السيارات

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة بإمكانيات عالية

أفضل سيارة دفع رباعي

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة تزايد عليها الطلب في الآونة الأخيرة نتيجة لمواصفاتها العالمية وحجمها الكبير الذي يناسب العائلات، حيث يطالب المستهلكون في الوقت الحالي بمزيد من الراحة والكفاءة في سيارتهم، وهذا هو السبب الرئيسي في تفوق سيارات الدفع الرباعي على سيارات السيدان كأكثر السيارات مبيعًا في السنوات الأخيرة، ولمعرفة أهم أنواع وفئات سيارات الدفع الرباعي الرخيصة تابع معنا مقالنا هذا.

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة

أفضل سيارة دفع رباعي

تتميز هذه الفئة من السيارات بمساحة أوسع للركاب والبضائع مقارنةً بسيارات السيدان، كما تجهز هذه السيارات متعددة الاستخدامات بميزات تجعلها أكثر فاعلية في التعامل مع الطرق الوعرة والأسطح الخشنة والأحوال الجوية السيئة بفضل ارتفاع قواعدها وتوفر نظام الدفع الرباعي.

كذلك تتوفر الكثير من السيارات ذات الدفع الرباعي المكلفة في الأسواق، ولذلك عليك البحث عن السيارات التي تتمتع بأسعار منخفضة ومعقولة، ومن أجل مساعدتك في ذلك، سنقدم لك في هذه المقالة أرخص 8 سيارات ذات الدفع الرباعي والكروس أوفر في عام 2023، كما سوف نساعدك في التمييز بين السيارات الرخيصة ذات الدفع الرباعي التي تستحق الشراء والتي لا تستحق ذلك.

سيارة مازدا CX9 2021

تتميز سيارة كروس أوفر من ماركة مازدا CX9 2021 بالكثير من التقنيات المتطورة، وتبدأ سعرها من 33,960 دولار أمريكي أي ما يعادل حوالي 128,000 ريال سعودي في السعودية، وتتمتع كأفضل سيارة دفع رباعي رخيصة بما يلي:

  • تأتي هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني.
  • إضافةً إلى داخلية فاخرة توفر العديد من الميزات القياسية والاختيارية التي تجعلها بمثابة بلسم للروح.
  • تتميز سيارة CX9 2021 بحجم متوسط ونظام الدفع الرباعي كأفضل سيارة دفع رباعي رخيصة.
  •  كما أنها توفر كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، وتأتي مع نظام معلومات ترفيهي يشمل شاشة بحجم 10.3 بوصة.
    تضمن تقنيات السلامة التي تتوفر فيها سلامة الركاب، ومع ذلك، فإن مساحة الركاب والبضائع صغيرة للغاية.

هيونداي باليسايد 2023

تتربع هيونداي باليسايد 2021 في صدارة قائمة أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة متوسطة الحجم لأن مُعظمها يأتي مغطياً كل ما يتطلبه مُستخدم سيارة الدفع الرباعي العائلية، مثل محرك V6 قوي وقيادة رائعة وداخلية واسعة متطورة إلى حد ما.

تتميز سيارة هونداي بالسيد 2023 بتصنيفات موثوقة أفضل من المتوسط، وبإمكانية استيعاب 8 ركاب بكل سهولة، كما أنها مزودة بتقنيات متطورة متعددة وتحتوي على خاصيتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى تحذير الاصطدام الأمامي، ويتميز ضمان سيارة هونداي بالسيد ٢٠٢١ بالموثوقية المثليّة لألماس وبمدة تصل إلى 10 سنوات أو 100،000 ميل.

فولكس فاجن تيجوان 2021

تتميز هذه السيارة بشكلٍ طفيف عن غيرها من السيارات، باحتوائها على الصف الثالث كخيار بديل للصف القياسي، مما يجعلها أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة متوسطة الحجم وجذابة للجميع، يمكن تحسين قوة المحرك حتى 184 حصاناً، كذلك:

  • تتمتع سيارة فولكس فاجن تيجوان ٢٠٢١ بقدر عالٍ من الجاذبية والتميز في القيادة، وتتميز بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود، مما يجعلها مناسبة للعائلات والأفراد على حد سواء. وتأتي مزودة بعدد كبير من ميزات مساعدة القيادة التي تساعد المستخدمين على القيادة بصورة آمنة وسلسة
  •  وبالإضافة إلى ذلك تتميز بعدد كبير من المزايا الذكية الأخرى التي تجعلها خياراً عملياً وموثوقاً، مما يجعلها من السيارات التي تستحق الاهتمام.

هوندا بايلوت 2021

أفضل سيارة دفع رباعي

تعتبر هوندا بايلوت 2021 إحدى السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي المميزة في القائمة، إذ تتميز بمحرك قوي من نوع V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس يتكون من تسع سرعات، كذلك يعد الصف الثالث الخاص بالركاب عبارة عن مقعد ثابت، بالإضافة إلى ما يلي:

  • يستخدم نظام الدفع الرباعي في سيارة هوندا بايلوت ٢٠٢١ لجعل رحلتك سلسة، رغم حجمها الكبير، ولكن من الممكن أن تكون المنعطفات ثقيلة بعض الشيء.
    ومع ذلك، يحصل السائق على فوائد الحجم الهائل لسيارة بايلوت، بما في ذلك المساحة الداخلية الكبيرة التي تعطي الركاب الكثير من المساحة للتمدد، وكذلك الارتفاع العالي للمقاعد لجعل الجلوس أكثر راحة.
  • تخلت أغلب أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة الحديثة عن خصائصها التقليدية، حيث يصعب عليها التأقلم مع الطرق الوعرة بسبب خلوصها المنخفض وضعف نظام التعليق، والأكثر من ذلك أن بعضها يعمل بتقنية الدفع على العجلات الأمامية.
  • إن تصميم السيارات الرباعية الحديثة ذات الميزانية المحدودة لا يخلو من بعض النقاط السلبية، التي قد تثير الشفقة، فلم يتبقى فيها شيء يستحق الاهتمام.
  • في حال رغبتك في الحصول على سيارة دفع رباعي بخصائص رائعة، والتي لا تشبه الهاتشباكات المرتفعة فلا يزال بإمكانك العثور على بعض أفضل السيارات الرباعية الرياضية بسعر مناسب.
  • على الرغم من أن السيارات الحديثة أصبحت مشابهة للشاحنات الصغيرة، إلا أنه يوجد بعض السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرائعة التي يمكنك شراؤها بسعر مناسب.

شيفروليه بليزر 1998 

في منتصف التسعينيات من القرن الماضي كان الناس يهتمون بتصميم السيارات المستديرة، وزاد إثارة الجمهور حين تم الكشف عن سيارة شيفروليه بليزر الجديدة بالكامل في عام 1994، فشيفروليه قررت التخلص من جميع محركات الأربع أسطوانات، واكتفت بمحرك V6 سعته 4.3 لتر الذي كان أكثر قوة وأكثر موثوقية.

تفوقت سيارة شيفروليه بليزر الجديدة كأفضل سيارة دفع رباعي رخيصة على سابقتها بكل المقاييس، فقد حظيت بتصميم أكثر تطوراً وجاذبية، وقُدّمت بها المزيد من الميزات مثل مقاعد أكثر راحة وسائد هوائية ومكابح قرصية كجزء من التجهيز الأساسي.

جيب رانجلر 1998

لا يمكن أن تخطئ في اختيار رانجلر، خاصةً القديمة منها؛ حيث تم تجهيزها مسبقاً لتكون مثل سيارة Willys Jeep الشهيرة، وكان الغرض من تصميم جيب رانجلر 1998 هو إمداد السائقين بسيارة موثوقة وقوية بالإضافة إلى الحفاظ على تحضرها العالي.

تم تحديث سيارة رانجلر 1998 (TJ) من خلال تقديم نوابض لولبية كبديل عن الزنبركات الرصاصية التي استخدمت في شيروكي، مما منحها قدرة تتمتع بأداء أفضل، وفيما يتعلق بالمحركات، فإن محرك V6 سعة 4.0 لتر كان الخيار الأفضل.

 ايسوزو تروبر 1995

هي معروفة بكونها سيارة مريحة وواسعة، كما أنها تتمتع بموثوقية لا تصدق وقدرة على السير في الطرق الوعرة، في عام 1991، تم إعادة تصميمها بالكامل وزودت بالمزيد من الترف والرفاهية، ومع ذلك، لا يزال سعرها معقولًا جدًا.

في أوروبا، كانت سيارة إيسوزو تروبر 1995 تعرف باسم أوبل مونتيري، إذ كانت سيارة دفع رباعي ممتازة بكل معنى الكلمة، حيث يمكنك استخدامها في الطرق الوعرة في النهار واستخدامها للذهاب لحفلات الموسيقى في المساء.

كيا سيلتوس 2023

أفضل سيارة دفع رباعي

سيتم طرح كيا سيلتوس 2023 بسعر مرتفع، ولكن يتميز هذا النوع بتصميم داخلي رائع، والعديد من المعدات القياسية، كما هو الحال في كل سيارات كيا، فإن سيارة كيا سيلتوس مدعومة بضمان طويل، تتميز كيا سيلتوس بمساحة داخلية واسعة بالنسبة لسيارة كروس أوفر صغيرة، وهي واحدة من أكبر حجرات الشحن في هذه الفئة، لديها الكثير من الأسطح الناعمة الملمس والمواد العالية الجودة في مقصورتها.

تم تزويد سيلتوس 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 146 حصانًا، وهو مناسب للاستخدام اليومي، ومع ذلك، يمكنك الاختيار من بين محرك التوربو رباعي الأسطوانات بقوة 175 حصانًا الاختياري لتحصل على مستوى أعلى من القوة، ويتاح نظام الدفع الرباعي كخيار للسيارة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بأفضل سيارة دفع رباعي رخيصة، وأنواعها المختلفة التي تتمتع بشعبية كبيرة في سوق السيارات الحديث.

السابق
افضل سيارة suv بمواصفات عالمية
التالي
أفضل سيارة ديزل اقتصادية لعام 2023

اترك تعليقاً