السيارات

أفضل سيارة عائلية للسفر 2023

أفضل سيارة عائلية للسفر

يوجد الكثير من السيارات العائلية والاقتصادية أيضاً وسوف نتناولها لنعرف أفضل سيارة عائلية للسفر واقتصادية حيث تكون مناسبة لك، لذلك يتوجب عليك القيام أولاً بتحديد السيارة من حيث الفئة السعرية التي تناسب الميزانية الخاصة بك والتي قمت بتحديدها لشراء السيارة. وذلك أيضاً إلى جانب أنواع المحطات الخاصة بالوقود المتاحة في بلدك، لأنه من غير المعقول أن تقوم بشراء سيارة ولا يتوافر في بلادك محطات وقود شحن كهربية.

كما تعتبر السيارة العائلية من أهم السيارات التي يقوم الجميع بالبحث عنها وفي الأغلب تقوم الأسر بالتوجه إلى شراء سيارة تتحمل من 5 أفراد إلى 7 لكي تتحمل إمكانية السفر.

أفضل سيارة عائلية للسفر

أفضل سيارة عائلية للسفر

بعد الزواج بشكل مباشر تقوم الأسرة بالبحث عن أفضل سيارة عائلية للسفر لكي تقوم بخدمتهم في أوقات السفر، ومن أفضل السيارات العائلية المتواجدة في السوق المحلي للسيارات هي سيارة كيا كارينز. ويرجع ذلك للعديد من الأسباب ومن هذه الأسباب هي أنها تقوم بالاحتواء على 7 مقاعد، لكي يتمكن جميع أفراد الأسرة من الجلوس بشكل مريح.

سعر سيارة كيا كارينز لموديل 2021  داخل السوق الخاص بالسيارات مناسب جدا مقارنة بمميزاتها. حيث أن هيكلها الخارجي مميز للغاية، وتتمتع داخلياً بالكثير من المميزات والتي منها أن عجلة القيادة من الجلد بالإضافة إلى مساند الرأس الخلفية، إلى جانب القيام بالتحكم في كرسي السائق، ووجود زجاج كهرباء أمامي، زجاج كهرباء خلفي وهي أفضل سيارة عائلية للسفر.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة للمبتدئين

أفضل سيارة دفع رباعي عائلية

حيث قامت شركة ميتسوبيشي بتحديث الطراز الخاص بالسيارة ذات الدفع الرباعي، والتي هي تعد من أفضل السيارات من حيث الكفاءة في الاستهلاك التابع للوقود، حيث جاءت السيارة بمحرك سعته 3 لتر وتصل القوة التي ينتجها إلى 230 حصان، ويصل استهلاك البنزين 1.8 لتر لكل 100 كم.

كما تمتلك هذه السيارة محركين أحدهما كهربائي والأخر ميكانيكي، من هذه المميزات الآتي:

  • تتمكن من السير على الطرق الثلجية والطرق شديدة الخطورة لأن هذه السيارة ذات دفع رباعي.
  • يوجد بالسيارة الكثير من سبل الراحة والترفيه حيث يوجد بها نظام التكييف الأوتوماتيكي ذو المنطقة المزدوجة بالإضافة إلى إمكانية ضبط مقعد السائق بالطريقة التي تريدها وذلك من خلال الأزرار الكهربية.
  • تمتلك المقصورة الداخلية سعة كبيرة وتلك الميزة هي التي تتميز بها هذه السيارة عن غيرها من السيارات الرياضية الأخرى، إلى جانب تلك السيارة تقوم بضم صندوق خلفي ذو سعة واسعة.        
  • أما الأمان فيوجد فرامل مانعه للانزلاق وتقنية دعم المكابح وهي أفضل سيارة عائلية للسفر.

أفضل سيارة رخيصة عائلية 

أفضل سيارة عائلية للسفر

تعد سيارة فوكسهول أسترا 2023 وهي تعتبر افضل سيارة عائلية رخيصة ولكنها ذات حجم صغير. وذلك مقارنة بسيارة ميتسوبيشي، ولكنها تتميز بالسعر المنخفض بالإضافة إلى التصميم الجذاب. وأيضاً ذات أداء جيد على الطريق وهي أفضل سيارة عائلية للسفر، ومن مميزات هذه السيارة الآتي:

  1. ما يميز هذه السيارة أنها مزودة بمحركات جيدة الأداء بالإضافة إلى كفاءتها الجيدة بشكل نسبي في القيام باستهلاك الوقود، كما يتوفر منها طراز ذا محرك لا يعمل إلا بالبنزين إلى جانب أن هناك طراز آخر يعمل بالديزل.
  2. سيارة فوكسهول تمتلك الكثير من المميزات الخاصة بالترفيه القياسية، ومنها نظام وسائط مرتبط بمدخل aux ومدخل usb وهو مرتبط بشاشة تقوم بالعمل باللمس.
  3. تعتبر سيارة فوكسهول من السيارات الحاصلة على 5 نجوم في الاختبار الخاص بالسلامة من خلال البرنامج الأوروبي الخاص بتقييم السيارات الجديدة لذلك تلك السيارة تتمتع بدرجة عالية من الأمان.
  4. فوكسهول أسترا من أفضل السيارات العائلية، وذلك بالنسبة للسعر، ولكنها تأتي بحجم صغير، وهي غير مناسبة للعائلات.

السيارات العائلية التي تتحمل 7 راكب

سيارة كيا كارينز و تعتبر واحدة  من السيارات العائلية الأفضل حيث تتحمل هذه السيارة 7 من الركاب لذلك تعتبر هذه السيارة مناسبة جداً لجميع أفراد العائلات التي تقوم بضم عدد كبير من الأفراد، كما تتمتع هذه السيارة بالكثير من المميزات كوجود الوسادة الهوائية للسائق إلى جانب التحكم في النوافذ الأمامية الكهربية بلمسة واحدة فقط.

كما يوجد بالسيارة نظام مساعدة في كيفية تسلق التلال وهي أيضاً كغيرها من السيارات تقوم بامتلاك نظام تكييف إلى جانب وجود إنذار مانع السرقة وهي أفضل سيارة عائلية للسفر.

سيارة بيجو موديل 2023

نالت سيارة بيجو 3008 بالعديد من الإعجاب وهذا لما تمتلكه هذه السيارة من تصميم رائع، وهذا التصميم هو الذي تم اختياره كأفضل تصميم للسيارات العائلية. حيث تم إصدار فئتين من هذه السيارة الفئة الأولى وهي 5 مقاعد والفئة الثانية 7 مقاعد، لذلك تعد هي أيضاً مناسبة لجميع العائلات التي تتمتع بعدد كبير من الأفراد وهي أفضل سيارة عائلية للسفر.              

أفضل السيارات العائلية المستعملة

هناك الكثير من السيارات العائلية المستعملة، وبذلك يمكنك أن تقوم بالتشتت كثيراً وذلك في أثناء القيام بالبحث عن السيارة الأفضل بينهم، لذلك يمكن التعرف على أفضل السيارات العائلية، ومن هذه السيارات الآتي:

  • سيارة تويوتا افانزا: وهي تعتبر من أفضل السيارات العائلية المستعملة، وذلك لأن هذه السيارة تسع 7 راكب كما أنها تتميز بتصميمها الرائع بجانب أنها قليلة الأعطال إلى جانب توافر قطع غيارها في كافة الأسواق وهي أفضل سيارة عائلية للسفر، وتتواجد بأسعار مناسبة.
  • هيونداي ماتريكس:  سيارة هيونداي ماتريكس وجدت إقبالاً كبيراً عليها. وذلك لأن سعرها منخفض للغاية وذلك مقارنة بالسيارات الأخرى. إلى جانب رخص أسعار قطع الغيار الخاصة بتلك السيارة، كما تتواجد هذه السيارة بأسعار مناسبة.

تابع المزيد: افضل شاشة اندرويد للسيارة

افضل سيارة اقتصادية عائلية

أفضل سيارة عائلية للسفر

سيارة هيونداي أيونيك تعتبر من أفضل السيارات الاقتصادية العائلية في السعودية. قامت شركة هيونداي بالبدء في إنتاجها في بداية عام 2016 حتى وقتنا الحالي، حيث هناك طراز من هيونداي أيونيك التي تقوم بالعمل بمحرك كهربائي يمكن له أن يسير 280 كم، وأيضاً هناك طراز أخر يقوم بالعمل بالمحرك هايبرد الذي يستهلك 1.1 لتر ولأن هذه السيارة تمتلك العديد من المميزات وسنتناول تلك المميزات وهي:

  • بعض الطرازات مزودة بشاشة كبيرة ذات مقاس 10.25 إنش، بالإضافة إلى أنها مزودة بتقنية البلوتوث، وذلك لكي تسمح بالتحكم في الهاتف دون الاحتياج إلى إمساكه باليد.
  • تتميز أيضا هذه السيارة بأن سعرها منخفض وذلك مقارنة مع السيارات الأخرى المنافسة لها.
  • إلى جانب امتلاك تلك السيارة أوضاع كثيرة للقيادة ومن بين تلك الأوضاع هو الوضع الرياضي الذي يمكننا استخدامه في حالة أننا قمنا بالاحتياج إلى درجات أداء مرتفعة.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أفضل سيارة عائلية للسفر وقمنا بتوضيح أهم وأحدث السيارات وأرخصها سعراً إلى جانب أننا عرفنا ما هي سيارات الدفع الرباعي وأهميتها وما هي السيارات الكهربائية ومتى يتوجب شراؤها. كما ذكرنا السيارات العائلية المستعملة وأيضا أفضل السيارات العائلية الاقتصادية.                       

السابق
6 من افضل سيارة جيب والعديد من المواصفات التي تتمتع بها
التالي
دليلك إلى أفضل سيارة مرسيدس عملية

اترك تعليقاً