السيارات

ما هي افضل سياره للمبتدئين وأهم مواصفاتها

افضل سيارة للمبتدئين

هل تبحث عن افضل سياره للمبتدئين ؟ إن المبتدئون يفضلون الحصول على سيارة يمكنهم التعامل معها لذلك يكونوا حريصين عن الابتعاد عن السيارات القديمة. أو يبحثون عن السيارات التي لا تحتاج إلى جهد في القيادة، فيريدون الحصول على سيارة تمتلك نظام سلامة وأمان
مما يشجعهم على دخول عالم السيارات.

فعند القيام بأخذ قرار شراء سيارة للبدء في رحلة القيادة الممتعة يكون لديك مواصفات تسعى للحصول عليها في السيارة التي سوف تمتلكها. فيجب وضع المعايير الخاصة بك حتى تتمكن من معرفة افضل سياره للمبتدئين مناسبة لك.

افضل سيارات للمبتدئين
افضل سيارات للمبتدئين

افضل سياره للمبتدئين

يبحث من يرغب في القيادة لأول مرة عن سيارة تجعل القيادة بالنسبة له سهلة، ويمكنه تحمل تكلفتها. ويكون من السهل الحصول على قطع الغيار الخاصة بها. حتى يتمكن من توفيرها متى أراد ذلك، وهناك العديد من السيارات التي أصبحت تصيب من يرغب بشراء سيارة بالكثير من الحيرة، فلا يمكنه معرفة أيهما هي الأفضل كي يتمكن من الحصول عليها.

فهناك تنافس بين شركات السيارات حتى تتمكن من جذب العملاء والحصول على نسبة مبيعات الموديلات الخاصة بها، لذلك تقوم بتوفير العديد من المميزات التى لا يمكن للعميل الاختيار من بينهم. ولكنه في النهاية يقوم بشراء السيارة التي تناسب معاييره الخاصة.

أفضل سيارات سهلة القيادة للمبتدئين

تتوافر بعض السيارات التي تتميز بأنها سهلة القيادة وقد تساعد المبتدئين في خوض تجربتهم المشوقة مع القيادة، وليس لأنها سيارات سهلة من حيث القيادة أن يدل ذلك على أنها سيارات رخيصة أو رديئة. على العكس ولكن الخيارات سوف تكون محدودة، فمع التطور الذي يحدث كل يوم في مجال سوق السيارات نجد أنها أصبحت أكثر سهولة وفي كثير من الحالات أكثر أقتصاديًا.

وهذه بعض السيارات التي يمكن للمبتدئين الحصول عليها كـ افضل سياره للمبتدئين وهي كالتالي:

1- سيارة kia Picanto

تعتبر سيارة ذات مواصفات رائعة فهي تمتلك أدوات تحكم سهلة وخفيفة تجعلها متمكنة من المناورة والوقوف. وذلك يرجع إلى حجمها الصغير. الرؤية الجيدة من خلالها والموديلات الحديثة منها ملفتة للنظر. وتتمتع بتصميم داخلي جذاب، وتوفر للسائق المبتدئ من خلال محركاتها أكثر من القوة التي يحتاجها. كما أنها تعد سيارة مقتصدة ورخيصة من أجل التأمين.

ويمكن السير بها في المناطق الريفية فلديها ذكاء تجاه المنعطفات، كما أن الضمان الخاص بها قد يصل إلى 7 سنوات مما يجعل الشخص المبتدئ يراها افضل سياره للمبتدئين.

2- سيارة Subaru Impreza

تعتبر سيارات الهاتشباك ذات سعر عالي، ولكنها توفر مساحة أكبر بالنسبة للشحن عن سوبارو إمبريزا. فهي سيارة ذات دفع رباعي ومن القليل أن تصدر عن سيارات سيدان التي يمكن للمبتدئين الحصول عليها لأن سعرها رخيص. ويجعل نظام الدفع السيارة أكثر أمانًا وأسهل من حيث القيادة، ويمكن من خلال هذه السيارة التحكم في الثبات. وتستخدم الوسائد الهوائية من أجل تقليل فرص الإصابة عند حدوث حادث.

تتميز بأنها تحتل المرتبة الخامسة من أصل خمسة من تصنيف NHTSA الخاص بالتصادم الأمامي. وقد اختيرت كأفضل سيارة للمبدئين من حيث السلامة من قبل معهد التأمين للسلامة.

3- سيارة Hyundai i30

وتعتبر هذه السيارة افضل سياره للمبتدئين وتتمتع بحجم متوسط لذلك فهي مفضلة عائلية. وقيمتها ممتازة عند الشراء، وتمتلك ضمان هيونداي الذي يصل إلى 5 سنوات. وذلك عند القيام بصيانة السيارة في الوقت الذي يتم تحديده لها.

هذه السيارة مجهزة بشكل جيد من حيث الأمان والراحة، والمقاعد الخاصة بها تناسب الأطفال. وتتميز بمقصورة هادئة مريحة خاصة في الرحلات الطويلة على الطريق السريع.

4- سيارة Volkswagen Jetta

تتمتع هذه السيارة بمواصفات تجعلها افضل سياره للمبتدئين، كما أن سعر التجزئة الخاص بها معقول. كما أن استخدامها للغاز فعال، فهي تستهلك 30 ميل كم من الجالون عند القيادة في المدينة. و 40 ميل من الجالون عند القيادة على الطريق السريع، وهناك بعض الميزات الخاصة بالأمان التي تساعد السائق.

5- سيارة Hyundai Sonata

هذه السيارة بالرغم من إنها افضل سياره للمبتدئين، إلا أن سعرها أعلى قليلًا عن غيرها وذلك لان قوتها تصل إلى 180 حصان، وتتميز بحجم أنيق.

وتعطي للسائق إحساس رياضي، ومحملة بتكنولوجيا السلامة، مما يجعل السائقين المبتدئين في حالة إدراك وتأهب، ويتواجد بها 13 جهاز استشعار خاص بالموجات فوق الصوتية.

يتوفر بها خمس كاميرات ، وتمتلك أجهزة استشعار ثلاثة للرادار، ميزات الأمان الخاصة بها والسلامة فعالة وموثوقة.

6- سيارة Skoda Fabia Estate

تتميز هذه السيارة بشكل صندوقي رائع مما يجعلها افضل سياره للمبتدئين بالنسبة للعائلات. وتعتبر سيارة ذات حجم كبير مما يجعلها صعبة بعض الشئ من حيث القيادة، ولكنها توفر للسائق بعض خيارات المحركات الخاصة بالبنزين.

7- سيارة Ford B-Max

تعتبر من السيارات السهلة من حيث القيادة، وتمتلك هيكلا طويلا يشبه الصندوق مما يوفر أماكن إقامة تتميز بالمرونة، وتمتلك أبواب خلفية منزلقة مما سهل الوصول إلى الجزء الخلفي من السيارة.

وعند شراء هذه السيارة ابحث عن خيارات إصدارات البنزين فذلك يجعلها سيارة اقتصادية عند استخدامها لمسافات طويلة مما يؤهلها بأن تكون افضل سياره للمبتدئين.

نصائح للمبتدئين عند شراء أفضل سيارة

افضل سيارة للمبتدئين
افضل سيارة للمبتدئين

عند شراء سيارة جديدة وخاصة إذا كنت تبحث عن افضل سياره للمبتدئين، فينبغي عليك تجنب سؤال البائعين في سوق السيارات لأنهم يقوموا بتغيير آرائهم من وقت إلى آخر.

فيمكنك الاستعانة بآراء من يمتلكون السيارات وكانت لهم تجربة فعلية معها. حتى يمكنك اتباع هذه النصائح لكي توفر بعض المال، مع الحصول على سيارة جيدة. وهذه بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك:

  • البحث المستمر: ينبغي عليك الاستمرار في البحث بشكل دقيق عن أفضل أنواع السيارات المتواجدة في السوق والتي تتناسب مع المبتدئين، سواء كانت جديدة أو مستعملة.
  • ويمكن للوسائل المتاحة من خلال الانترنت مساعدتك في الوصول إلى ما تبحث عنه.
  • التمويل الخاص بك، يجب عليك عند أخذ قرار الشراء الخاص بالسيارة أن تمتلك ميزانية خاصة من خلالها يمكنك شراء سيارة تتناسب معها، حتى لا تقوم باختيار سيارة تكون تكلفتها أعلى من التمويل الخاص بك الذي قمت بتحديده لشراء السيارة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات هيونداي 2023

نصائح أخرى لامتلاك افضل سيارة للمبتدئين

يوجد بعض النصائح الأخرى التي يلزم عليك الأخذ بها لامتلاك سيارة جيدة، ومنها:

  • التسويق: القيام بجولة حول معارض السيارات، ووكالات السيارات سواء كانت جديدة أو مستعملة، وحاول التركيز على المعايير الخاصة التي تحتاج لها في السيارة التي تريد أن تمتلكها.
  • الضمان الخاص بالسيارة: يفضل أن يكون الضمان مدة كبيرة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يكون الضمان راجع إلى شركة موثوقة، وسياراتها تتمتع بسمعة ممتازة بين السيارات الأخرى.
  • الفحص: عند القيام باختيار سيارة لا يمكنك إهمال إجراء فحص دقيق للأجزاء الداخلية لها حتى لا يتم خداعك من قبل البائع إذا كانت السيارة مستعملة.
  • وحتى عند القيام بشراء سيارة جديدة يجب القيام بذلك الإجراء حتى لا يكون بها عيب تصنيع، فيمكنك اختبار القيادة اولًا قبل القيام بتوقيع العقود.

وهنا نكون تعرفنا على افضل سياره للمبتدئين حتى لا تواجه صعوبة عند القيادة، وشركات السيارات المختلفة توفر لك العديد من الخيارات مع اختلاف الموديلات.

السابق
افضل سيارة شبابية بسعر معقول
التالي
تعرف على افضل سيارات نيسان في أسواق السيارات

اترك تعليقاً