الأجهزة الذكية

أفضل كاميرا موبايل اوبو وأهم المزايا الخاصة بها

أفضل كاميرا موبايل اوبو

يتساءل الكثيرون عن أفضل كاميرا موبايل اوبو حيث أكدت الإحصاءات أن موبايل أوبو يحتوي بمختلف موديلاته على أفضل كاميرا تصوير لعام 2023، حيث حقق الهاتف أعلى النتائج في الاختبارات الخاصة بأداء كاميرات الموبايل.

تابع مقال: افضل هاتف من حيث الكاميرا

ومن خلال ذلك اتضح أن الهاتف قد حصل على المرتبة الأولى في جودة كاميراته بفارق نقطة واحدة بينه وبين هاتف هونر ماجيك 5 برو، كما أنه يتقدم على هاتف هواوي ميت 50 برو بثلاث نقاط.

ومن المعروف أنه مع تقدم الهواتف الخلوية أصبحت الكاميرا من أهم الاكسسوارات التي يهتم المستخدم بجودتها حيث يتم الاعتماد عليها بشكل كلي في التصوير.

وفي هذا المقال سوف نتناول المواصفات الخاصة بالكاميرا في موديلات أوبو موبايل المختلفة وتوضيح المزايا والعيوب في كل منها.

أفضل كاميرا موبايل اوبو

أفضل كاميرا موبايل اوبو
أفضل كاميرا موبايل اوبو

فيما يلي نستعرض أفضل موديلات موبايل أوبو التي تتميز بجودة عالية في الكاميرا، ومن هذه الموديلات نذكر ما يلي:

1- هاتف أوبو Oppo Find X6 Pro

يتميز هذا الهاتف الأندرويد بقدراته العالية في التصوير بأعلى جودة، حيث تعتبر الكاميرا الأمامية والخلفية له مجهزة بأحدث التقنيات التي تجعله من أكثر هواتف أوبو تميزا في التصوير.

وتأتي الكاميرا في أفضل كاميرا موبايل اوبو مع ثلاث مستشعرات ضخمة تعمل بوظائف عالية في تثبيت صورة الفيديو، مع تفاصيل خاصة بجميع الأطوال البؤرية بأدنى حد ممكن من الضوضاء في البيئة التي تتميز بالإضاءة المنخفضة. كذلك من أهم ما يتميز به هذا الهاتف أنه يقدم قدرات تصويرية هائلة يمكنها العمل على دعم استنساخ الألوان الخاصة بالإضاءة بأداء عالي الجودة.

يتميز بأداء عالي من حيث التركيز بشكل تلقائي وسريع على الجسم المستهدف للتصوير، وتدعم الإعدادات الخاصة بالكاميرا أيضًا النطاق الديناميكي للتصوير الفوتوغرافي بشكل واسع، وأيضًا ينطبق الأمر ذاته على الأداء في التصوير بالفيديو.

يمتاز الجهاز بالأداء الفريد من ناحية العمل على دعم ميزة التكبير بتقديم التفاصيل الدقيقة للصورة دون الإخلال بجودة التصوير.

المواصفات الفنية لكاميرا Oppo Find X6 Pro

يأتي الهاتف مع أفضل كاميرا موبايل اوبو بقدرات عالية في التصوير مميزة بأعلى تقنيات التصوير تجعله من أفضل الهواتف في العالم، حيث يأتي بأضخم مستشعر الكاميرا قياسه 1 بوصة مع عدسة يبلغ درجة قياسها 23 ملل وفتحة f/108.

تتميز العدسة الخاصة بالهاتف بالاتساع الفائق والتي تتميز بدرج الدقة 50 ميجا بكسل، مع قياس يبلغ 15 مليمتر، كما أن فتحة العدسة الخاصة بها f/2.2.

قياس المستشعر الخاص بالكاميرا يبلغ 1/1.56 بوصة، وهو من نوع Sony IMX890 ، كما أن الكاميرا المخصصة لعمل تقريب الصورة(الزووم) تعمل بدرجة دقة تبلغ 50 ميجا بكسل، وتبلغ وحدة المنظار الخاصة بالبعد البؤري مقدار 65 مليمتر.

المستشعر الخاص بوحدة المنظار الخاصة بالهاتف يأتي بقياس يبلغ 1/1.56 بوصة أيضًا وهو من ماركة Sony IMX890، وأما فتحة العدسة فيبلغ مقدارها f/2.6.

الكاميرا الأمامية للهاتف تتميز أيضًا بمواصفات فريدة تجعلها اعلى جودة من الموديلات الأخرى المشابهة لإمكانيات الهاتف، حيث يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية يوجد بها مستشعر من ماركة سوني Sony IMX 890 وتأتي بدقة تبلغ درجتها 32 ميجابكسل، كما أن العدسة الخاصة بها تتميز بأنها عريضة يبلغ سمكها 21 مليمتر/f 2.4.

2- كاميرا هاتف Oppo Reno 6 Pro+

يضم هذا الجهاز كاميرا تعتبر من أفضل الكاميرات الخاصة بالأجهزة المشابهة لهذا الموديل، وتتميز الكاميرا الخلفية بأنها تحتوي على 4 عدسات تأتي بعدة مزايا منها:

  • الكاميرا الرئيسية والتي تأتي بقياس 50 ميجابكسل.
  • الكاميرا الخاصة بالتقريب البؤري والتي تأتي بدقة عالية يبلغ مقياسها 13 ميجا بكسل.
  • تأتي الكاميرا الخاصة بالزوايا بدرجة دقة يبلغ مقدارها 16 ميجا بكسل، وتتميز بانها تعمل على نطاق واسع وممتد.
  • الكاميرا المخصصة لتصوير الماكرو تأتي بدرجة دقة تبلغ 2 ميجا بكسل.
  • يمتلك الهاتف أفضل كاميرا موبايل اوبو بتقنية التثبيت البصري التي يمكن من خلالها التقاط صور على درجة عالية من الدقة والجودة ووضوح التفاصيل، كما أنها تتميز بالثبات حتى في وجود إضاءة خافتة.

المواصفات الفنية للهاتف

يمتلك الهاتف عدد من المواصفات الفنية ومنها كالتالي:

  • التقاط الصورة بزاوية على نطاق واسع يمكنه التقاط صورة شاملة بتفاصيل عالية الجودة.
  • التركيز التلقائي حيث يأتي الجهاز بخاصية أوتو فوكس.
  • التقريب البؤري البصري الذي يعمل على وضع عزل للخلفية.
  • يتميز الهاتف بوجود وضع التصوير الليلي، كما يمتلك وضع خاص للتصوير الاحترافي.
  • يوجد خاصية تحسين التصوير من خلال الذكاء الاصطناعي والتقريب البؤري الرقمي.
  • يمتلك الهاتف أيضًا مجموعة من المزايا التي تتمثل في إعدادات IOS.
  • يحتوي على تقنية HDR وأيضًا خاصية التشغيل السريع واستخدام المؤقت الذاتي.
  • يوجد بالكاميرا أيضًا تقنية الالتقاط المستمر للصورة.

3- الكاميرا بهاتف Oppo Find X3 Pro

أفضل كاميرا موبايل اوبو
أفضل كاميرا موبايل اوبو

يتميز هذا الهاتف بأنه يحتوي على كاميرا خلفية أفضل كاميرا موبايل اوبو عالية الدقة والجودة في التصوير وهي كاميرا رباعية، تمتلك العديد من المزايا التي تتمثل فيما يلي:

  • تأتي الكاميرا الأولى بدرجة دقة مقياسها 50 ميجا بكسل، وفتحة العدسة الخاصة بها f/1.8.
  • وتدعم هذه الكاميرا المثبت البصري بالهاتف والذي يأتي بمستشعر قوي من نوع Sony IMX 766، وتعتبر هذه الكاميرا بمثابة الكاميرا الأساسية في الهاتف.
  • أما الكاميرا الثانية من الكاميرات الخلفية فتتميز بدرجة دقة مقدارها 13 ميجا بكسل وفتحة العدسة الخاصة بها f/2.4.
  • هذه الكاميرا هي الكاميرا المخصصة للتقريب أو الزووم، وهي تدعم الزووم الحقيقي وتصل درجة الزاوية الرقمية فيها إلى 20x.
  • الكاميرا الثالثة في الهاتف تأتي بدرجة عالية من الدقة يبلغ مقدارها 50 ميجابكسل وفتحة العدسة الخاصة بها f/2.2، كما تأتي بمستشعر قوي من نوع Sony IMX 766.
  • بالنسبة للكاميرا الرابعة من الكاميرا الخلفية في هذا الهاتف والتي تعتبر أفضل كاميرا موبايل اوبو تأتي بدرجة دقة مقدارها 3 ميجا بكسل وفتحة العدسة الخاصة بها f/3.0.
  • هذه الكاميرا خاصة بالتصوير الميكروسكوبي، وتعمل على تقريب الصور حتى درجة 60x، وتتميز بانها تحتوي على فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

الكاميرا الأمامية للهاتف

تتميز الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف بأنها تأتي بدقة 32 ميجابكسل، وبفتحة العدسة مقدارها f/2.4. هذه المزايا في الكاميرا تتيح لمالك الجهاز تجربة تصوير رائعة وتضفي من المزايا عليها ما يجعلها أفضل كاميرا موبايل اوبو حيث يمكن التصوير السيلفي بجودة عالية الدقة لا تقل عن الكاميرات الخلفية للجهاز كثيرًا.

تابع المزيد: ما هو أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للاندرويد

4- كاميرا Oppo Reno 8 4G

يتميز هذا الجهاز بكاميرا خلفية وأمامية تحتوي على العديد من المزايا، وهي:

  • كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 64 و2 و2 ميجا بكسل لكل كاميرا.
  • الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة تبلغ 64 ميجا بكسل وفتحة العدسة تبلغ 1.7 كما أنها تعمل على نطاق واسع كما تدعم التركيز التلقائي للصورة.
  • الكاميرا المامية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل وفتحة العدسة عرضها 2.4 كذلك تدعم تصوير الفيديو بخاصية البانوراما كما تدعم خاصية الجيروسكوب وأيضًا خاصية العزل.

في نهاية المقال تحدثنا عن أفضل كاميرا موبايل اوبو لعدد من موديلات أوبو المختلفة، وعرضنا أهم المزايا الخاصة بهذه الكاميرات.

السابق
افضل برنامج تعارف مجاني وأهم مميزاته
التالي
افضل هاتف من ناحية الكاميرا وأهم مواصفاتها

اترك تعليقاً