السيارات

افضل سيارات هيونداي 2023

افضل سيارات هيونداي

افضل سيارات هيونداي تصنف شركة هيونداي رابع أكبر الشركات المصنعة للسيارات على مستوى العالم بسبب عدد الوحدات التي تباع بها سنويًا. تعتبر شركة هيونداي واحدة من أفضل الشركات للسيارات والتي تتميز بمختلف أنواعها وموديلاتها، كما يوجد لها معقولية في الأسعار

وقد بدء تاريخها في كوريا الجنوبية عام 1947، وحاليًا أصبحت ثاني أكبر شركة مصنعة للسيارات في كوريا بعد شركة سامسونج، كما أنها تهتم بتحديث الموديلات وبشكل مستمر. بالإضافة أنها تقوم بتوفير الرفاهية والراحة مع نظام الأمن المتطور بها، لذلك فإذا كنت تبحث عن سيارة للشراء فعليك بالتفكير في افضل سيارات هيونداي وإليك بعض أنواعها المختلفة والمتميزة بها، قم بإتباع المقال حتى النهاية.

افضل سيارات هيونداي

افضل سيارات هيونداي
افضل سيارات هيونداي

يوجد الكثير من أنواع سيارات هيونداي الكورية في السوق المحلي والتي تحتل المكانة رقم 2 من ضمن 4 في سوق السيارات المصري، كما زاد الطلب عليها بسبب ما تقوم بتقديمه من جودة وأمان، مع أسعار مناسبة لمن يرغب في شراء سيارة يوجد بها إمكانية الرفاهية بسوق السيارات، كما تأتي بين أفضل سيارات هيونداي من حيث السعر ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على افضل سيارات هيونداي.

هيونداي فيلوستر

تأتي هذه السيارة من ضمن افضل سيارات هيونداي، كما أنها تعتبر سيارة رياضية وتم طرحها بعام 2011. كما أنها تتميز بمساحتها التخزينية الضخمة، بالإضافة إلى ذلك تتميز بعرض إطارتها حتى تتمتع بالثبات على الطرق أو المنعطفات، كما أنها تتمتع بأنظمة الأمان ومنها الوسائد الهوائية أو نظام غلق الفرامل.

يوجد بها ماصات للتصادف من الخلف ونظام معرفة ضغط الهواء الخاص بالإطارات، بعض عيوبها أنها ذات المقاعد منخفضة وسقفها بالجزء الخلفي منخفض، كما لا يتوفر قطع الغيار الخاصة بها بسهولة، وهي من أنواع السيارات الهاتشباك.

اقرأ أيضًا: افضل سيارات تويوتا

هيونداي فينيو

وهي من أحد افضل سيارات هيونداي، كما أنها تنتمي لنوعية سيارات الكروس أوفر، ومن أكثر ما يميزها هي أنظمة الأمن والراحة بها سواء للسائق أو الركاب وخاصة أحدث فئة لها، فهذه السيارة مزدوجة بنظام مكابح مكبرة بحالات الطوارئ مع إمكانية الحفاظ على المسار،
كما أنها تقوم بتنبيه السائق عند النعاس.

ولديها نظام الرؤية للأماكن التي لا يمكن للسائق أن يراها، كما تتميز بأنها ذات سقف مرتفع ومناسب ومريح، ولكن مساحة التخزين الخاصة بها تعتبر من أقل المساحات الموجودة بهذه الفئة من السيارات، بالإضافة لتصميم السيارة بالمصابيح انسيابي حتى تعطي إحساس بالأناقة والجمال وخاصة عند الفئة الحديثة بها وتعتبر من أنواع السيارات الكروس أوفر.

هيونداي باليسيد

افضل سيارات هيونداي
افضل سيارات هيونداي

وهي سيارة دفع رباعي كما أنها تتسع إلى 8 أشخاص بثلاث صفوف من المقاعد وكون المساحة الداخلية لها كافية ومناسبة لهذا. وأيضًا مساحة التخزين بها مناسبة وتمتلك محرك قوي، وتتميز هذه السيارة بأنها الوحيدة من  هذه الفئة التي يتمتع بها بصف مقاعد ثالث كما يكون قابل للطي، كما تجمع بين الأناقة والعصرية والراحة من الداخل بالإضافة لوجود مميزات ترفيهية واكتساب مقاعدها المريحة والفاخرة.

وتوجد بها عناصر مساعدة للسائق مثل أنظمة الاستشعار بوقوف السيارات الأمامية أو الخلفية، ونظام تثبيت السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، كما تقوم بتنبيه السائق عند النعاس ويوجد بها نظام كاميرا الرؤية المحيطية عند ركن السيارة، ويوجد بها مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، وتعتبر من أنواع السيارة SUV.

هيونداي سنتا في

وهي أول سيارة من أنواع السيارات SUV التي قامت شركة هيونداي بإنتاجها وكانت بعام 2001 وهي سيارة تكون متوسطة الحجم، كما حصلت على عدد من الجوائز من حيث الجودة، كما أنها تتميز بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود ببعض موديلاتها بالإضافة لمحركها القوي، وتكون مساحتها الداخلية مريحة وجيدة بالنسبة للركاب.

يوجد بها مساحة تخزينها كبيرة وأيضا تعتبر من أحدث الموديلات، وبالرغم أن هذه السيارات حصلت على جائزتين في الجودة بعام 2018 و2019 إلا أن سعرها يعتبر مرتفع مقارنة بأسعار سيارات منافسين بهذه الفئة.

هيونداي سوناتا

تم تصميم هذه السيارة بعام 2020 حتى تتمتع بالشكل الانسيابي الرشيق، وتعتبر هي افضل سيارات هيونداي وخاصة للشباب، كما أنها تحتوى على أكبر مساحة بالنسبة للسيارات المنافسة الشبيهة لها، وتتمتع السيارة بأنظمة أمان ونظام الحفاظ على المسار، كما يوجد بها إغلاق تلقائي للسيارة إذا تم إبعاد السائق ومعه المفتاح.

أيضًا تتمتع بقاعدة عجلات ساهمت بزيادة طول وعرض السيارة مع تقليل ارتفاعها عن الأرض. يتميز هيكلها بقوة تحمل للتصادمات، كما أن السيارة مزودة بأنظمة ترفيه ومنها شاسة ترفيه ومعلومات كبيرة كما يوجد بها نظام صوت يحتوي على 12 سماعة، وتعتبر من أنواع سيارات سيدان.

هيونداي توسان

تعد هذه السيارة واحدة من أقوى وأفضل السيارات لدى شركة هيونداي والتي تتمتع بطابع رياضي، وأيضًا هي سيارة مدمجة أو يمكن أن تكون سيارة عائلية صغيرة، تم الاهتمام بتصميمها الانسيابي الرشيق من الخارج، وتم الاهتمام أيضا براحتها الداخلية مع وجود راحة في مساحة المقاعد.

تمتلك السيارة وسائل الأمان القياسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، مع وجود نظام قوة توزيع المكابح تلقائيا، مع التحذير من الاصطدام الأمامي وتنبيه السائق عند النعاس. كما أنها تمتلك بعض الرفيهات مثل شاشة عرض ويكون حجمها 5 بوصة، ونظام صوت يحتوي على 6 سماعات فتحة سقف بانورامية، وتعتبر من أنواع سيارات كروس أوفر.

جميع انواع سيارات هيواندي

يوجد الكثير من أنواع سيارات هيونداي الموجودة بالعالم ولكن يوجد عدة أنواع هي:

سيارة هيونداي إلنترا

وتعتبر هذه السيارة من أفضل السيارات الكورية التي تتميز بسمعة جيدة بالسوق الكوري للسيارات، لأنها تمتلك محرك 4 سلندر 1600 سي سي و127 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر، كما تنتقل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل حركة اوتوماتيكية.

يمكنها التسارع من سرعة 0 حتى 100 كم في الساعة خلال 12.3 ثواني، كما أنها يكون استهلاك البنزين 6 لترات لكل 100 ك، ويوجد لديها أكثر من فئة بالسوق المحلي من الأولى وحتى الرابعة.

سيارة هيونداي توسان

وهي من افضل سيارات هيونداي الشبيه للسيارات الجيب الرياضية، كما أنها تتميز بمحرك 1600 سي سي مع ناقل حركة مزود  6 سرعات و1600 سي سي Turbo GDI، كما أنها تمتلك مواصفات أمان ذات فائقة مثل 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية، ومكابح مضادة للانغلاق ABS، كما يوجد بها نظام توزيع قوة مكابح إلكترونية.

تابع المزيد: افضل سيارة كهربائية في العالم

سيارة هيونداي فيرنا

افضل سيارات هيونداي
افضل سيارات هيونداي

وهي تعتبر من أرخص أنواع سيارات هيونداي الكروية والتي تحتل السوق المستعمل، كما أنها تمتلك محرك 160 سي سي 123 حصان متصل بفتيس مانيوال واوتوماتيك ومزود 6 سرعات، ويوجد منها أعلي فئة بالخليج ومزود بكاميرات أمامية وخلفية، ويوجد بها مستشعرات مسافات للركن وأنظمة لتثبيت السرعة، كما أنها تتمتع بنظام أوتوماتيكي لمنع الانزلاق ABS أما بالنسبة للاستهلاك للوقود فهي تقوم باستهلاك 6 لترات لكل 100 ك.

في النهاية يوجد الكثير من افضل سيارات هيونداي الموجودة بالسوق، ولكن هذه الأنواع تعتبر الأفضل من بينهم من حيث السعر أو المواصفات التي تتميز بها السيارات.

السابق
افضل سيارة موفرة للبنزين 2023
التالي
افضل سيارات كيا Kia 2023

اترك تعليقاً