسل.
  • نظام التركيز بؤري تلقائي يتمتع بوضوح فائق: ويتضح الأمر بدقة عند القيام بالتقاط الأهداف السريعة في الحركة حيث تنتشر 11 نقطة خاصة بالضبط البؤري التلقائي خلال الإطار،
  • يثبّت هذا النظام طوال فترة استخدامك للكاميرا على الهدف الذي تحدده ويبقيه في بؤرة التركيز.

 2- كاميرا Canon EOS 250D

يمكن من خلال استخدام افضل كاميرا تصوير أن تلتقط صورًا رائعة من خلال كاميرا كانون EOS 250D القوية، فقد صممت بعناية فائقة، وتأتي متمتعة بالعديد من الوظائف المتطورة التي تجعلك تشعر بمرونة في التصوير.

كما أنها مزودة بمستشعر APS-C المتطور مما يمكنه من إعطاء غباشًا يظهر في خلفية الهدف المراد تصويره، مع امتلاكها معالج DIGIC 8 حيث يمكنه التقاط فيديو 4 كيه، وتعمل هذه الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتتمتع بدقة 24.1 ميجا بكسل مما يتيح لك ألتقاط الصور بتفاصيل مذهلة. إنها توفر لك خاصية الشبكة اللاسلكية، والبلوتوث مما يسهل عملية مشاركة الصور وتحريرها.

3- كاميرا Fujifilm X-T200

إذا كنت ممن يحبون العودة إلى الماضي بذكرياته الجميلة فيمكنك امتلاك هذا النوع من الكاميرات التي تعد افضل كاميرا تصوير وتمتلك جماليات مستوحاة من الماضي مع نظام تصوير يناسب جميع التطبيقات الخاصة بالصور والفيديو وتتمتع بالعديد من المميزات ومنها ما يلي:

  • يسمح مستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميجابكسل أن تتمكن من التقاط الصورة الثابتة ذات الدقة العالية، والفيديو بواسطتها يتمتع  بظروف إضاءة متنوعة.
  • نطاق الحساسية الخاص بها أصليًا من ISO 200-12800، ومن الممكن توسيعه إلى ISO 100-51200 لكي يناسب العمل في سيناريوهات ذات السطوع العالي أو شديدة الظلام.
  • تستطيع تسجيل الفيديو UHD 4K بدقة عالية تصل إلى 29.97p ويمكن تسجيل Full HD حتى 59.94p.
  • تمكنك من تفعيل Wi-Fi و Bluetooth المدمجين من مشاركة الصور بشكل لاسلكي.
  • يمكنك التحكم في استخدام الكاميرا عن بعد من خلال جهاز محمول متصل.
  • تحتوي على عدسة XC 15-45mm f / 3.5-5.6 OIS PZ زووم مكافئ مدمج 23-69 مم يمتد من الزاوية الواسعة إلى أطوال بؤرية تتمتع بطول عمودي.

4- كاميرا Nikon Z50

تعد افضل كاميرا تصوير يمكنك الحصول عليها وهي رقمية عديمة المرآة DX تقوم بالدوران حول Z Mount متعدد الاستخدامات. تتمتع Z50 بقدرتها على التقاط الصور الثابتة والفيديو، وتمتلك مستشعر CMOS بدقة 20.9 ميجابكسل و تتميز بمعالج صور EXPEED 6.

حيث يمكنها من القيام بأداء سريع يصل إلى 11 إطارًا خلال الثانية، ونظام التركيز البؤري التلقائي الخاص بها هجين 209 نقاط موثوق به مع إمكانية اكتشاف العين، وتتمكن من أداء جيد في الإضاءة المنخفضة ISO 51200.

5- كاميرا Canon EOS M50 Mark II

مع ما حدث في مجال التصوير تحرص كل العلامات التجارية بإضافة التحسينات على الإصدارات الخاصة بها حتى تتمكن من الحصول على إعجاب المستخدمين، كما تتمتع هذه الكاميرا بأداء قوي وتحصل على صورة بجودة رائعة لمستشعر CMOS ودقته 24.1 ميجا بكسل.

ومعالج الصور قوته DIGIC 8 ، و 4 K UHD 24p و HD 120p للفيديو الذي يعتمد على الحركة البطيئة، بالإضافة إلى بعض التعزيزات المرتبطة بشاشة LCD التي تعمل باللمس وتمتلك زاوية متغيرة تلائم التكوين المتنوع، والتدوين المرئي .

6- كاميرا Sony Alpha ZV-E10L

تعتبر افضل كاميرا تصوير من حيث سهولة استخدامها فتتميز بإمكانية تصوير الفيديو بطريقة سريعة، كذلك تمتلك شاشة تعمل باللمس دوارة، والضوء حاسا، كما يتم التعرض بشكل تلقائي للوجه من أجل الحفاظ على الوجه المراد تصويره ساطعًا خاصة في حالة الضوء المنخفض، وتمتلك أكثر من 60 عدسة Sony متاحة للاستخدام خاصة بهذه الكاميرا.

تابع المزيد: أفضل كاميرا موبايل اوبو وأهم المزايا الخاصة بها

افضل كاميرا تصوير للمحترفين

افضل كاميرا تصوير
افضل كاميرا تصوير

قد يصل الشخص في مهارته التصويرية إلى درجة محترف بعدما كان مبتدئ فالأمر متوقف على تطوير نفسه، واستخدام افضل كاميرا تصوير تمتلك العديد من الميزات التي تساعدك في تطوير مهاراتك.

من أفضل الكاميرات التي يمكنه استخدامها كاميرات full frame حيث إنها تحتوي على دقة وإمكانيات عالية مما تتيح لك الحصول على أفضل تصوير، وجودة للصور باختلاف الظروف التي تحيط بك وهذا ما يبحث عنه المحترفون.

و كاميرا Sony Alpha A7 III من أفضل الاختيارات التى يمكنك استخدامها بسبب ما تتمتع به من مميزات، كذلك كاميرا Canon EOS RP يمكنك من خلالها الحصول على ما تحتاجه لكي تنتج صورة ذات جودة فائقة.

تعد افضل كاميرا تصوير هو بشكل عام أفضل ما يمكن استخدامه لكي تتمكن من الاحتفاظ بالذكريات، وتسجل اللحظات الهامة في حياتك، وسواء كنت مبتدئ أو محترف سوف تجد ما يناسبك من هذه الكاميرات المتطورة المتوفرة في وقتنا الحالى.

السابق
افضل جوال هواوي للتصوير وأهم المميزات
التالي
افضل سيارة للبنات يمكنكِ شراؤها

اترك تعليقاً