الأجهزة الذكية

افضل هاتف من ناحية الكاميرا وأهم مواصفاتها

افضل هاتف من ناحية الكاميرا

يبحث الكثيرون عن افضل هاتف من ناحية الكاميرا، حيث تعتبر الكاميرا في الهاتف من أهم الأجزاء التي يبحث المستخدمين عن درجة الجودة الخاصة بها.

وقد أصبح التصوير من خلال الهاتف هو الأساس في الآونة الأخيرة، حيث تم استبدالها في أغلب الأحيان بالكاميرات الديجيتال التي بدأ يتضاءل استخدامها في الأسواق بسبب ارتفاع سعرها ومحدودية استخدامها.

تابع: افضل موبايل بسعر 6000 وأهم مميزاته

وهناك العديد من الهواتف الذكية في الأسواق التي تتميز بجودة الكاميرا الخاصة بها، فشركات تصنيع الموبايل أصبحت تهتم بنوعية الكاميرا الخلفية وأمامية بشكل كبير وأصبحت من ضمن المزايا التي تتنافس فيها الشركات لتقديم المنتج في السوق.

افضل هاتف من ناحية الكاميرا

افضل هاتف من ناحية الكاميرا
افضل هاتف من ناحية الكاميرا

هناك العديد من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد أفضلية الكاميرات في الهواتف الذكية، ومن أهم هذه العوامل بالتأكيد عدد الميجابكسل التي تحتوي عليها الكاميرا والذي يعمل بشكل أساسي على تحديد درجة جودة الصورة والفيديو.

ومما لا شك فيه أنه كلما زاد عدد الميجا بكسل كلما زادت جودة الكاميرا، وبالتالي فهي العنصر الأساسي الذي يبحث عنه العميل عند البحث عن شراء هاتف ذا جودة عالية في التصوير.

أيضًا هناك العديد من العوامل الأخرى من اهمها فتحة العدسة ودرجة التثبيت البصري للكاميرا، وكذلك مقدار تكبير العدسة او الزووم وقدرتها على تقديم جودة عالية للصورة بعد التكبير.

كما أن مميزات دعم التصوير بالفيديو والتصوير الليلي في ظل الإضاءة الخافتة يعتبر من العوامل المحددة لجودة الكاميرا، ومن أهم تلك الهواتف تكون كالتالي:

1- هاتف آيفون 14 بروماكس  iPhone 14 Pro Max

تعتبر كاميرا هاتف آيفون 14 بروماكس  iPhone 14 Pro Max هي افضل هاتف من ناحية الكاميرا حيث تحتوي على المواصفات الآتية:

يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية، وتعمل الكاميرا الأساسية فيها بدرجة دقة تبلغ 48 ميجا بكسل، هذه الكاميرا تتميز بأنها احترافية جدا في التقاط الصور والفيديوهات أفضل من أي جهاز آخر تم تصنيعه في الآونة الأخيرة.

كما تتميز الكاميرا أيضا بانها مقاومة للماء وأيضا الغبار، وبالتالي فإنه يمكنها تحمل الغوص بداخل المياه حتى عمق يصل إلى ستة أمتار في مدة قد تصل إلى 30 دقيقة متواصلة.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد تأتي الكاميرا الرئيسية بمقدار 48 ميجا بكسل، كما أن الكاميرا الثانية تأتي بمقدار 12 ميجا بكسل، والثالثة أيضًا بمقدار12 ميجا بكسل، وهو ما يجعلها أعلى كاميرا في السوق.

الكاميرا الأمامية في الهاتف 12 ميجا بكسل ويحتوي الهاتف على خاصية التقريب البؤري، كذلك عدسة الزووم عالية الجودة كما يحتوي على مزايا التصوير الليلي والتصوير في الإضاءة الخافتة.

2- هاتف أندرويد  Samsung Galaxy S22 Ultra

يعد أيضًا هذا الهاتف افضل هاتف من ناحية الكاميرا بدرجة عالية الجودة والأداء، حيث تعتبر شركة سامسونج من الشركات العملاقة في سوق صناعة الهواتف الأندرويد، وهذا الموديل بالتحديد يمتلك كاميرا تعتبر هي الأفضل بين هواتف الأندرويد على الإطلاق.

تم تطوير الكاميرا بالنسبة للسوفت وير والهارد وير الخاص بالهاتف ويحتوي على كاميرا خلفية تأتي بدرجة دقة مقدارها 108 ميجا بكسل، وهذا فيما يخص الكاميرا الأساسية، هذه الكاميرا تعمل بشكل أساسي على دعم التقاط الفيديوهات والصور الثابتة بصورة فائقة الجودة حتى مع أي من ظروف الإضاءة الغير جيدة.

يدعم الهاتف أيضًا القدرة على التصوير بالفيديو 8K، كما انه يتميز بتوفير التقريب التصويري أو الزووم العالي الجودة والذي يصل إلى 100X.

وتأتي الكاميرا الخلفية الرباعية بمقدار 108 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية، و10 ميجا بكسل للكاميرا الثانية، و10 ميجا بكسل للكاميرا الثالثة، أما الكاميرا الرابعة مقدارها 12 ميجا بكسل. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية يبلغ مقدارها 40 ميجا بكسل، وهو ما يجعله أفضل هاتف من ناحية الكاميرا.

3- هاتف Google Pixel 7 Pro

يعتبر أيضًا هاتف Google Pixel 7 Pro افضل هاتف من ناحية الكاميرا التي تحتوي على كاميرا عالية الجودة والدقة سواء في التصوير الفوتوغرافي أو التصوير بالفيديو، حيث أطلقت شركة جوجل هاتفها في عام 2022 وقامت بتحدي الشركات الكبيرة في تصنيع الهواتف من خلال هذا الهاتف بكاميراته فائقة الجودة.

كما يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية مقدارها 50 ميجا بكسل، كما تتميز الكاميرا الأمامية به بمقدار 10.8 ميجا بكسل يمكن من خلالها تجربة تصوير سيلفي أكثر من رائعة.

يعتمد الهاتف على تقنيات متطورة أهمها تقنيات الذكاء الاصطناعي ولديه القدرة العالية على التقاط صور وفيديوهات بتفاصيل واضحة وتكبير زووم عالي الجودة من خلال العدسة لتي تم تصنيعها بشكل يناسب إمكانيات الذكاء الاصطناعي.

4- هاتف iPhone 14 Pro

يعتبر هذا الهاتف أيضًا من افضل هاتف من ناحية الكاميرا حيث تم إصداره في عام 2022 ويتميز بالعديد من المزايا التي تجعله مختلف عن باقي الهواتف الذكية، ومن أبرزها المزايا الخاصة بالكاميرا.

وبدون مبالغة فإن كاميرا هذا الهاتف تعتبر من أكثر نقاط القوة الخاصة به، كما تم تطويرها وتأتي الكاميرا الخلفية الثلاثية بمقدار 48 ميجا بكسل في الكاميرا الأساسية، بينما الكاميرا الثانية تحتوي على 12 ميجا بكسل، أما بالنسبة للكاميرا الثالثة تأتي بمقدار 12 ميجا بكسل أيضًا.

بالنسبة للكاميرا الأمامية والتي تعتبر من أفضل الكاميرات الأمامية في الأجهزة الخلوية على الإطلاق وتأتي بمقدار12 ميجا بكسل. تحتوي الكاميرا الخاصة بالهاتف أيضًا على مستشعر قوي يعمل بقدرات فائقة الجودة تزداد عن مستشعر هاتف آيفون 13 بنسبة تتجاوز حوالي 65%.

5- هاتف Huawei P50 Pro

يأتي في الترتيب التالي في أجهزة الهواتف المحمولة من حيث أنه افضل هاتف من ناحية الكاميرا وهو هاتف هواوي الذي يعد من أحدث الهواتف الذكية التي أطلقتها الشركة في الفترة الأخيرة، ومن خلال التقييمات الخاصة به فقد أشاد عدد كبير من المستخدمين بالكاميرات الخاصة بالهاتف.

حيث يتميز بوجود كاميرا خلفية رباعية تحتوي الكاميرا الأساسية فيها على مقدار 50 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثانية فتأتي بمقدار 64 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة بمقدار 13 ميجا بكسل، وأما الرابعة مقدارها 40 ميجا بكسل، وهو اعلى مستوى من الجودة في كاميرات الهواتف الذكية على الإطلاق.

الكاميرا الخلفية فإنها تأتي بمقدار 13 ميجا بكسل ويمكن من خلالها التصوير السيلفي بأعلى جودة ممكنة وبدرجة تثبيت عالية في تصوير الفيديوهات والتصوير الفوتوغرافي.

تابع المزيد: أفضل كاميرا موبايل اوبو وأهم المزايا الخاصة بها

6- هاتف Oppo Find X5 Pro

يعتبر هذا الهاتف أيضًا افضل هاتف من ناحية الكاميرا خاصة بين هواتف أوبو، كذلك يتوفر الهاتف بدرجة عالية من الجودة سواء في الكاميرات الأمامية أو الخلفية، حيث يتمتع بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد.

تأتي الكاميرا الأساسية فيها بمقدار 50 ميجا بكسل، كما تأتي الكاميرا الثانية أيضًا بمقدار 50 ميجا بكسل أيضًا، والكاميرا الثالثة بمقدار 13 ميجا بكسل.

بالنسبة للكاميرا الامامية فتأتي بمقدار 32 ميجا بكسل، كما أنها تعتبر افضل كاميرا امامية على إطلاق بين هواتف أوبو بمختلف موديلاتها. يأتي الهاتف بمستشعر قوي يدعم الكاميرا، كما يتميز بالتصوير البؤري العالي الجودة والتصوير البؤري الدقيق

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا كل ما يخص افضل هاتف من ناحية الكاميرا وأهم المواصفات الخاصة بالكاميرا في كل جهاز.

السابق
أفضل كاميرا موبايل اوبو وأهم المزايا الخاصة بها
التالي
أفضل برنامج قفل التطبيقات [2024]

اترك تعليقاً