السيارات

تعرف على افضل الوان السيارات بالصور

افضل الوان السيارات

افضل الوان السيارات التي تكون في الصدارة كل عام، هي الأنواع الكثيرة المنتشرة للسيارات والتي نراها في العادة في كثير من الشوارع، وأيضا في كثير من معارض السيارات.

وهي الألوان العادية المتعارف عليها، مثل الأبيض والأسود والرمادي والفضي، وهؤلاء الأربعة دائما ما يكونوا في صدارة افضل الوان السيارات، حيث أن مستخدمي السيارات دائما ما يبحثوا عن تلك الألوان الأربعة.

 افضل الوان السيارات

<yoastmark class=

ونظرا أنه من المنتشر شراء مستخدمين السيارات بعض الألوان التي بها الكثير من الجاذبية. هذه الألوان تؤدي إلي زيادة سعر السيارة بشكل كبير، وهذه الألوان تتمثل في “الأبيض (وهو لون أساسي)، والأصفر، والأخضر، والأحمر” أما الألوان التي من الممكن أن تؤدي نسبيا لتخفيض سعر السيارة عند الشراء وهي “الأسود (وهو لون أساسي)، الفضي، والذهبي، والبيج، والرمادي”.

كيفية اختيار افضل الوان السيارات

افضل الوان السيارات و اختيار لون السيارة ليس كما يظن البعض أنه سهل، كذلك يبحث عن السيارة ولونها فهو يبحث في الأساس عن اللون الذي لا يراكم ويخفي الأوساخ والأتربة. وأيضاً يجب وضع أنه أيضاً يبحث عن لون يعكس أشعة الشمس للتقليل من درجة الحرارة في فصل الصيف.

ألوان السيارات وصيانتها

فألوان السيارات لا تخضع لنفس الطريقة في العمل وفي الخدمة والصيانة، فكل لون من ألوان السيارات يتم إنشاؤه بطريقة معينة غير الأخرى، و من ألوان السيارات ما يحتاج رعاية وصيانة أكثر من غيرها من باقي الألوان. وفي حالة إذا كنت تريد سيارتك دائما في لون زاهي غير باهت ومختلف، فمن الممكن أن تبحث تفصيلياً عن ألوان السيارات وطرق الحفاظ عليها والصيانة الدورية لها.

أكثر ألوان السيارات شيوعا وأهميتها

اللون الأسود وهو أكثر ألوان السيارات شيوعا بين كل فئات السيارات، ولكن اللون الأسود في السيارات له عيوب، وأكثرها انتشاراً هو أن اللون الأسود يجذب الحرارة، فتكون السيارة بدرجة حرارة عالية جدًا من الداخل والخارج، واللون الأسود يعتبر من أكثر الألوان التي يلاحظ عليها الغبار والأوساخ، وأيضا يلاحظ عليها الخدوش التي تتعرض لها السيارة بشكل كبير وواضح، وبالرغم من عيوبه إلا أنه لون جيل وهو لون أناقة وإليك أكثر الألوان شيوعًا:

اللون فضي

 هو من أكثر ألوان السيارات القادر بكل سهوله على إخفاء الأتربة والأوساخ الموجودة على السيارة، باللون الفضي هو من أكثر الألوان أناقة في الشكل وسهولة في العمل الخدمة عليه ويسمى ملك السهولة، حيث سهولة العمل به وسهولة تنظيفه، وهو من الألوان التي تحد من حرارة الشمس فلا ترتفع درجة حرارة السيارة بشكل كبير.

اللون الأزرق الغامق

هذا اللون وبالرغم من أنه يسمي بالأزرق الغامق إلا أنه لا يعمل مثل ما تعمل ألوان السيارات الغامقة مثل الأسود فهو لا يعمل على ارتفاع درجة حرارة السيارة كما يفعل الأسود، يعطي للسيارة منظر أنيق جدا. ويجعل السيارة عصرية وحضارية أكثر، وأكثر فئة تبحث عن هذا اللون من السيارات هم الشباب، وهذا اللون أيضاً لا يظهر عليه الأتربة والأوساخ بشكل كبير.

الرمادي الخفيف

في طبيعة الحياة فهذا اللون من الألوان لا يكون محبوب بشكل كبير عند الناس، ولكنه على العكس في السيارات فهو يعطي للسيارة المنظر الأنيق جدا، وهو أيضاً من الألوان السهلة في الصيانة، ويمنع امتصاص الشمس بصورة كاملة حيث يحافظ على درجة حرارة السيارة بشكل كبير فلا يقع تحت منظور ارتفاع درجات الحرارة، كما تفعل الألوان الداكنة بالسيارات، وهو يعمل أيضا على عدم إظهار الأوساخ والأتربة.

افضل الوان السيارات واكثرها مبيعا

<yoastmark class=

كما تعتبر ألوان السيارات الأكثر شيوعا هي ألوان السيارات المعروفة التي نراها في كل مكان “الأسود، والأبيض، الفضي، الرمادي” ويتصدر اللون الأسود أكثر ألوان السيارات مبيعا بين كل فئات السيارات، ويليه اللون الأبيض الذي يلجأ إليه الكثير من مستخدمي السيارات.

افضل الوان السيارات بالنسبة للشباب

لا يوجد ألوان ثابته يفضلها الشباب، والذين يدرسون مجال السيارات وألوانهم أكدوا على أن ألوان السيارات للشباب تختلف من عام لآخر اختلاف كلي، حيث أن لون السيارة هو عامل رئيسي لكل مستخدمي السيارات، وأكثر مشترين السيارات يقومون باختيار لون السيارات من قبل معرفة اللون والشكل، واللون يعتبر أساسي بالنسبة لأغلب مستخدمي السيارات.

كذلك من المعروف أن السيارات تعتبر عشق للكثير من الشباب، فيمكن أن يحصل الشاب على أكثر من سيارة لمجرد إعجابه بلونها فقط، ومع تطور العلم والألوان، وأيضاً أنواع السيارات المختلف فهذا يعمل على ظهور ألوان جديدة كل فترة من الزمن، مما يؤدي إلى اختلاف الشباب على ألوان السيارات التي يقومون باختيارها.

ألوان السيارات لإخفاء الأوساخ 

من المهم والأساسي عند اختيار لون السيارة الأخذ بالاعتبار أن السيارة تتعرض للأتربة والاتساخ الدائم، كما يجب اختيار لون السيارة على حسب درجة إخفاؤه الأوساخ والأتربة، لظهور السيارة دائما بالشكل الجميل والراقي الأنيق الذي يعطي للسيارة الجاذبية.

فكما ذكرنا أن أكثر ألوان السيارات انتشاراً وهو الأسود هو أكثر لون يظهر عليه الأوساخ والأتربة على عكس الكثير من السيارات وألوانها، باللون الأبيض مثلا من الألوان التي تعطي جاذبية السيارة وأيضاً لا يظهر عليه الأوساخ والأتربة، ويليه اللون الفضي فهو من الألوان الذكية التي لا يظهر عليها الأوساخ والأتربة أيضاً.

كذلك يعطي رونق وشكل جميل للسيارة، وأيضاً لون السيارة يؤثر على درجة حرارة السيارة، فيجب تجنب السيارات ذات الألوان الداكنة والتي تجعل السيارة تسحب الحرارة من الشمس بشكل كبير، مما يؤدي إلى سخونة السيارة وارتفاع درجة حرارتها.

أفضل الوان السيارات بالنسبة للنساء

آخر دراسات قامت على قيادة المرأة للسيارة، أكدت على حب المرأة للسيارات، في قيادة السيارات للمرأة تزيد من ثقتها بنفسها وحبها لذاتها، حيث ما تضيفه قيادة السيارة للمرأة من قيمة اجتماعية، وخاصة للمرأة العاملة. فهي أكثر من يحتاج السيارات، مما يؤدي إلى أن تبحث النساء على افضل الوان السيارات.

ويؤثر لون السيارة على المرأة التي تبحث عن سيارة لشرائها، حيث تنجذب النساء لألوان السيارات الفاقعة، وغالباً ما تختار النساء ألوان السيارات على حسب الموضة الثانوية، وهذه الألوان مثل “الأحمر (ويأتي على قائمة الألوان المفضلة لدى النساء)، الأزرق (وهو لون السيارة الذي تمتلكه كثير من الفنانات العرب ألوان سياراتهم)، الأخضر”.

تابع المزيد: افضل شاشة اندرويد للسيارة

ألوان السيارات وتأثيرها على الأفراد

<yoastmark class=

مما لا شك فيه أن الألوان من الأساسيات التي تؤثر على نفسية الأفراد وعلى شكل السيارة أيضاً وعلى اختياراتهم، لذا لا شك أن ألوان السيارات أيضاً من أهم الصفات التي يبحث عنها شارين السيارات عند البحث عن السيارة التي تناسبهم بأي فئه أو أي نوع.

كما يأتي لون السيارة من الأساسيات التي لا يمكن لكثير من الناس تفويتها عند شراء السيارة كذلك يكون مقررها الشاري قبل الذهاب لشراء السيارة ورؤية إمكانيتها، فهي تعكس على شخصية الفرد وعلى ذوقه.

افضل الوان السيارات هي الألوان التي تعطي جاذبية للسيارة وشكلها الرائع وتعطي لها الرونق، والتي تعمل بالأكثر على عدم ظهور الأوساخ والأتربة على اللون وعدم ارتفاع درجة الحرارة.

السابق
افضل سيارات تويوتا وأهم المواصفات
التالي
أفضل سيارة صغيرة ورخيصة يمكنك شراؤها

اترك تعليقاً